شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن إنهاء معاناة مريضة مصابة بمرض الروماتويد بأحدث طرق العلاج في مستشفى المواساة بالخبر، بحمد الله وتوفيقه، نجح الفريق الطبي لقسم الروماتيزم وإعادة التأهيل مستشفى المواساة بالخبر من علاج مريضة بالعقد الثالث من العمر كانت تعاني من .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إنهاء معاناة مريضة مصابة بمرض "الروماتويد" بأحدث طرق العلاج في مستشفى المواساة بالخبر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إنهاء معاناة مريضة مصابة بمرض "الروماتويد" بأحدث طرق...

بحمد الله وتوفيقه، نجح الفريق الطبي لقسم الروماتيزم وإعادة التأهيل - مستشفى المواساة بالخبر من علاج مريضة بالعقد الثالث من العمر كانت تعاني من تشوهات بمفاصل اليدين نتيجة إصابتها بمرض الروماتويد المفصلي منذ أكثر من عشر سنوات والذي منعها من القيام بأبسط الأعمال وأوقفها عن الرسم التشكيلي، حيث يعتبر مرض الروماتويد المفصلي من أشد الأمراض التي تصيب الجهاز المناعي وهو يسبب الكثير من الشوهات بالمفاصل كما يؤدي إلى إصابة الكلى والكبد والأوعية الدموية.

وكانت المريضة قد خضعت لرحلة علاج طويلة بين المملكة والإمارات، وتم تغيير خطة العلاج بالأدوية طويلة الأجل والكورتيزون ولكنها لم تشعر بأي تحسن، ونتيجة تطور المرض حصل تورم مزمن بمفاصل اليدين والرسغين وأصبحت غير قادرة على القيام بأبسط الأعمال المنزلية.

بعد زيارتها لعيادة الروماتيزم لمقابلة الدكتور علاء السلاوي استشاري ورئيس قسم الروماتيزم وإعادة التأهيل في مستشفى المواساة بالخبر تم مناظرة الحالة، واستخدام الأشعة النووية التشخيصية والموجات الصوتية ثلاثية الأبعاد، والتحاليل الحديثة للمناعة، التي بيَّنت عدم وجود تآكل بالمفاصل، ليتم بعدها استخدام أحدث الطرق العلاجية وهي الأدوية البيولوجية لتعزيز جهاز المناعة، وبعد شهرين فقط اختفت كل الآلام والتورمات والتشوهات بمفاصل اليدين وبالتدريج تحسنت حالة المريضة البدنية والنفسية، وبفضل الله ورعايته عادت لممارسة أعمالها اليومية بشكل طبيعي، وهي ولا تزال تحت المتابعة الدورية للوصول إلى أعلى درجات التحسن.

الجدير بالذكر أن هذا النوع من العمليات يعتمد على تقنية طبية حديثة وكوادر طبية مدربة على أعلى مستوى والتي تتماشى مع رؤية شركة المواساة للخدمات الطبية في استقطاب الكفاءات والتخصصات الفرعية الدقيقة من خلال استخدام أحدث التقنيات والتجهيزات الطبية المتقدمة في هذا المجال.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رسالة عشق من صائد الدبابات بحرب أكتوبر لمصر: أتمنى العودة لميدان القتال

وجه محمد المصري، الملقب بصائد الدبابات في حرب أكتوبر العظيم، رسالة خاصة إلى المواطنين بمناسبة الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر العظيم، قائلا: اطمئنوا على مصر.

وأضاف محمد المصري،  في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، حرب أكتوبر نموذج فريد للتخطيط العسكري والإصرار والعزيمة وحب الوطن والعمل في القوات المسلحة، لافتا إلى أن الجيش المصري حريص على بناء الوطن بأحدث الطرق.

الأزهر: انتصارات أكتوبر سُطِّرت بدماء الأبرار وبإرادة جيش وشعب لا يعرفون الخنوع برلمانية الوفد تهنئ السيسي بانتصارات أكتوبر: حققت الردع ورسخت للسلام

تابع صائد الدبابات، رغم حالتي المرضية أنا مستعد لتقديم روحي والعودة إلى ميدان القتال فداء لبلدي، وتدميري لـ 28 دبابة خلال حرب أكتوبر شيء بسيط جدا، وكنت نموذجا للجندي المصري الذي يقدم روحه على كفه لبلده.

وأكد أن حرب أكتوبر نموذج فريد للتخطيط العسكري والإصرار والعزيمة وحب الوطن والعمل في القوات المسلحة، لافتا إلى أن الجيش المصري حريص على بناء الوطن بأحدث الطرق.

مقالات مشابهة

  • رسالة عشق من صائد الدبابات بحرب أكتوبر لمصر: أتمنى العودة لميدان القتال
  • إصابة 5 سيدات في انقلاب تروسيكل بالفيوم
  • بعد انتهاء علاجها الكيميائي.. كيت ميدلتون في موقف مؤثر مع مريضة سرطان
  • مروحية إسرائيلية تصل إلى مستشفى رمبام في مدينة حيفا لنقل جنود مصابة
  • محافظ المنوفية يقرر صرف مساعدات مالية لسيدة مريضة بالسرطان
  • محافظ المنوفية يصرف مساعدة مالية لسيدة مريضة بالسرطان في لفتة إنسانية
  • هنا الزاهد تنافس عارضات الأزياء بأحدث صحيات موضة خريف 2024
  • كيت ميدلتون تحطم البروتكول الملكي من أجل مراهقة مريضة
  • المتحدث العسكري: دعم قدرات الأفرع الرئيسية بأحدث نظم التسليح
  • مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر ينجح بإعادة قدرة المشي لطفل يعاني من انزلاق غضروفي نادر بالورك