قال وزير الدفاع الدنماركي اليوم الجمعة، إن كوبنهاغن سترسل سفينة حربية في يناير (كانون الثاني) 2024 للمشاركة في العملية التي تقودها الولايات المتحدة في البحر الأحمر.

واتفقت عدة دول بقيادة الولايات المتحدة يوم 19 ديسمبر (كانون الأول) على تسيير دوريات في جنوب البحر الأحمر وخليج عدن لحماية سفن الشحن التجارية من الهجمات التي تشنها ميليشيا الحوثي اليمنية في المنطقة.

وذكر وزير الدفاع ترولز لوند بولسن في بيان: "نحن قلقون من الوضع الخطير في البحر الأحمر حيث تتواصل هجمات، على الحركة الملاحية المدنية".

وأضافت الحكومة الدنماركية أنها ستقدم قراراً إلى البرلمان في يناير (كانون الثاني) للمشاركة في عملية "حارس الازدهار" بسفينة بحرية سيتسنى إرسالها إلى البحر الأحمر في أواخر يناير (كانون الثاني).

بعد إيران.. ميليشيا #الحوثي مخلب جديد في يد #الصين! https://t.co/xZB2uGVGti

— 24.ae (@20fourMedia) December 23, 2023

وتقول الولايات المتحدة إن العملية تحالف دفاعي يضم أكثر من 20 دولة لضمان تدفق تجارة بمليارات الدولارات بحرية عبر نقطة شحن حيوية في مياه البحر الأحمر قبالة اليمن.
وقالت الدنمارك في 20 ديسمبر (كانون الأول) إنها ستنضم إلى قوة العمل التي تقودها الولايات المتحدة، وأرسلت ضابطاً واحداً.

وكان لها السابق ضابطان متمركزان في المنطقة ضمن القوات البحرية المشتركة المتعددة الجنسيات، والتي تهدف إلى حماية ممرات الشحن في منطقة البحر الأحمر.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: حصاد 2023 التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل البحر الأحمر الولایات المتحدة البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

الإعلان عن هجوم كبير ضد سفينة تجارية مرتزبطة بالعدو الصهيوني في البحر الأحمر

متابعات:

أعلنت شركة أميري للأمن البحري الدولية قبل قليل من صباح اليوم الثلاثاء 28 ربيع الأول عن تعرض سفينة تجارية مرتزبطة بالعدو الصهيوني لهجوم كبير في البحر الأحمر .

وقالت الشركة في بيان لها: بلاغ بأن سفينة تعرضت لواقعة وتضررت من قارب مسير على مسافة 97 ميلا بحريا إلى الشمال الغربي من الحديدة باليمن .

وأوضحت أن الأضرار تركزت فيه خزان الصابورة على الجانب الأيسر من السفينة..

إلى ذلك قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية: إن حادثاً وقع على بعد 64 ميلًا بحريًا إلى الشمال الغربي من الحديدة دون أن تورد أي تفاصيل أخرى.

وتنفذ القوات المسلحة اليمنية عمليات عسكرية ضد السفن المرتبطة بالعدو الصهيوني والعدوان الأمريكي البريطاني انتصاراً لغزة ورداً على العدوان الصهيوني الأمريكي البريطاني على بلدنا.

مقالات مشابهة

  • وكالة بريطانية: هجوم على سفينة في البحر الأحمر
  • فرنسا ترسل سفينة حربية إلى سواحل لبنان
  • إصابة سفينة بضربة مسيّرة قبالة سواحل اليمن وسط تصاعد الهجمات الحوثية
  • أمبري: إصابة سفينة بضربة مسيّرة قبالة اليمن
  • الإعلان عن هجوم كبير ضد سفينة تجارية مرتزبطة بالعدو الصهيوني في البحر الأحمر
  • بمثابة إجراء احترازي... فرنسا ترسل سفينة حربية إلى سواحل لبنان
  • المنطقة تشتعل.. فرنسا ترسل سفينة حربية إلى سواحل لبنان
  • الولايات المتحدة ترسل المزيد من القوات والطائرات الحربية إلى الشرق الأوسط لمواجهة إيران
  • “تحذيرات من مجموعة الأمن الصناعي بشأن تهديدات الحوثيين للسفن في البحر الأحمر وخليج عدن”
  • «القاهرة الإخبارية»: سفينة حربية تعترض مسيرة في البحر الأحمر