ثمن الحضور مواقف جلالة الملك المستمرة لمساندة ودعم الأهل في فلسطين

أكد عشائر السلط القانطين في محافظة الزرقاء، وقوفهم خلف جلالة الملك، لدعم جهود ومواقف جلالته المستهدفة وقف العدوان الغاشم على قطاع غزة، ونصرة الأشقاء الفلسطينيين في مساعيهم لإقامة دولتهم المستقلة.

اقرأ أيضاً : الملك يؤكد لرئيس وزراء كندا رفض الأردن التام لجميع محاولات تصفية القضية الفلسطينية

جاء ذلك خلال قائهم رئيس الديوان الملكي يوسف العيسوي، حيث ثمن الحضور مواقف جلالة الملك المستمرة لمساندة ودعم الأهل في فلسطين، ووضع حد لمعاناتهم، والتي تجسد مواقف الأردن الثابتة والتاريخية، والتي  الذين لم يحيد عنها رغم كل التحديات.


وأكدوا أهمية دور الاردن في الحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم للأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية بالقدس الشريف، وحمايتها ورعايتها، من منطلق الوصاية الهاشمية على هذه المقدسات.

 من جهته استعرض العيسوي، خلال اللقاء الذي عقد في الديوان الملكي الهاشمي، بحضور مستشار جلالة الملك لشؤون العشائر كنيعان البلوي، مواقف الأردن وجهود جلالة الملك عبدالله الثاني لوقف العدوان الغاشم على قطاع غزة، ودعم صمود الشعب الفلسطيني وحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.

وتطرق العيسوي، في حديثه، إلى الدور المحوري والمهم، الذي يقوم به جلالة الملك، على الصعيدين الإقليمي والدولي، لوقف العدوان على غزة، وضمان استمرارية تدفق المساعدات الطبية والعلاجية والإغاثية.

وأشار العيسوي إلى خدمات الرعاية الطبية والعلاجية، التي يقدمها الأردن لعدد من المصابين بالسرطان الذين تم إجلاؤهم من قطاع غزة، لتلقي العلاج في الأردن،  وكذلك  المرضى المحولين من القطاع لتلقي العلاج في مركز التأهيل الملكي.

ولفت العيسوي إلى جهود سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، والتي جسد فيها المواقف التاريخية المشرفة  للهاشميين والشعب الأردني تجاه القضية الفلسطينية.

وقال إن سمو ولي العهد أشرف على عملية تجهيز وإرسال المستشفى الميداني الأردني الخاص2  لجنوب قطاع غزة، ورافق بعثة المستشفى إلى مدينة العريش المصرية.

وأشار إلى شجاعة سمو الأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني، ومشاركتها في إحدى عمليات الإنزال الجوي لمساعدات طبية وعلاجية للمستشفى الميداني الأردني في غزة. 

وأكد العيسوي أن القضية الفلسطينية، هي قضية الأردن المركزية، وتشكل مصلحة وطنية عليا، وسيواصل الأردن، بقيادته الهاشمية، تقديم الدعم الكامل لنصرة الشعب الفلسطيني الشقيق، لنيل حقوقه العادلة والمشروعة وإقامة دولتهم المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الديوان الملكي أبناء العشائر السلط جلالة الملک قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

أخنوش في “مقهى المواطنة”: نحن حكومة تسعى لإيجاد الحلول لا البحث عن الأعذار

زنقة 20. الرباط

قال عزيز أخنوش، إن الحكومة التي يرأسها عملت على تعزيز تواصلها مع الرأي العام، حيث جعلت من نصف الولاية الحكومية فرصة لإطلاع المواطنات والمواطنين على ما تحقق من منجزات رغم صعوبة الظرفية، واصفا حكومته بأنها “حكومة تسعى لإيجاد الحلول لا البحث عن الأعذار”.

وأثنى رئيس الحكومة، عبر عدد من مقاطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لرئيس الحكومة، والتي تتعلق بمروره ضيفا في “مقهى المواطنة” بفاس، بدعوة من شباب حركة “مواطنون”، على مساهمة الحكومة في إرساء دينامية إيجابية في ‏الاقتصاد، وبإنجازاتها في مختلف القطاعات، مشيرا إلى التزام الحكومة بحل مختلف الإشكاليات العالقة وفق الإمكانيات المتاحة للدولة‎.‎

وذكر أخنوش، أن حكومته خصصت ما يناهز 79 مليار درهم لتنفيذ مخرجات الحوار الاجتماعي وتنزيل ورش التغطية الصحية، مبرزا أنه تم تخصيص 44 مليار درهم للحوار الاجتماعي سواء في القطاعين العام والخاص، وتعبئة 35 مليار للتغطية الصحية.

في سياق منفصل، شدد رئيس الحكومة على أننا نعيش “سنة غير عادية”، إذ يحتفل المغاربة هذا العام بمرور 25 سنة على اعتلاء جلالة الملك عرش أسلافه المنعمين، وهي مدة شهدت خلالها بلادنا نهضة كبيرة على كافة الأصعدة.

ولفت أخنوش، إلى أن المملكة المغربية حققت مكتسبات حقوقية وتنموية في جميع المجالات بفضل جلالة الملك، مسترسلا بالقول إن مغرب اليوم هو “مغرب مونديال 2030، وصناعة الطائرات والسيارات، والسياحة، وإعطاء الفرص للشباب، وإحداث تغيير جذري في التعليم والصحة وفق منطق يعزز كرامة المواطنين”.

وأضاف أن الحكومة تواصل بكل جدية ومسؤولية تعزيز ‏ركائز الدولة الاجتماعية، تنفيذا لرؤية جلالة الملك، مع التأكيد على حرص الحكومة على مواصلة تنزيل مختلف الالتزامات الحكومية ومواجهة المشاكل الآنية كالتضخم، دون اللجوء إلى وقف الاستثمار العمومي.

مقالات مشابهة

  • مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي آل الساكت
  • الملك محمد السادس يبعث برقية تهنئة إلى ولد الغزواني
  • جلالة الملك يهنيء الغزواني بإعادة إنتخابه رئيساً لموريتانيا
  • رويترز: عشائر غزة ترفض الانخراط في الخطة الإسرائيلية لإدارة القطاع بعد الحرب
  • أخنوش في “مقهى المواطنة”: نحن حكومة تسعى لإيجاد الحلول لا البحث عن الأعذار
  • الملك يعزي ملك المغرب بوفاة والدته الأميرة للا لطيفة هاتفيا
  • عشائر غزة لـعربي21: جميع محاولات الاحتلال لاختراقنا باءت بالفشل
  • العيسوي ينقل تعازي الملك وولي العهد إلى ذوي شهيد الواجب الوكيل محمد الفوارس
  • جلالة السلطان يتلقى برقية شكر جوابية من ملك الأردن
  • رئيس النيابة العامة يعزي جلالة الملك في وفاة والدته للا لطيفة