صدى البلد:
2024-06-27@09:37:38 GMT

تحرك برلماني بشأن تأخر كتب مرحلة التعليم الأساسي

تاريخ النشر: 29th, December 2023 GMT

أعلنت النائبة رشا أبو شقرة ، أمين سر لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، عن تقدمها  بطلب إحاطه لوزير التربية والتعليم بشأن أسباب تأخر كتاب الوزارة في المراحل التعليمية خاصة مرحلة التعليم الأساسي ".


و أوضحت " أبو شقرة " في طلبها أنه قد ورد العديد من شكاوي أولياء الأمور لمختلف المدارس سواء الحكومية أو الخاصة من تأخر تسليم الكتب المدرسية للطلاب.


و أشارت عضو البرلمان إلى  أن المدرسة تقوم بإرسال عدد من الملفات بصيغة الـ pdf  لأولياء الأمور والمأخوذة من الكتب المدرسية ، مما يعطل سير العملية التعليمية ويكبد الأهالي  مصاريف إضافية إلي جانب مصروفات المدرسة .

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير التربية والتعليم كتاب الوزارة مجلس النواب أولياء الأمور

إقرأ أيضاً:

مصر.. أول تحرك برلماني بعد "قرار مستفز" يخالف الدستور

وجه عضو مجلس النواب المصري اللواء عصام العمدة طلب إحاطة لرئيس مجلس النواب، ورئيس الوزراء، ووزير الكهرباء بعد أزمة انقطاع الكهرباء المفاجئ.

إقرأ المزيد مصر.. انقطاع مفاجئ للكهرباء يثير جدلا والحكومة تصدر بيانا

وقال في طلب الإحاطة: "طالعتنا صحف اليوم بقرار مستفز جدا من وزارة الكهرباء باستثناء محافظات الإسكندرية ومرسى مطروح من تخفيف أحمال الكهرباء وكأن وزارة الكهرباء تستفز المواطنين من أهالي الصعيد تحديدا".

وتابع: "القرار يستفز أهالي الصعيد الذين يعانون من ارتفاع شديد في درجات الحرارة وتنقطع الكهرباء عنهم يوميا لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات بينما المحافظات الساحلية درجة الحرارة أقل بكثير من محافظات الصعيد ويتم استثنائهم من انقطاع الكهرباء مما جعل وزارة الكهرباء تخالف دستور جمهورية مصر العربية بأن جميع المواطنين لهم نفس الحقوق وعليهم نفس الواجبات".

وكان عدد من المواطنين في مصر قد تداولوا عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي شكاوى من انقطاع الكهرباء لساعات إضافية بعد عودتها من انقطاع دام 3 ساعات خلال فترة النهار.

واشتكى المواطنون في تعليقاتهم من عدم الإعلان المسبق عن مواعيد انقطاع الكهرباء الطارئة  بالشكل الذي تعرضت له جميع المحافظات اليوم، حيث تغيرت مواعيد الانقطاع إلى 3 ساعات بدلا من ساعتين، وبعد الإعلان رسميا عن زيادة عدد ساعات تخفيف الأحمال اليوم وغدا فقط لـ 3 ساعات، فوجئوا بالانقطاع مجددا مساء اليوم بعد انتهاء الساعات المقررة.

وتسبب انقطاع التيار الكهربائي اليوم في حالة من الغضب بين المواطنين إذ عبروا عن ذلك عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي وعلى رأسها فيسبوك، حيث تسبب هذا الانقطاع المفاجئ في ضرر لعدد منهم خاصة من يستقلون المصاعد وطلاب الثانوية العامة والأزهرية الذين يتزامن الانقطاع مع أيام امتحاناتهم.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • صمت التربية العراقية يغضب أولياء الأمور.. نداء لتعويض المدرسة الإلكترونية بالانتساب
  • التعليم ومهارات القرن الحادي والعشرين
  • المركز الوطني للامتحانات ينفي ما تردد حول نسب النجاح لامتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي
  • السلطات العراقية تضبط كميات كبيرة من الكتب المدرسية معدة للبيع
  • التربية تضبط كميات كبيرة من الكتب معدة للبيع بالتنسيق مع الأمن الوطني
  • ضبط كميات كبيرة من الكتب المدرسية معدة للبيع بالتنسيق مع جهاز الأمن الوطني
  • من المسؤول؟.. تحرك برلماني عاجل بشأن زيادة عدد ساعات تحفيف أحمال الكهرباء
  • مصر.. أول تحرك برلماني بعد "قرار مستفز" يخالف الدستور
  • تحرك برلماني عاجل بسبب تكدس السيارات بالموانئ
  • تحرك برلماني بشأن أزمة تكدس السيارات الموانئ «تنذر بكارثة على الأسعار»