اعتمد مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، اليوم الجمعة، القرار رقم 2721 الذي صاغته دولة الإمارات واليابان، بشأن أفغانستان.
وكتبت بعثة الإمارات الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك، على حسابها الرسمي على منصة "إكس" (تويتر سابقا) "اعتمد مجلس الأمن اليوم قراراً صاغته دولة الإمارات واليابان، لتعزيز العملية المبينة في التقييم المستقل بشأن أفغانستان، بما يشمل تعيين مبعوث خاص للأمم المتحدة لتعزيز تنفيذ توصيات التقييم".


وأضافت البعثة، في تدوينتها "يؤكد القرار أن الهدف من هذه العملية هو أن تعيش أفغانستان في سلام داخلياً ومع جيرانها، وأن يتم إعادة دمجها بشكل كامل في المجتمع الدولي، مع المشاركة الآمنة والكاملة والمتساوية والهادفة للمرأة الأفغانية".
وقالت معالي السفيرة لانا زكي نسيبة، المندوبة الدائمة لبعثة الدولة لدى الأمم المتحدة "عقب اعتماد قرار مجلس الأمن رقم 2721، أكدت دولة الإمارات أن قرار اليوم يمثل نهجاً دولياً مبدئياً وعملياً يتمحور حول المصالح الأفغانية، ويمهد الطريق لأفغانستان مزدهرة وسلمية وآمنة ومستقرة".
ونقل حساب البعثة عن نسيبة قولها "أعربت الدولة عن امتنانها العميق لأعضاء المجلس، وكذلك للسفير سينيرلي أوغلو وفريقه على عملهم المثالي في التقييم المستقل. وسنواصل جهودنا لضمان أن تكون هذه العملية بمثابة بداية لتغييرٍ إيجابي للشعب الأفغاني".

أخبار ذات صلة شرطة أبوظبي تتوج الفائزين ببطولة الدراجات الهوائية «الأبيض» يواجه قيرغيزستان في «تجربة تنافسية» بـ «أجواء آسيوية» المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات مجلس الأمن قرار أفغانستان مجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تدين التدريبات العسكرية بين نظيرتها الجنوبية واليابان والولايات المتحدة

أدانت كوريا الشمالية اليوم الأحد التدريبات العسكرية المشتركة الأخيرة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان متعهدة بـ"اتخاذ إجراءات لحماية سيادتها"،  وفقا ل"روسيا اليوم". 

الاحتلال الاسرائيلي يعتقل مواطنين من نابلس فجر اليوم وفاة خمسة أشخاص في هجوم أوكراني بالمسيرات على منطقة كورسك

 وقالت وزارة الخارجية الكورية الشمالية في بيان نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية اليوم الأحد: "سنحمي سيادتنا الوطنية ومصالحنا الأمنية، وكذلك السلام الإقليمي، من خلال إجراءات مضادة وساحقة".

ولم توضح الوزارة ما تعنيه بالإجراءات المضادة.

واختتمت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان السبت مناوراتها العسكرية الثلاثية المتعددة المجالات التي استمرت ثلاثة أيام بعنوان "حافة الحرية" والتي تهدف إلى "تعزيز الردع ضد التهديدات الكورية الشمالية" وفق ما أفادت وكالة "يونهاب".

وقد أجرت الدول الثلاث مناورات بحرية وجوية مشتركة من قبل، لكن "حافة الحرية" كانت أول مناورة ثلاثية تجرى عبر مجالات متعددة، بما في ذلك الجو والبحر وتحت الماء والإنترنت.

ونظمت هذه التدريبات بعد أيام من توقيع روسيا وكوريا الشمالية على معاهدة بشأن شراكة استراتيجية شاملة بين البلدين، والتي تقضي بتقديم المساعدة في حالة هجوم من قبل دولة ثالثة

مقالات مشابهة

  • ”ليست الإمارات ولا السعودية”: تهريب الأسماك من عدن الى دولة خليجية يُهدد الأمن الغذائي ويُفقر أجيال قادمة
  • فيديو | خالد بن محمد بن زايد يعتمد خطط توسعة أعمال ونشاطات «أدنوك»
  • رئيس «العدل والمساواة» يشيد بدعم الإمارات للسودان وينتقد «دبلوماسية» الخرطوم
  • صندوق التنمية الزراعية يعتمد قروضًا تمويلية بقيمة 1.7 مليار ريال
  • الإخوان المسلمون ودولة الأمارات العربية المتحدة (١)
  • كوريا الشمالية تدين التدريبات العسكرية بين نظيرتها الجنوبية واليابان والولايات المتحدة
  • لانا نسيبة تلتقي بمفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان
  • لانا نسيبة تلتقي مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان
  • في رسالة إلى مجلس الأمن.. الإمارات تدفع مجدداً من أجل تعزيز السلام في السودان
  • في رسالة إلى مجلس الأمن .. الإمارات تدفع مجددا من أجل تعزيز السلام، وتشدد على أن استمرار العنف يؤكد بأن أيا من الأطراف المتحاربة لا يمثل الشعب السوداني