شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن ضبط أكثر من 11 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، أسفرت الحملات الميدانية المشتركة لمتابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، التي تمت في مناطق المملكة كافة، في الفترة من 6 يوليو 2023 .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ضبط أكثر من 11 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ضبط أكثر من 11 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن...

أسفرت الحملات الميدانية المشتركة لمتابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، التي تمت في مناطق المملكة كافة، في الفترة من 6 يوليو 2023 حتى 12 من ذات الشهر، عن رصد وضبط 11 ألف و915 مخالفًا في مناطق المملكة كافة.

وبلغ إجمالي من ضبطوا خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة 675 شخصًا، نسبة اليمنيين منهم 54%، ونسبة الإثيوبيين 44% فيما كانت النسبة البقية وهي 2% من جنسيات أخرى.

كما ضبط 197 شخصًا لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة بطريقة غير نظامية.

عقوبة كل من يقوم من الأفراد بنقل أو تشغيل أي من مخالفي نظامي الإقامة و العمل أو التستر عليهم أو إيوائهم أو تقديم أي وسيلة من وسائل المساعدة لهم. ⁧#وطن_بلا_مخالف pic.twitter.com/T77LPBHNhi

— وزارة الداخلية (@MOISaudiArabia) July 8, 2023

وبلغ إجمالي من يتم إخضاعهم حاليًا لإجراءات تنفيذ الأنظمة 35700 وافد مخالف، وأحيل 26161 مخالفًا لبعثاتهم الدبلوماسية للحصول على وثائق سفر.

كما أحيل 3407 من المخالفين لاستكمال حجوزات سفرهم، ورحل 4508 من المخالفين.

الحملات الميدانية المشتركة: ضبط (11915) مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع.//t.co/iT1bcGmIeF#واس_عام pic.twitter.com/ZgxRZuaxZB

— واس العام (@SPAregions) July 15, 2023

وأكدت وزارة الداخلية أن كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة، أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به.

وأوضحت أن هذه الجريمة تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة، حاثة على الإبلاغ عن أي حالات مخالفة على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مناطق المملکة

إقرأ أيضاً:

 القبض على 5 مخالفين لتهريبهم 225 كيلوجرامًا من القات المخدر بجازان

جازان

قبضت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الدائر بمنطقة جازان على (5) مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية، لتهريبهم (225) كيلوجرامًا من نبات القات، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقهم، وتسليمهم والمضبوطات لجهة الاختصاص.

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • القبض على 7 مقيمين لتهريبهم 240 كيلوجرام من القات بجازان
  • مصر تسدد أكثر من 23 مليار دولار من ديونها الخارجية
  • ارتفاع حركة الحاويات الصادرة والواردة لموانئ المملكة بنسبة 14,6% لعام 2023″
  • قرار اسرائيلي مفاجئ بنقل الفرقة 98 من قطاع غزة الى الجليل
  • ارتفاع حركة الحاويات الصادرة والواردة لموانئ المملكة بنسبة 14,6% لعام 2023
  • حرس الحدود يقيم معرض “وطن بلا مخالف” في منطقة جازان
  • حرس الحدود يقيم معرض "وطن بلا مخالف" في منطقة جازان
  • القبض على مواطن لنقله 16 مخالفًا لنظام أمن الحدود
  • شرطة محافظة جدة تقبض على مخالف لنظام أمن الحدود لترويجه أقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي
  •  القبض على 5 مخالفين لتهريبهم 225 كيلوجرامًا من القات المخدر بجازان