شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن وزيرة التضامن تبحث مع سفيرة البحرين التعاون لتمكين المرأة بسوق العمل، استقبلت  نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بمقر وزارة التضامن الاجتماعي  السفيرة فوزية بنت عبد الله زينل سفيرة مملكة البحرين بالقاهرة، معربة .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزيرة التضامن تبحث مع سفيرة البحرين التعاون لتمكين المرأة بسوق العمل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزيرة التضامن تبحث مع سفيرة البحرين التعاون لتمكين...

استقبلت  نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بمقر وزارة التضامن الاجتماعي  السفيرة فوزية بنت عبد الله زينل سفيرة مملكة البحرين بالقاهرة، معربة عن اعتزازها بعلاقات الأخوة والصداقة التي تجمع بين الشعبين الشقيقين وقيادات البلدين، الرئيس عبد الفتاح السيسي وجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين.

تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في عدد من المجالات، وعلى رأسها التمكين الاقتصادي، والتشريعات القانونية لرعاية الفئات الأولى بالرعاية، وميكنة منظومة العمل الأهلي، وأيضاً الاستفادة من تجربة البحرين في رعاية المسنين، والتسويق لمنتجات التراث اليدوي، وتنمية التطوع.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الوزارة تعمل على عدة محاور، تشمل ملف الحماية الاجتماعية الذي يستهدف توفير الحد الأدنى من الدخل للفئات الأولى بالرعاية والأسر تحت خط الفقر، وتشمل برامج الحماية الاجتماعية أيضاً توفير الدعم الغذائي والتأمين الصحي والتأمين الاجتماعي، بالإضافة إلى تغطية تكلفة مصروفات التعليم لغير القادرين، والمساهمة في شراء الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية لذوي الإعاقة.

كما تطرقت الوزيرة أيضاً لبرامج التمكين الاقتصادي التي تشمل تنمية المرأة الريفية وتمكين المرأة وتأهيلها لسوق العمل، وتوفير قروض ميسرة لعمل مشروعات متناهية الصغر من خلال برامج "مستورة" تحت مظلة بنك ناصر الاجتماعي، وبرنامج "فرصة" لتوفير فرص للعمل لدى الغير ولدى النفس.

وأوضحت أن الوزارة سبق واستقبلت صغار المنتجين العاملين في مجال التراث الحرفي ودعم الأسر المنتجة من خلال تنظيم معارض "ديارنا"ـ ومعرض "بيت العرب" الذي شهد مشاركة ما يزيد على 13 دولة عربية، بهدف تكامل السوق العربي وإحداث تبادل تجاري بين الدول العربية في مجال الصناعات اليدوية والتراثية الصديقة للبيئة.

كما أشارت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى أن الوزارة لديها مجموعة من التشريعات القانونية التي تتميز بها الوزارة كقوانين رعاية الأطفال وكبار السن، والذي يعد أول قانون يطلق للمسنين ويوفر عددًا من الخدمات، خاصة أن مصر أطلقت الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان وكان لها صدى إيجابي عالمي، بالإضافة إلى قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، والمنظومة الإلكترونية لميكنة العمل الأهلي وحوكمة العمل الأهلي.

ومن جانبها، أعربت السفيرة فوزية بنت عبد الله زينل سفيرة مملكة البحرين بالقاهرة عن سعادتها بما تشهده مصر من تقدم كبير في مختلف المجالات، وعلى رأسها العاصمة الإدارية الجديدة التي تفضلت بزيارتها.

كما أشادت السفيرة بالعلاقات التي تجمع بين البلدين في القطاع الاقتصادي والسياسي، معربة عن رغبتها في التعاون في المجالات الاجتماعية وفي التمكين الاقتصادي للأسر الأولى بالرعاية.

وتطرق الحديث عن جهود التطوع التي يتميز بها المجتمع في البحرين، وبصفة خاصة المنظمات الأهلية التي تعمل في مجال المسنين وغيرها من مجالات الرعاية.

واستعرضت القباج مزايا المنظومة الإلكترونية المستحدثة بالوزارة لتعظيم حوكمة العمل الأهلي، معربة عن استعداد الوزارة لنقل تلك الخبرات إلى مملكة البحرين.

كما اتفق الطرفان على مشاركة وزارة التضامن الاجتماعي المصرية في معرض صحة المنامة ، والتطلع للمشاركة في معرض الخريف، بالإضافة إلى المشاركة المنتظمة من قِبل الوزارة في جائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتمكين المرأة البحرينية.

وفي نهاية اللقاء اتفقت وزيرة التضامن الاجتماعي وسفيرة مملكة البحرين بالقاهرة على تشكيل مجموعة عمل من وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة التنمية الاجتماعية بمملكة البحرين، وذلك من خلال تحديث بروتوكول التعاون بين الطرفين الذي تم توقيعه منذ ثلاث سنوات ماضية ليشمل المجالات التي تم التطرق إليها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزارة التضامن الاجتماعی العمل الأهلی

إقرأ أيضاً:

قضايا المرأة تقيم ورشة عمل حول العنف المبني على النوع الاجتماعي

عقد برنامج "الحقوق الصحية والإنجابية" بمؤسسة قضايا المرأة ورشة تدريبية مع 27 من مقدمي الرعاية والخدمات الصحية في الواحات البحرية حول موضوع "الجندر والعنف المبني على النوع الاجتماعي. 

توصيات قضايا المرأة بمخاطر العنف الإلكتروني وطرق الحماية منه شيخ الأزهر: وزير الأوقاف مؤتمن على قضايا المرأة وغيرها

تعد هذه الورشة التدريبية الثالثة مع المجموعة الثانية من مقدمي الرعاية الصحية.

استهدف التدريب:

الأطباء، التمريض، مشرفات التمريض  فنيي إدخال، إحصاء طبي

الرائدات والمثقفات الصحيات في قطاع الوحدات الصحية والإدارة الصحية ومستشفى الواحات البحرية

تناولت الورشة بناء ورفع قدرات الفريق الطبي في التعامل مع قضايا النوع الاجتماعي والعنف المبني على النوع.
 

 تعريف النوع الاجتماعي.

 التعرف على العنف القائم على النوع الاجتماعي وأنواعه.

أشكال العنف المبني على النوع الاجتماعي في المجتمع وأسبابه.، 

 آليات الحماية لمنع العنف ضد المرأة في العمل، المدرسة، والأسرة.

بالإضافة إلى التعرف على الشرعة الدولية ومبادئ حقوق الإنسان والتمييز ضد المرأة.

والتعريف بالقوانين المحلية والاتفاقيات الدولية الموقعة عليها جمهورية مصر العربية في إطار حقوق المرأة.

7. المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة وفقًا لخطة التنمية المستدامة 2030.

قام بالتدريب  أحمد أبو المجد – المحامي والخبير الحقوقي، معتمدًا على منهجية بناء جو من التفاعل بين المشاركين والانطلاق من خبراتهم.

تأتي هذه الورشة  في إطار مشروع "تعزيز الحقوق الصحية والإنجابية في مصر"، الذي يتم تنفيذه بالشراكة مع هيئة أوكسفام نوفيب، وفي إطار بروتوكول التعاون الموقع مع وزارة الصحة والسكان ومحافظة الجيزة، والذي يهدف إلى بناء قدرات الفريق الطبي.

مقالات مشابهة

  • وزراء صحة والعدل والتضامن الاجتماعي يفتتحوا مركزاً لاستقبال الأطفال
  • بعد تشكيلها.. ننشر اختصاصات لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة
  • محافظ المنيا يبحث تفعيل مبادرة بداية لتمكين المرأة وتعزيز التنمية البشرية
  • قضايا المرأة تقيم ورشة عمل حول العنف المبني على النوع الاجتماعي
  • نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي تجتمع باللجنة العليا لإدارة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد
  • وزارة التخطيط تبحث تعزيز التعاون مع جامعة عدن وصندوق تنمية المهارات
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تشارك في اجتماعات الدورة الـ80 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تعلن تنظيم عدد واسع من الفعاليات على مستوى المحافظات بمشاركة من كبار السن
  • وزيرة التنمية المحلية تبحث مع المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب التعاون المشترك
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تتقدم بالشكر للسيدة انتصار السيسي لرعايتها لمبادرة "بإيديك تنقذي حياة "