قال المهندس تامر الحبال، القيادي بحزب مستقبل وطن، إن الحوار الوطني أصبح جسر التواصل بين كافة الأحزاب والقوى السياسية والتيارات المختلفة، الذين جعلوا مصلحة مصر فوق كل اعتبار، وعرضوا في جلسات الحوار الوطني كافة الأفكار والمقترحات لأجل الوطن، لذلك أصبح حوارا وطنيا حقيقيا.
وأضاف "الحبال" في بيان له اليوم الجمعة، أنه مع جدية الحوار بنيت الثقة بشأنه في الشارع، وترجمت هذه الثقة من خلال وعي المصريين ومشاركتهم بقوة في الانتخابات الرئاسية.


وأوضح المهندس تامر الحبال، أن دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي لاستكمال الحوار الوطني، يؤكد حرص الدولة على الحوار لأنه أصبح لغة الجمهورية  الجديدة التي تتبنى الحوار المبني على التعددية وتنوع الآراء، وتستمع للمعارض والمؤيد وتحترم الآراء المختلفة وتضعها في الحسبان وتعمل على تنفيذ التوصيات المقترحة من كافة المشاركين في جلسات الحوار الوطني.
وأشار القيادي بحزب مستقبل وطن، أن جلسات الحوار الوطني تناولت في محاورها المختلفة عددا كبيرا من الموضوعات وجلس الجميع على مائدة الحوار يتحدثون عن المشكلات وطرق حلها ووضع التوصيات بشأنها، وكان هناك اهتمام من القيادة السياسية بهذه التوصيات والعمل على تنفيذه.
ولفت إلى ملف الصناعة من أهم الملفات في الحوار الوطني، حيث أن رجال الصناعة لديهم أفكار كثيرة من أجل الصناعة الوطنية، ومن أجل النهوض بالقطاع الصناعي والذي يعد قاطرة التنمية، وعند عرضها والاستماع للصناع سوف تؤتي أكلها.
وشدد الحبال على ضرورة تسليط الضوء بشكل أكبر في الحوار الوطني على مشكلات رجال الصناعة والمستثمرين والمشاكل الخاصة بالمصدرين والملفات الضريبية التي تعوق الاستثمار، ومشكلة الحوافز للمستثمرين لجذب العديد منها.
وطالب الحبال بضرورة زيادة التوعية بشأن القطاع الصناعي ودراسة التجارب الناجحة في دول العالم المتقدم في ملفي الصناعة والتجارة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحوار الوطني مستقبل وطن الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني لعب دورا محوريا في مشروع قانون الإجراءات الجنائية

قال عمرو هندي عضو مجلس النواب، إنّ مشروع قانون الإجراءات الجنائية أكد للجميع الدور الكبير الذي تلعبه مؤسسات الدولة والتضافر والتلاحم الكبير الذي قدمه الحوار الوطني في مناقشة مشروع القانون، وأنّ كل مؤسسات الدولة حريصة على خروج القانون للنور بشكل توافقي، وملبيا لكل المطالب السياسية والحزبية ومؤسسات الدولة المعنية بتطبيق القانون على أرض الواقع، ومن قبلهم المواطن.

الحوار الوطني

وأوضح عضو مجلس النواب في بيان، أنّ الحوار الوطني أثبت للجميع الحرص على إعلاء المصلحة الوطنية وعدم التمسك بالمخرجات التي تصب في المقام الأول في فلسفة التشريع، ما يُعد دليلا على الدور الوطني الكبير للحوار الوطني خلال الفترة الحالية، وأنّه أصبح منصة حوارية حقيقية تستهدف تقريب وجهات النظر للخروج بأفضل صيغة توافقية.

مشروع قانون الإجراءات الجنائية

وأشاد هندي، بفتح مجلس النواب باب المناقشات بشأن مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد، قائلا إنّها ظاهرة ديمقراطية تؤكد المناخ الديمقراطي الذي تعيشه مصر وإظهار الرأي والرأي الآخر، واليوم تكتمل الصورة ببيان الحوار الوطنى الذي يرسخ هذا الأمر، ما يؤكد للجميع أنّنا نعيش حوارا مجتمعيا وحالة ديمقراطية، خاصة وأنّ مشروع قانون الإجراءات الجنائية مهم للغاية لأنه يتعلق بمسائل مهمة جدا، حيث يتعلق بالحريات وأمور كثيرة تتعلق بالحبس الاحتياطي والمنع من السفر والتحفظ على الأموال وكلها أمور تتعلق بملف حقوق الإنسان.

مقالات مشابهة

  • النائب محمد البنا: مبادرة «بداية» تتسق مع أهداف الجمهورية الجديدة لبناء الإنسان
  • «مصر أكتوبر»: مبادرة «بداية جديدة» تعكس رؤية الجمهورية الجديدة
  • الجمهورية: العلاقات «المصرية - السعودية» نموذج متميز للعلاقات «العربية - العربية»
  • قيادي بحزب المصريين: الحوار الوطني نجح في لم شمل المجتمع المصري
  • «مصر أكتوبر»: مبادرة «بناء الإنسان» تحقق مستهدفات الجمهورية الجديدة
  • «مصر بلدي»: الحوار الوطني أتاح مساحة واسعة لمناقشة الآراء والأفكار المختلفة
  • جمال الكشكي: لدينا ثقة كبيرة في حرص الرئيس على الدعم الكامل لمخرجات جلسات الحوار الوطني
  • «الحوار الوطني».. الطريق إلى «العدالة الناجزة»
  • عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني لعب دورا محوريا في مشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • الحوار الوطني: الرئيس السيسي يدعمنا.. وكل التوصيات تجد الاستجابة السريعة