برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، أقيم أمس حفل تدشين الكتاب الوثائقي للمبادرة الوطنية «كرتنا ثقافتنا» الفائز بجائزة كتب السلام الدولية لعام 2022م وتكريم المشاركين، وعدد من الشخصيات الرياضية والثقافية، بحضور رئيس هيئة الصحفيين السعوديين خالد المالك، وذلك بفندق التوقيع بمحافظة الخُبر.


ونوه مدير فرع مكتب وزارة الرياضة بالمنطقة الشرقية طارق القحطاني، بما تحظى به الرياضة السعودية من اهتمام ورعاية ودعم القيادة الرشيدة، وبما يوليه سمو أمير المنطقة الشرقية من رعاية للأندية الرياضية بالشرقية ومتابعته الحثيثة للألعاب المختلفة كافة.
من جهته، أكد رئيس اللجنة العليا المنظمة للحفل الدكتور جاسم الياقوت، أهمية المبادرات الرياضية والثقافية في تعزيز الوعي الرياضي والتفاهم الثقافي وتعزيز الحوار بين الثقافات، مشيراً إلى أن مبادرة «كرتنا ثقافتنا» تُعد نموذجًا ملهمًا للرياضة والرياضيين وهو ما يعزز الانتماء الوطني الرياضي والثقافي للمجتمع، مقدمًا الشكر لسمو أمير المنطقة الشرقية على رعايته واهتمامه ومتابعته للشأن الرياضي في المنطقة.
وأوضح الياقوت أنه تم عرض الكتاب في أكثر من 400 جامعة عربية، وفي المتحف الأولمبي في قطر ومتحف كرة القدم في كازاخستان، ومتحف أمين ساعاتي الرياضي في جدة مما يعزز مكانته ونجاحه العالمي.
وتخلل الحفل عدد من العروض المرئية حول مسيرة العمل الرياضي محليًا وخليجيًا وعربيًا ودوليًا، إضافة إلى تكريم عدد من الشخصيات الرياضية وفريق العمل والوسائل الإعلامية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا أمیر المنطقة الشرقیة

إقرأ أيضاً:

أمير قطر: نسعى لإنهاء الحرب في غزة من خلال التفاوض

أمير قطر: من غير المقبول ألا تكون هناك دولة فلسطينية على حدود عام 1967

قال أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إن الدوحة تسعى لإنهاء الحرب في قطاع غزة من خلال التفاوض وإلى عودة المحتجزين في أسرع وقت.

اقرأ أيضاً : مصادر تكشف آخر مستجدات مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة

وأضاف أمير قطر: "نأمل بإنهاء الحرب وتحقيق طموحات الشعب الفلسطيني بدولة مستقلة".

وأكد على أنه من غير المقبول ألا تكون هناك دولة فلسطينية على حدود عام 1967.

وجاء ذلك خلال لقاء جمع أمير قطر بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان تناول اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين، وتهديداته للبنان إلى جانب قضايا إقليمية ودولية.

وأكد أردوغان، أن امتداد عدوان الاحتلال الإسرائيلي في المنطقة يشكل خطراً عليها، وأن على المجتمع الدولي وفي مقدمته العالم الإسلامي اتخاذ خطوات فورية والعمل المشترك لإيقاف تل أبيب.

وأشار إلى أهمية زيادة الجهود لحل الأزمة الإنسانية في غزة وتقديم المساعدات دون انقطاع إلى المنطقة، لافتاً إلى استمرار الجهود التركية في هذا الصدد.

اقرأ أيضاً : داعمون لغزة يعتلون مبنى البرلمان الأسترالي ويهاجمون الاحتلال - صور

مقالات مشابهة

  • أمير عسير يلتقي وفداً من وزارة الصحة
  • أقفلوا السدة.. نادي سيئون يصعد احتجاجاته للمطالبة بمنشآته الرياضية
  • المنشاوى يتفقد سير العمل بالقرية الأوليمبية بجامعة أسيوط لمتابعة الأنشطة الرياضية الصيفية
  • طقس الشرقية.. تنبيه من أتربة مثارة وعوالق ترابية على عدة أجزاء
  • تطوير برامج وفعاليات لإسعاد الفئات العمالية
  • تعاون بين “الإقامة وشوون الأجانب” و”دبي الرياضي” لتوفير بيئة رياضية مُستدامة للعمال
  • دعم مشاركة الفئات العمالية في الفعالية الرياضية بدبي
  • أمير قطر: نسعى لإنهاء الحرب في غزة من خلال التفاوض
  • فتح باب التقديم للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية (الدورة الثالثة)
  • شرطة أبوظبي تكرم الفائزين ببطولة «البادل تنس»