الوطن:
2024-06-29@22:38:34 GMT

«تعليم المنيا» ينظم معرض ISEF 2024 بمشاركة 229 طالبا

تاريخ النشر: 29th, December 2023 GMT

«تعليم المنيا» ينظم معرض ISEF 2024 بمشاركة 229 طالبا

أناب اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا نائبه الدكتور محمد أبو زيد لافتتاح معرض العلوم والهندسة والتكنولوجيا ISEF 2024 والمقام بمدرسة الفريق صفى الدين أبو شناف «المنيا الثانوية العسكرية»، بمشاركة 229 طالبا وطالبة على مستوى الإدارات التعليمية بالمحافظة لتقديم 54 مشروعا في مجالات تكنولوجية مختلفة.

تدريب الطلاب على مهارات البحث العلمي

من جانبه، أوضح حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا أن ISEF 2024 هي أكبر مسابقة للبحث العلمي على مستوى العالم، ويتم تدريب الطلاب على مهارات البحث العلمي ومنهجيته من خلال ورش العمل التي تتم بالمدارس التابعة للإدارات التعليمية.

تصعيد الطلاب المتميزين في كل إدارة

ويتم تصعيد الطلاب المتميزين في كل إدارة من خلال لجنة التحكيم من أساتذة جامعة المنيا حسب معايير المسابقة الدولية للتصعيد للمعرض الذي تقيمه وزارة التربية والتعليم بالمدينة التعليمية على مستوى الجمهورية كمرحلة تمهيدية للتصعيد للمعرض الدولي على مستوى العالم الذي يقام في شهر مايو بالولايات المتحدة الأمريكية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا معرض العلوم و الهندسة و التكنولوجيا الطلاب على مستوى

إقرأ أيضاً:

الأونروا: 625 ألف طفل باتوا دون تعليم بقطاع غزة (فيديو)

قالت إيناس حمدان، القائم بأعمال مدير مكتب الإعلام في أونروا، إن 625 ألف طفل باتوا من دون تعليم، بالإضافة إلى ضعف الإمكانيات التي تؤهل أي شخص للحياة في القطاع.

متحدث الأونروا: انعدام الأمن الغذائي في غزة.. وعدم توقف الحرب سيؤدي لكارثة (فيديو) الأونروا: الظروف الغذائية والصحية في قطاع غزة تدهورت بشكل عام توقف العملية التعليمية 

وأضافت القائمة بأعمال مدير مكتب الإعلام في وكالة أونروا في قطاع غزة، خلال مداخلة على فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم الجمعة، أن توقف العملية التعليمية بالتأكيد مأساة أخرى تضاف إلى كم المآسي المتعددة والقاتلة التي يعاني منها الشعب الفلسطيني.

وأشارت إلى أن منذ أكثر من 8 أشهر لم تقدم أي خدمات تعليمية لهذا العدد الكبير من الطلاب والطالبات في قطاع غزة، بسبب تدمير الكثير من المدارس والمنشآت التعليمية في القطاع.

المدارس تحولت لمراكز إيواء

ونوهت بأن الكثير من المدارس في القطاع، تحولت لمراكز للإيواء بدلًا من أن يذهب الطالب ويتلقى خدمات تعليم ينام في هذه المدرسة ويلجأ إليها ويحاول الاحتماء من القصف فيها، وبالتالي نحن نواجه الآن كارثة جيل كامل لم يتلق خدمات تعليمية. 

ولفتت إلى أن أكثر من 190 منشأة تابعة لأونروا، دمُرت بشكل كامل و70 منها تم تدميرها بشكل جزئي، حيث تحتاج إلى إعادة تأهيل وإعادة بناء وإصلاح.

مقالات مشابهة

  • حزب المصريين الأحرار بمطروح ينظم ندوة حول مبادرة "أمهات تصنع أبطال"
  • الفيزياء تبكي طلاب العلمي.. والتاريخ يواصل فرحة الأدبي في امتحانات الثانوية العامة
  • «تعليم المنوفية»: انتظام امتحانات الثانوية العامة 2024 دون رصد مخالفات
  • الثانوية العامة 2024|وكيل تعليم كفر الشيخ يطمئن على سير الامتحانات
  • تداول امتحان التاريخ لطلاب شعبة أدبي بالثانوية العامة عبر التيليجرام
  • طلاب الثانوية الأزهرية بالقسم العلمي يؤدون امتحان مادة الأحياء
  • بدء امتحان الفيزياء والتاريخ لطلاب الثانوية العامة 2024
  • الأونروا: 625 ألف طفل باتوا دون تعليم بقطاع غزة (فيديو)
  • جامعة بنها تتقدم 370 مركزا على مستوى العالم بالتصنيف الأمريكي "US news"
  • جامعة المنيا تحقق طفرة غير مسبوقة بالتصنيف الأمريكى لأفضل الجامعات  "US News"