قال الدكتور طلعت عبد القوي، رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، إن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي منذ توقيع البروتوكول بين 21 جمعية ومؤسسة أهلية من كبرى الجمعيات والمؤسسات الأهلية في مصر مع الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية وتحديدًا في مارس 2022، وتمت العديد من الإنجازات غير المسبوقة في العمل الأهلي والخدمي والتنموي، كما أن التحالف أنفق حوالي 12 مليار جنيه خلال عام واحد.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «إكسترا نيوز»: «كان الهدف هو استهداف 30 مليون مواطن من الأسر الأكثر احتياجًا، وتم استهداف 25 مليون مواطن بمواد غذائية ساخنة وبقوليات ولحوم وغيرها، كما أن هناك 5 ملايين مواطن استفادوا بخدمات صحية سواء في تحاليل وكشوفات وعمليات جراحية وتغيير مفاصل وغيرها من الأنشطة والخدمات الصحية، واستهداف توفير 40 ألف فرصة عمل من الأسر الأكثر احتياجًا خاصة ذوي الإعاقة».

وتابع: «جرى دعم المستشفيات الحكومية بـ 68 مليون جنيه، وتم إطلاق سراح عدد كبير من الغارمات، كما أن التحالف أطلق مبادرة «أزرع» وكان الهدف منها زراعة 150 ألف فدان لـ100 ألف مزارع من صغار المزارعين ومنهم من امتلك فدان،  ومنهم من امتلك فدان ونصف، وانتهت المرحلة الأولى بنجاح شديد في 8 محافظات، وحاليا المرحلة الثانية وتتركز في 16 محافظة لنصف مليون فلاح من صغار الفلاحين وزراعة مليون فدان قمح».

مبادرة كتف في كتف 

وأكمل: «كانت هناك الكثير من المبادرات التي قام بها التحالف مثل مبادرة «كتف في كتف» والتي تمت قبل شهر رمضان الماضي، وتم توزيع حوالي 6 ملايين كرتونة على الأسر الأكثر احتياجًا، وهناك مبادرات مثل «ستر وعافية»، والرئيس السيسي داعم للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وشارك في المؤتمر الأول للتحالف والذي عقد في 9 يناير 2023 وأشاد بفكرة التحالف والإنجازات التي تمت، وما تم إنفاقه من مارس 2022 وحتى يناير 2023 قرابة 12 مليار جنيه». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني الرئيس السيسي الجمعيات الأهلية

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية يتابع حجاج الجمعيات الأهلية ويطمئن على سلامتهم

تابع اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، وصول بعثة حجاج الجمعيات الأهلية بالإسماعيلية لموسم حج ١٤٤٥، حيث تم وصولهم اليوم الاثنين في تمام الساعة الخامسة والنصف صباحًا، وسط فرحة كبيرة من ذويهم وأحبائهم، وذلك من أمام مبنى مديرية التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية.

وكان محافظ الإسماعيلية يتابع بشكل يومي ومستمر مع كافة الجهات المعنية التسهيلات الخاصة لجميع الحجاج من اليوم الأول لسفرهم وحتى عودتهم اليوم إلى أرض الوطن.

ومن جانبه، أشار الدكتور أحمد عبد الرحمن وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية ومشرف بعثة الحج، إلى أنه تم تنفيذ كافة توجيهات المحافظ بتوفير الراحة والأمان من وسائل مواصلات مجهزة ومقرات الإقامة من فنادق ومخيمات مكيفة ومجهزة على أعلى مستوى لراحتهم، بالإضافة إلى تسهيل وتيسير كافة الإجراءات.

ومن جانبهم، وجَّه الحُجاج الشكر لمحافظ الإسماعيلية، ومديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة، على رعايتهم، ومتابعتهم المستمرة أثناء أداء الفريضة بالأراضي المقدسة، وحتى وصولهم واستقبالهم اليوم عقب الانتهاء من تأدية مناسك الحج.

يذكر أن نصيب محافظة الإسماعيلية من عدد الحجاج لموسمِ الحج الحالي١٤٤٥ هجري ٢٠٢٤ م، ٤٥ حاج تابِع للجمعيات الأهلية، ومشرف من مديرية التضامن الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • خطة التحالف الوطني لدعم الأسر الأكثر احتياجًا
  • "إكسترا نيوز" تعرض تقريرا يرصد خطة التحالف الوطني بدعم الأسر الأكثر احتياجا
  • عودة الفوج الثاني من بعثة حجاج الجمعيات الأهلية بمحافظة البحيرة.. صور
  • إنجازات التحالف الوطني خلال النصف الأول من 2024 (فيديو)
  • إنجازات التحالف الوطني في النصف الأول من 2024 (فيديو)
  • خالد عبدالعزيز رئيسًا لمجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي
  • 30 يونيو .. إرادة شعب ومسيرة وطن.. إنجازات شاملة وغير مسبوقة بقطاع الشباب والرياضة
  • 30 يونيو.. إرادة شعب ومسيرة وطن.. إنجازات شاملة وغير مسبوقة بقطاع الشباب والرياضة
  • محافظ الإسماعيلية يتابع حجاج الجمعيات الأهلية ويطمئن على سلامتهم
  • محافظ الإسماعيلية يتابع وصول حُجاج الجمعيات الأهلية