دعت عدد من هيئات المجتمع المدني، في عدد من الدول، رواد مختلف منصات التواصل الاجتماعي، إلى المشاركة في حركة الاحتجاج العالمية في ليلة رأس السنة الجديدة، أمام كل من السفارات والمصالح الأمريكية، من أجل الضغط عليها لوقف العدوان على قطاع غزة المحاصر.
تغطية صحفية: دعوات للمشاركة في حركة الاحتجاج العالمية في ليلة رأس السنة الجديدة أمام السفارات والمصالح الأمريكية للضغط عليها لوقف العــدوان على قطاع غزة.

pic.twitter.com/by8hs69cBS — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) December 29, 2023
وتفاعل رواد الفضاء الرقمي، مع دعوات الاحتجاج الواسعة، عبر حساباتهم، من خلال إعادة نشرها، والحث على مشاركتها على نطاق واسع، بالقول إنها "دعوة لجميع رفاق الشعب الفلسطيني وشركائه من أحرار هذا العالم إلى تصعيد الاحتجاج والنضال للمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار، وتوجيه التحركات والاحتجاجات في رأس السنة الجديدة، أمام السفارات والمصالح ومراكز القرار الأمريكية، وللضغط على موقفها ومواقف حلفائها الشريك والداعم للمذابح المستمرة".
دعوات للمشاركة في حركة الاحتجاج العالمية في ليلة رأس السنة الجديدة أمام السفارات والمصالح الأمريكية للضغط عليها لوقف العدوان على قطاع غزة.#غزه_مقبرة_الغزاة pic.twitter.com/1JvxVVs3nY — ابو انس (@boanasahmed12) December 29, 2023 دعوات للمشاركة في حركة الاحتجاج العالمية في ليلة رأس السنة الجديدة أمام السفارات والمصالح الأمريكية للضغط عليها لوقف العدوان على قطاع غزة.#حركة_الاحتجاج_العالمية #ليلة_رأس_السنة #اوقفوا_العداون_على_غزة pic.twitter.com/hQr605eZ0s — Ibrahim Wehbi (@ibrahimwehbe16) December 29, 2023
 وفي سياق تجاوبهم مع الدعوات العارمة، أغلق مئات من المتظاهرين الأمريكيين المؤيدين للقضية الفلسطينية، مدخل مبنى مركز التجارة العالمي في مدينة نيويورك، منددين بعدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة المتواصل منذ 7 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.
???? نداء: لنُصعِّد العمل ضد الإبادة والحصار!

في بيانٍ ثابت، يطلب الفلسطينيون من غزة منك عدم التخلي عن دعمهم برغم إطالة العدوان وتشتيت الصفوف، أو حقك في الاحتجاج ضد الأفعال البشعة التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلية وأعوانها، وتكثيف وتصعيد جهود الحراك العالمي، مُطالبين بشدّة… pic.twitter.com/OcPXP3Jqx0 — Walaa Alghussein (@WalaaGh) December 20, 2023
وحملت المظاهرة عنوان "أغرقوا مدينة نيويورك من أجل فلسطين"، حيث سار مئات المتظاهرين نحو مبنى مركز التجارة العالمي، وهم يرفعون لافتات منددة بعدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، ووصفه بالإبادة الجماعية التي ترتكب في حق سكان القطاع.


وفي المغرب، كذلك دعت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، إلى وقفة شعبية، الجمعة، تحت شعار "أمريكا هي الإرهاب.. والإرهاب أمريكا"، في إشارة منهم إلى أنه سوف يكون "يوم غضب وطني، على الإدارة الأمريكية التي تعتبر شريكة في جرائم الإبادة والتطهير العرقي ضد الشعب الفلسطيني".
ودعت مجموعة العمل، إلى مواصلة التعبئة الشعبية ضد التطبيع، بالقول إنها ستكون رهن إشارة المواطنات والمواطنين موازاة مع الفعاليات الميدانية في كل من العاصمة الرباط وباقي المدن المغرب.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتجاج المغرب امريكا المغرب احتجاج المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة على قطاع غزة علیها لوقف pic twitter com

إقرأ أيضاً:

السيد القائد : المسار العملياتي والتقني للعمليات البحرية أذهل الأعداء وأدهشهم


وقال في كلمته اليوم .. مهمة حاملات الطائرات الأمريكية في البحر تحولت إلى مهمة هروب بدلا من الهجوم.
وتابع ..عندما تصل حاملة الطائرات إلى الخليج يخضع الزعماء العرب ويتراجعون عن أي شيء لا تريده أمريكا.
وقال السيد القائد ..في عملية الإسناد لغزة تغير حال الحاملات الأمريكية وأصبحت مستهدفة، وقواتنا تلاحقها وتستهدفها
واضاف ..قبل أن تبدأ عملياتنا المساندة لغزة كان يتصور الأمريكي أن بإمكانه إيقافها.
لافتا الى ان الإمكانات الأمريكية الكبيرة والمتطورة في كل المجالات فشلت في إيقاف عملياتنا واستهداف قدراتنا ومصانعنا.
مشيرا الى ان تكتيكات مجاهدينا تغلبت على تقنيات وتكتيكات الأعداء المتطورة، لذلك كان واقعهم الفشل
وان التحديات بالنسبة لمجاهدينا تحولت إلى فرص وظهر فشل الأعداء والتأييد الإلهي والمعونة.
لافتا الى ان الأمريكي كان يخيف الآخرين بحاملات طائراته ويحاول أن يضغط بها ويزرع الهزيمة النفسية للدول.
وقال ..الطيران غير المأهول الأمريكي، كان يضرب ويستهدف و"MQ9" سقطت باستمرار.
مؤكدا بان من شواهد التأييد الإلهي استخدام قواتنا المسلحة للصواريخ الباليستية ضد أهداف بحرية متحركة ومديات بعيدة
وان العمليات البحرية كان لها تأثير على الاقتصاد الإسرائيلي والأمريكي وكذلك البريطاني.

مقالات مشابهة

  • نداء عاجل من الجيش الإسرائيلي.. لإخلاء هذه المناطق في غزة
  •  مسيرة حاشدة بطنجة دعما لغزة
  • اليمن.. والتغييرات المضادة..
  • السيد القائد : المسار العملياتي والتقني للعمليات البحرية أذهل الأعداء وأدهشهم
  • مناصرو فلسطين في بريطانيا يتظاهرون بلندن دعما لغزة ومطالبة بوقف الحرب
  • دعاء للأم في ليلة رأس السنة الهجرية
  • دعاء للوالد المتوفي في ليلة رأس السنة الهجرية
  • مظاهرات حاشدة في صنعاء ومدن مغربية دعما لغزة ورفضا للتطبيع
  • مظاهرات حاشدة في صنعاء ومدن مغربية دعما لغزة ورفضا للتطبيع (شاهد)
  • أبناء الحديدة يحتشدون في 26 ساحة دعما واسنادا لغزة