موقع 24:
2024-09-19@22:28:10 GMT

رغم الإصابة.. ديا ضمن تشكيلة السنغال

تاريخ النشر: 29th, December 2023 GMT

رغم الإصابة.. ديا ضمن تشكيلة السنغال

استدعى مدرب المنتخب السنغالي أليو سيسي، المهاجم بولاي ديا، في تشكيلته المؤلفة من 27 لاعباً استعداداً لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، لكنه أبدى ثقته في تعافيه في الوقت المناسب.

واستدعى سيسي، الذي قاد الفريق للفوز باللقب قبل عامين في الكاميرون، ثلاثة لاعبين تدور شكوك حول جاهزيتهم، لكن ديا كان المفاجأة الأكبر في التشكيلة التي أعلنها المدرب اليوم الجمعة.


وبدا أن حظوظ المهاجم البالغ عمره 27 عاماً في المشاركة في البطولة تبددت بعدما خرج مصاباً في الفخذ في مواجهة فريقه سالرنيتانا أمام ميلان في الدوري الإيطالي، لكن سيسي بدا واثقاً من تعافيه على عكس ما تفيد به وسائل إعلام إيطالية.

#كوت_ديفوار تستبعد زاها من تشكيلة #أمم_أفريقيا #24Sport https://t.co/oIQ5JmYcpo

— 24.ae | رياضة (@20foursport) December 28, 2023


وأبلغ المدرب مؤتمراً صحافياً اليوم الجمعة: "إذا كان هناك، فهذا لأنه جاهز، أنا واثق أنه سيكون جاهزاً قبل مباراتنا الأولى أمام غامبيا".
كما شملت التشكيلة المدافع يوسف سابالي الذي عاد للتدريبات مع ريال بيتيس بعد غياب عن الملاعب منذ أغسطس (آب) الماضي، إضافة إلى لاعب الوسط نامباليس مندي الذي غاب عن المنافسات في الأسابيع الماضية.
وتستهل السنغال رحلة دفاعها عن اللقب أمام غامبيا في 15 يناير (كانون الثاني) المقبل ضمن المجموعة الثالثة التي تضم الكاميرون وغينيا.
وفيما يلي تشكيلة المنتخب السنغالي:
حراسة المرمى: موري دياو (كليرمو) سيني ديانغ (ميدلسبره) إدوار مندي (الأهلي السعودي).
المدافعون: فودي بالو-توري (فولهام) عبدو ديالو (العربي) إسماعيل جاكوبس (موناكو) كاليدو كوليبالي (الهلال) فورموس مندي (لوريان) عبد الله ندياي (تروا) موسى نياكاتي (نوتنغهام فورست) يوسف سابالي (ريال بيتيس) عبد الله سيك (مكابي حيفا).
خط الوسط: كريبان دياتا (موناكو) إدريسا جانا جي (إيفرتون) بابي جي (أولمبيك مرسيليا) شيخو كوياتي (نوتنغهام فورست) نامباليس مندي (لانس) إليمان نداي (أولمبيك مرسيليا) بابي ماتار سار (توتنهام هوتسبير).
مهاجمون: لامين كمارا (ميتز) باثي سيس (رايو فايكانو) بولاي ديا (سالرنيتانا) حبيب ديالو (الشباب) نيكولاس جاكسون (تشيلسي) ساديو ماني (النصر) إسماعيلا سار (أولمبيك مرسيليا) عبد الله سيما (رينجرز).

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: حصاد 2023 التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة منتخب السنغال السنغال أمم أفريقيا كأس أمم أفريقيا

إقرأ أيضاً:

«العنف» يمنع جماهير مرسيليا من السفر إلى ليون

 
باريس (رويترز)

أخبار ذات صلة 5 رياضيين فشلوا في اختبارات المنشطات في «أولمبياد باريس» سفير الإمارات يقدم أوراق اعتماده إلى الرئيس الفرنسي


قالت وزارة الداخلية الفرنسية، إن مشجعي فريق أولمبيك مرسيليا المنافس في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم منعوا من السفر إلى ليون الأحد المقبل، بسبب خطر العنف بين المشجعين ورجال الأمن.
وسيلعب مرسيليا ضد أولمبيك ليون في الدوري الفرنسي الأحد المقبل بدون جماهير.
وأشارت الوزارة إلى حالات عنف سابقة عديدة من جماهير ليون ومرسيليا كسبب وراء الحظر.
وبحسب القرار الصادر، كانت هناك أعمال عنف سابقة ضد قوات الأمن، كما أشعل مشجعون أيضاً الألعاب النارية والمقذوفات والمتفجرات التي تسببت في إصابات وأضرار في الممتلكات.
وجاء في نص القرار «يحظر أي تحرك فردي أو جماعي، بأي وسيلة، من قبل شخص يدعي أنه من مشجعي أولمبيك مرسيليا، أو يتصرف على هذا النحو بين منطقة بوش-دو-رون وبلدية ديسين-شاربيو وميزيو وليون (رون)، ويطبق هذا الإجراء اعتباراً من منتصف ليل الأحد حتى منتصف ليل الاثنين».
وأشارت الوزارة أيضاً إلى تراجع في الموارد بعد زيادة الإجراءات الأمنية المفروضة بسبب الألعاب الأولمبية.
وتم منع مشجعي ليون من حضور مباراة في الدوري الفرنسي أمام مرسيليا في ديسمبر الماضي، بينما شهد الموسم الماضي العديد من أحداث العنف في دوري الدرجة الأولى الفرنسي بما في ذلك المباريات بين الناديين، مما أدى إلى اعتقالات وحظر دخول الملعب.

مقالات مشابهة

  • «العنف» يمنع جماهير مرسيليا من السفر إلى ليون
  • مصر على رأس المجموعة الأولى بأمم أفريقيا للكرة الشاطئية
  • الإصابة قد تحرم السيتي من جهود دي بروين أمام آرسنال
  • المنتخب المغربي يحافظ على المركز 14 في تصنيف الفيفا ويوسع الفارق مع السنغال أفريقياً
  • رزق يكشف عن تشكيلة القوة الجوية أمام التين اسير التركمانستاني
  • “العمل الإسلامي” : تشكيلة الحكومة جاءت مخيبة للآمال وتكرس ذات النهج السابق الذي أوصل الوطن لما يمر به من أزمات
  • مرسيليا يعلن تعاقده مع رابيو
  • أولمبيك مارسيليا يعلن التعاقد مع أدريان رابيو
  • بقيادة مبابي وفينيسيوس.. تشكيلة ريال مدريد أمام شتوتجارت الألماني في دوري أبطال أوروبا
  • إياد العسقلاني يعلن إصابته بقطع في الرباط الصليبي