أكد الدكتور السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب "المؤتمر"، أن المبادرة التي أعلنتها مصر لإنهاء الحرب على غزة، تعكس الجهود الكبيرة التي تبذلها مصر لدعم القضية الفلسطينية، خاصة أن هذا الطرح جاء بعد الاستماع لكل الأطراف المعنية.

وقال النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر في بيانٍ، إن المبادرة جاءت على 3 مراحل متتالية مرتبطة مع بعضها وتنتهي إلى وقف إطلاق النار، مؤكدًا أن القيادة السياسية تبذل قصارى جهودها للتصدي للأخطار التي تواجهها مصر في الداخل والخارج بما يحقق أمن البلاد والحفاظ على أمنها القومي وصيانة مقدرات الوطن.


وأضاف غنيم أن الدولة تواجه العديد من التحديات لذلك لا بد من توحيد جهود جميع الأطراف لمواجهتها، وأن نكون دائما في اتجاه الرأي العام الواحد للدولة المصرية.

وأكد النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، أن المبادرة المصرية ستكون مرتبطة بثلاث مراحل وهي هدنة لمدة أسبوعين قابلة للتمديد ثم يعقد حوار فلسطيني فلسطيني، وإنهاء الانقسام الداخلي بين الصفوف الفلسطينية ووقف كامل وشامل لإطلاق النار ووجود صفقة شاملة لتبادل الأسرى.

ولفت الدكتور السعيد غنيم إلى أن موقف مصر تجاه ما يحدث فى غزة منذ اللحظة الأولى ومنذ 7 أكتوبر الماضى واضح وحاسم، وهذا ظهر جليًا من خلال تأكيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على الرفض التام لتصفية القضية الفلسطينية، وضرورة العمل على حل الدولتين، وأنه لا سلام إلا من خلال المسار السياسي والحوار.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المؤتمر المبادرة المصرية

إقرأ أيضاً:

مجدي مرشد: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي فرصة مهمة لتبادل الخبرات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أشاد الدكتور مجدي مرشد نائب رئيس حزب المؤتمر رئيس المكتب التنفيذي للحزب بمؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي  الذي يأتي في ظروف  بالغة التعقيد بسبب التحديات التي تواجه الاقتصاديات  العالمية ومن بينها مصر .

وأضاف مرشد في تصريحات اليوم، أن  مؤتمر الاستثمار اليوم يمثل رسالة ثقة في قدرة الاقتصاد المصري على تجاوز التحديات  ، كما أنه يتيح فرصة  للإطلاع على الفرصة الواعدة في مصر والترويج لها بما ينعكس بالإيجاب على الاقتصاد الوطني وتحقيق معدلات النمو  المستهدفة .

وأشاد نائب رئيس حزب المؤتمر بكلمة الرئيس السيسي خلال المؤتمر وما لما أعلنه بأن  الشراكة بين مصر وأوروبا  تشمل 1.8 مليار يورو للقطاع الخاص  ، كما أنه من المنتظر حشد  استثمارات أوروبية تقدر  بنحو 5 مليار يورو  ، مشددا على أن مصر شريك استراتيجي للاتحاد الأوروبي  كما أنه سوق واعد في المنطقة.

وأوضح أن  المؤتمر فرصة مهمة لتبادل الخبرات والاستفادة من التجربة الأوروبية في مسيرة التنمية المستدامة التي تعمل عليها مصر في مختلف المجالات كما أنه يعزز مكانة مصر فى الخريطة العالمية.

مقالات مشابهة

  • وزير الآثار مُعلقًا على انتخابات اتحاد الغرف: خطوة مهمة لبناء صناعة سياحة مصرية متقدمة
  • رئيس المخابرات المصرية يجري مفاوضات مع إسماعيل هنية
  • مجدي مرشد: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي فرصة مهمة لتبادل الخبرات
  • "وول ستريت جورنال" تتساءل ماذا سيحدث في غزة مع استعداد إسرائيل لإنهاء حربها الكبرى
  • ماذا سيحدث في غزة مع استعداد إسرائيل لإنهاء حربها الكبرى ؟
  • عضو بـ«النواب»: افتتاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي خطوة لدعم الاقتصاد
  • السيسي: مؤتمر الاستثمار المصري – الأوروبي خطوة جيدة ومثمرة
  • زيلينسكي: خطة إنهاء الحرب مع روسيا ستكون جاهزة هذا العام‎
  • خلال مناظرة CNN.. ترامب يعلق على شروط بوتين لإنهاء حرب أوكرانيا
  • معلومة مهمة عن الرواتب.. خطوة جيدة بانتظاركم