قال المستشار دكتور محمد فتحي، نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، عضو مجلس إدارة نادي مستشاري الدولة الرياضي، إن تجربة التصويت الإلكتروني في انتخابات نادي هيئة قضايا الدولة الرياضي تعد منظمومة جديدة بدعم من المستشار عمر مروان وزير العدل والدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة والمهندسة هالة السعيد وزير التخطيط، والمستشار مسعد عبد المقصود، رئيس هيئة قضايا الدولة.

قانون الرياضة الحالي

وأضاف «فتحي» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن التصويت الإلكتروني جاء بعد دراسات عديدة ليتماشى مع قانون الرياضة الحالي حتى لا يشوب الانتخابات أي نوع من أنواع البطلان.

وطالب نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، بضرورة تطبيق نظام التصويت الإلكتروني في كل الانتخابات الرياضية والنواب والرئاسة أيضًا.

تجربة التصويت الإلكتروني

وأوضح أن التصويت الإلكتروني، تحديًا كبيرًا من أصوات الناخبين نظراً لمحدودية الاختيار للمرشحين، مشيرًا إلى أن النوادي الرياضية هي الشريحة الأكبر التي يمكن أن يتم تجربة التصويت الإلكتروني عليها.

واستكمل أن الجمعية العمومية لنادي مستشاري قضايا الدولة الرياضي تتجاوز 4 آلاف و200 عضو، مشيرًا إلى أن هناك ما يقارب 500 عضو حضروا للإدلاء بأصواتهم متوقعًا المزيد من الحضور في نهاية يوم الاقتراع ليصل عدد الحضور في الحد الأدنى له 1200 إلى 1300 عضو لاكتمال نصاب الجمعية العمومية من الأصوات الصحيحة.

يشار إلى أن اللجان فتحت أبوبها اليوم في تمام التاسعة صباحًا أمام أعضاء الجمعية العمومية لنادي مستشاري هيئة قضايا الدولة الرياضي، ويتنافس على مقعد الرئاسة كل من المستشار أحمد خليفة، نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، والمستشار أحمد عبد الله، نائب رئيس هيئة قضايا الدولة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قضايا الدولة الانتخابات التصويت الإلكتروني التصويت نائب رئیس هیئة قضایا الدولة التصویت الإلکترونی الدولة الریاضی

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس "هيئة المجتمعات العمرانية" يتابع مستويات أداء شركات التشغيل والصيانة بالمدن الجديدة

 

 

عقد المهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، اجتماعا موسعًا، مع مسؤولي شركات التشغيل والصيانة بعدد من المدن الجديدة، لمتابعة مستويات أداء تلك الشركات فى أعمال الإنارة والزراعة والنظافة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بضرورة تنفيذ أعمال التشغيل والصيانة القياسية بالمدن الجديدة.


وأوضح المهندس أمين غنيم، لرؤساء أجهزة المدن الجديدة، ومسئولى شركات التشغيل والصيانة، أن توجيهات المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تشدد على تنفيذ أعمال التشغيل والصيانة على أعلى مستوى يليق بالمدن الجديدة، ويحقق جودة الحياة لسكانها.


ووجه نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن، بإلزام شركات التشغيل والصيانة بتوفير جميع المهمات والسيارات والمعدات والعمالة اللازمة، وإلزام غرفة العمليات بأجهزة المدن بمتابعة أطقم الإشراف الخاصة بالشركات، وتطبيق الجزاءات المذكورة بكراسة الشروط على الشركات المتقاعسة، وسحب الأعمال من الشركات غير الملتزمة، وتقييم الأداء بناء على ما جاء بكراسة الشروط.

وشدد المهندس أمين غنيم، على شركات التشغيل والصيانة بالمدن الجديدة، بضرورة رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، مؤكدًا أنه سيتم متابعة وتقييم الأداء للشركات ولجان الإشراف بأجهزة المدن، من خلال لجان إشراف مشكلة من قطاع التنمية وتطوير المدن، من خلال المرور على مختلف المدن بشكل مفاجئ، وبناءً على التقييم تكون نسبة صرف المستخلصات، ومحاسبة المقصرين والمتقاعسين عن أعمال الإشراف من أجهزة المدن.
 

وقد حضر الاجتماع، المهندس كمال بهجات، والمهندس أحمد عمران، مساعدا نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن، والمهندسة إيمان نبيل، وكيل أول وزارة بقطاع التنمية، والمهندس أحمد شوقي، معاون المشرف على مكتب وزير الإسكان، والمهندس علاء نسيم، المشرف على إدارة الكهرباء والمحطات، والمهندس عمر المغربي، ورؤساء أجهزة مدن (بدر - العاشر من رمضان - الشروق - العبور).

مقالات مشابهة

  • «الضرائب»: حريصون على تحديث الموقع الإلكتروني للمصلحة في ظل مشروعات التطوير والميكنة
  • نائب رئيس هيئة قصور الثقافة يتفقد قصر أبو سمبل الجديد استعدادا لافتتاحه قريبا
  • برنامج تدريبي لمشروع منظومة التعليم الإلكتروني والمستودع الرقمي بالداخلية
  • توصيات قضايا المرأة بمخاطر العنف الإلكتروني وطرق الحماية منه
  • المحجوب: عقب حكم محكمة جنوب طرابلس أصبح من الضروري إجراء انتخابات جديدة لمكتب رئاسة مجلس الدولة
  • نائب رئيس هيئة الأركان الأردني الأسبق: إسرائيل تريد اجتياح لبنان لمواجهة إيران
  • نائب رئيس "هيئة المجتمعات العمرانية" يتابع مستويات أداء شركات التشغيل والصيانة بالمدن الجديدة
  • رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد يهنئ القيادة بمناسبة فوز المملكة في انتخابات (رئاسة شبكة غلوب إي) العالمية لمكافحة الفساد
  • أبرزها الفصل في قضايا التعيين.. اختصاصات الدائرة الثانية قضاء إداري
  • نائب رئيس هيئة المجتمعات يتابع مستويات أداء شركات التشغيل والصيانة بالمدن الجديدة