طرحت وزارة الداخلية السعودية عدد من الوظائف العسكرية للكادر النسائي بقطاعات الوزارة، على رتب "عريف، وجندي أول، وجندي" وفق لشروط ومعايير محددة.

وحددت الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية يوم غد السبت الموافق 17 جماد أخر 1445هـ/ 30 ديسمبر 2023م، لفتح باب القبول والتسجيل للعمل بقطاعات وزارة الداخلية (الأمن العام - كلية الملك فهد الأمنية - القوات الخاصة للأمن والحماية، موضحة أنه سيتم استقبال طلبات القبول بشكل إلكتروني.

 

شروط وظائف وزارة الداخلية السعودية

ووضعت الإدارة عدد من الشروط الواجب توافرها في المتقدمات للوظائف العسكرية منها:

أن تكون المتقدمة سعودية الأصل والمنشأ ويستثنى من ذلك من نشأت مع والدها أثناء خـدمة الدولة خارج المملكة.أن تكون المتقدمة حاصلة على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها ويفضّل من لديها مؤهل أعلى.أن تكون المتقدمة حسنه السيرة والسلـوك والسمعة وغير محكوم عليها بالإدانة في جـريمة مخلة بالشرف والأمانة.أن تكون لديها هوية وطنية مستقلة سارية الصلاحية وقت التقديم.ألا تكون المتقدمة سبق لها التعيين على وظيفة خاضعة لنظام الخدمة العسكرية أو أنهيت خدماتها من المراكز أو المعاهد العسكرية لأي سبب أو موظفة في جهة حكومية.ألا تكون متزوجة من غير سعودي.أن تجتاز المتقدمة كافة إجراءات واختبارات القبول.بالنسبة للشهادات الصادرة من خارج المملكة يجب معادلتها من وزارة التعليم مع التصديق عليها.توفر المؤهل العلمي والفني للوظيفة المتقدم لها مع ضرورة مصادقة المؤهل العلمي والفني من قبل جهة الاختصاص.بالنسبة للشهادات الصادرة من خارج المملكة يجب معادلتها من وزارة التعليم مع التصديق عليها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الداخلية السعودية وزارة الداخلية السعودية الوظائف العسكرية الوظائف كلية الملك فهد الأمنية القوات الخاصة للأمن والحماية الامن العام وزارة الداخلیة تکون المتقدمة أن تکون

إقرأ أيضاً:

وظائف جديدة للمعلمين في مدرسة الفنون للتكنولوجيا التطبيقية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن فتح باب التقديم لوظائف جديدة للمعلمين في مدرسة الفنون للتكنولوجيا التطبيقية. 

يأتي هذا الإعلان في إطار جهود الوزارة لتطوير التعليم الفني والتقني، ولتوفير معلمين ذوي كفاءة عالية لتدريس المواد الفنية.

التخصصات المطلوبة

تسعى وزارة التربية والتعليم لتعيين معلمين في التخصصات التالية:

معلم كهرباء (نظري وعملي)معلم مكياجمعلم فيزياءمعلم كيمياءمعلم نجارة أثاث (نظري وعملي)معلم إلكترونيات (نظري وعملي)شروط التقديم للوظائف

وضعت وزارة التربية والتعليم مجموعة من الشروط التي يجب أن تتوفر في المتقدمين، وهي كالتالي:

السن: يجب ألا يزيد عمر المتقدم عن 55 عامًا في أول أكتوبر 2024.

المؤهلات:

يتاح التقديم للعاملين في المدارس الحكومية ومدارس اللغات، بالإضافة إلى الإدارات والمديريات التعليمية المحددة لكل مدرسة.يتاح التقديم لوظائف معلمي المواد الثقافية لمعلمي التعليم العام والفني.وظائف المعلمين المتخصصين في المواد الفنية متاحة فقط لمعلمي التعليم الفني.

الشهادات:

يجب أن تكون الشهادات العلمية أو شهادات الخبرة معتمدة من الجهات الرسمية. عدم الالتزام بذلك يعرض المتقدم للمساءلة القانونية والاستبعاد من التقديم.

المؤهل العلمي: يشترط أن يكون المتقدم حاصلًا على مؤهل عالٍ مناسب للتخصص الذي يتقدم له.

المهارات التقنية:

إجادة استخدام الحاسب الآلي والإنترنت.مهارات العمل الجماعي.مهارات التواصل الفعّال.مهارات عرض وتقديم المعلومات بشكل احترافي.طريقة التقديم

للتقديم على هذه الوظائف، يجب زيارة الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم من خلال الرابط المخصص للتقديم. 

سيتم التعامل مع الناجحين في الاختبارات بنظام الندب أو المأمورية من جهة العمل إلى المدرسة التي تم التقديم للالتحاق بها.

أهمية الوظائف الجديدة

تعتبر هذه الوظائف جزءًا من استراتيجية الوزارة لتطوير التعليم الفني والتقني في مصر.

من خلال تعيين معلمين ذوي خبرة وكفاءة، تسعى الوزارة إلى تحسين جودة التعليم الفني وتعزيز مهارات الطلاب في المجالات التقنية والفنية.

يلعب التعليم الفني دورًا حيويًا في تطوير القوى العاملة الوطنية، ويعزز من فرص الشباب في سوق العمل، مما يساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • وظائف جديدة للمعلمين في مدرسة الفنون للتكنولوجيا التطبيقية
  • لـ الصالح العام.. وزير الداخلية يصدر قرارا بإبعاد أوزباكستاني وصومالي الجنسية خارج البلاد
  • وزير الداخلية يوافق على استبعاد صومالي وأوزباكستاني خارج البلاد
  • لينك رسمي مباشر لـ منصة التوظيف وزارة التربية الوطنية 2024 وتفاصيل جديدة بشأن عدم القبول
  • الداخلية تنفى تواصل ضابطة شرطة مع مواطن خارج البلاد
  • إليد خطوات تقديم الوظائف المتاحة في وزارة الشؤون الإسلامية
  • الداخلية تكشف عقوبة الاحتيال الإلكتروني في قطر .. 95% من الأموال تخرج من الدولة
  • الداخلية تُواصل حملات ضبط مخالفات شروط التراخيص
  • طلاب «التجارة المتقدمة» يستغيثون بوزير التعليم العالي: نطالب بتخفيض تنسيق الدبلومات وتضمين «الحقوق» في القبول الجامعي
  • السوبر الافريقي.. إقبال كبير لجماهير الزمالك خارج ملعب المملكة آرينا استعدادًا لمواجهة الأهلي