علقت المخرجة إيناس الدغيدى على تجربتها كمخرجة مع الفنان الكبير أحمد ذكى، وما شهدته من كواليس التعامل معه أثناء التصوير للأعمال التى جمعتهم فنياً.

وكشفت الدغيدى فى تصريحات خاصة لبرنامج "حبر سرى" تقديم الإعلامية أسما إبراهيم "أحمد ذكى مكنش بيحب أوجه قدام الناس، لو لوكيشن التصوير فى الشارع، وكان يضايق لأن أنا مخرجة ست وإذاى أعلى صوتى عشان بكلمه من بعيد وبلفت نظره لحاجة يعملها".

وأضافت "مره قفل عليا العربية بالمفتاح واحنا بنصور، وقالى هناخد المشهد ده وأرجع أفتحلك، وطبعا المشهد كان بسيط ومفيش فيه كلام وتمثيل وخدتها بهزار".

وإختتمت الدغيدى" أحمد ذكى مكنش بيحب حد يوجه يعمل المشهد ده إزاى، لكن على مين أنا الوحيدة إللى سيطرت عليه فى اللوكيشن، وكان لازم ينفذ كلامى".

يذكر أن المخرجة إيناس الدغيدى قدمت الكثير من الأعمال السينمائية أبرزها "إمرأة واحده لا تكفى، إستكاوزا، مجنون أميرة، الوردة الحمراء، لحم رخيص، مذكرات مراهقة، ما تيجي نرقص، كلام الليل، ".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ايناس الدغيدي المخرجة إيناس الدغيدي احمد ذكي

إقرأ أيضاً:

114 عامًا على ميلاد محمود المليجي| محطات مهمة في مسيرته.. ونقطة ضعفه الوحيدة لا يعرفها الكثير

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يمر اليوم 114 عامًا على ميلاد محمود المليجي "شرير السينما المصرية، أنتوني كوين السينما المصرية" كما كان يلقبه البعض وكان واحدًا من الفنانين الذين خلدوا أسماءهم في سجلات الإبداع والرواد، لتبقى أعمالهم في ذاكرة ووجدان الملايين من كل الأجيال.

قدم الفنان الراحل محمود المليجي شخصيات مؤثرة، لكنه كان بارعًا في أداء أدوار الشر لدرجة تجعل المشاهد يتخيل أنه شرير في الحقيقة مثلما حدث في فيلم "أمير الإنتقام"، ولكنه برع أيضًا في أدوار الخير ومعاناة الفلاح المصري الذي جسده في دور محمد أبو سويلم في فيلم “الأرض”.

بداية الفنان الراحل محمود المليجي الفنية

بدأ الفنان محمود المليجي حياته الفنية في بداية القرن الماضي، وانضم إلى فرقة الفنانة فاطمة رشدي حيث كان يؤدي الأدوار الصغيرة، ونجح في إثبات موهبته التمثيلية وتم ترشيحه لبطولة فيلم اسمه "الزواج على الطريقة الحديثة" بعد أن انتقل من الأدوار الصغيرة في مسرحيات الفرقة إلى أدوار الفتى الأول، إلا أن فشل الفيلم جعله يترك الفرقة وينضم إلى فرقة رمسيس الشهيرة، حيث عمل فيها ابتداءً في وظيفة ملقن براتب قدره 9 جنيهات مصرية.

محمود المليجي وفريد شوقي ثنائي فني متميز

كون الفنان الراحل محمود المليجي مع وحش الشاشة فريد شوقي ثنائي فني متميز، وأشهرها “أبو الدهب و فتوات الحسينية والنمرود والفتوة وأبو حديد وسوق السلاح ومطلوب زوجة فورًا والزوج العازب وابن الحتة والرعب ودلع البنات وابن الشيطان وعصابة الشيطان وهارب من الأيام وشادية الجبل وفتاة الميناء والنشال والمصيدة وعبيد الجسد والعملاق و سواق نص الليل و رصيف نمرة خمسة”.

وقال فريد شوقي في إحدى لقاءاته التليفزيونية عن الفنان الراحل محمود المليجي قائلًا: “كان شخصًا طيبًا ومنطويًا وخجولاً بشكل كبير، بالرغم من أدوار الشر التي قدمها في كافة أعماله، له علاماته التي لا مثيل لها في السينما المصرية، وهو فنان لا يعوض ولا يستطيع أحد منافسته”.

محمود المليجي يكشف عن نقطة ضعفه الوحيدة 

كشف الفنان محمود المليجي عن نقطة ضعفه الوحيدة، في إحدى لقاءاته التليفزيونية قائلًا: “الواحد مبيعرفش نقاط الضعف اللي فيه وإلا كان معملهاش، إنما أنا بحس أن نقطة الضعف اللي عندي هي التواضع الزيادة عن اللزوم.. وأحب أشيل الناس على كتافي من غير ما اتعب، وإنه ممكن الناس تشوف ده غرور، لكن بشرفي لا”.

مقالات مشابهة

  • المخرجة جيهان إسماعيل: "الأفلام القصيرة جسر التواصل بين المخرج والجمهور وإثبات هويته ووجوده" (حوار)
  • المحطة النووية العائمة الوحيدة بالعالم تنتج 978 مليون كيلوواط ساعة من الكهرباء
  • اللواء ابراهيم: الحوار الوطني الآلية الوحيدة لحماية سيادتنا وشعبنا ومؤسساتنا
  • أحمد بلال: الأهلي بيحب الستات
  • حزب الله يكشف عن المعادلة الوحيدة التي تحمي لبنان
  • مسؤول إسرائيلي يهاجم نتنياهو: العقبة الوحيدة في إتمام صفقة التبادل
  • 114 عامًا على ميلاد محمود المليجي| محطات مهمة في مسيرته.. ونقطة ضعفه الوحيدة لا يعرفها الكثير
  • بلال الدوي: مصر الدولة الوحيدة التي أجبرت إسرائيل على السلام
  • كيف نعيش في هذا العالم الرهيب؟ إليكم إجابتي الوحيدة
  • أيمن بهجت قمر: "الاوسكار" الجائزة الوحيدة التي تشغلني