بوابة الوفد:
2024-06-27@13:36:11 GMT

الثلاثاء.. مُحاكمة مُتهمين في "خلية حلوان"

تاريخ النشر: 29th, December 2023 GMT

تنظر الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع محاكم بدر، الثلاثاء، إعادة محاكمة متهمين بالانضمام لجماعة إرهابية وهي القضية المعروفة إعلاميًا بـ"تنظيم خلية داعش حلوان".

 

ضبط مركز للعلاج الطبيعي يتاجر بالأدوية في بني سويف القبض على 4 عناصر إجرامية تخصصوا في سرقة الهواتف بالبحيرة

والجدير بالذكر أن المتهمين صادر ضدهما حكم غيابي بالسجن المشدد لمدة 15 عاما ووضعهما تحت مراقبة الشرطة لمدة خمس سنوات وإدراجهما على قوائم الكيانات الإرهابية وألزمتهما المحكمة بالمصاريف الجنائية.

 

من ناحية أخرى، تمكن رجال أمن المنيا، من ضبط شخص يستقل دراجة بخارية قام بسكب زجاجة بنزين على سيدة اثناء سيرها أسفل كوبري محمد بدوى بمدينة المنيا، وإشعال النيران بملابسها لولا تدخل المارة وإطفاء النيران المشتعلة في ملابس السيدة ولاذ المتهم بالهروب. 

 

كان مدير أمن المنيا، تلقى اخطارا من اللواء هشام رشاد حكمدار المنيا ، يفيد قيام شخص يستقل دراجة بخارية بسكب زجاجة بنزين على  سيدة تدعى ( عصمت .ا.ش)، 38 سنة ، مقيمة عزبة المصاص بمدينة المنيا ولاذا بالهرب. 

 

وتم نقل المجنى عليها الى مستشفى الحروق وتبين اصابتها بحروق فى الوجه والرقبة والصدر، وقام  اللواء حاتم ربيع مدير المباحث بفحص وتفريغ الكاميرات بموقع الحادث ، وتبين ان المتهم كان يستقل دراجة بخارية حمراء اللون ، ويحمل زجاجة بنزبن وقام بسكبها على المجنى عليها ، مما اسفر عن اشتعال النيران بملابسها،  وتمكن المارة اسفل كوبرى محمد بدوى من إطفاء السنة اللهب من ملابسها ونقلها إلى المستشفى.

 

وتمكن الرائد عبدالوهاب أبوطالب، والنقيبين عمرو فيصل، والبشير ابو زيد ، من ضبط المتهم وتولى أحمد عبدالفتاح وكيل نيابة بندر المنيا ، التحقيق فى الواقعة تحت اشراف المستشار احمد قورة رئيس المحكمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حلوان محاكمة داعش حلوان المحكمة الشرطة

إقرأ أيضاً:

أشعل النيران بشقة خطيبته وتسبب في وفاة والدتها وشقيقها.. قرار من المحكمة بشأن المتهم

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة بالقليوبية، بإحالة أوراق عامل لفضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأى الشرعي في إعدامه علي ما أقترفه، وذلك لإتهامه بإشعال النيران بشقة خطيبته السابقة، بعد فسخ الخطوبة، والتسبب في وفاة والدتها وشقيقها كما شرع في قتلها وقتل والدها، بدائرة قسم شرطة أول العبور بمحافظة القليوبية، حيث حددت جلسة اليوم الأول من دور شهر أغسطس للنطق بالحكم.

جاء في أمر الإحالة في القضية رقم ٨١٥٣ لسنة ۲۰۲۳ جنايات اول العبور والمقيدة برقم ٣۹۱٥ لسنة ٢٠٢٣ كلي جنوب بنها، تتهم النيابة العامة "محمد س أ ر" ٣٦ سنة عامل ومقيم محلية بالحي الأول العبور القليوبية، لأنه في يوم ٢٠٢٣/٩/١٨ بدائرة قسم شرطة أول العبور بمحافظة القليوبية لأنه في يوم ٢٠٢٢/٩/١٨ قتل المجني عليهما "فاطمة حسن مصطفي"، "هاني محمد مرسي احمد"، عمدا مع سبق الإصرار بان بيت النية وعقد العزم على قتلهما إثر خلف استعرى بينهما، وأعد لذلك الغرض أدوات "ات وصفها، فما ان ظفر بهما حيث أيقن تواجدهما نائمين بمسكنهما حتى أضرم النيران به قاصدًا من ذلك قتلا فأحدث إصابتهما الموصوفة بالتقارير الطبية المرفقة والتي أودت بحياتهما على النحو المبين بالأوراق.
 

واستكمل أمر الإحالة أنه قد اقترنت تلك الجناية بجناية أخرى إذ إنه في ذات الزمان والمكان - شرع في قتل المجني عليهم "محمد مرسي احمد معيدي"، "اسماء محمد مرسى احمد"، "شيماء محمد مربي أحمد" أعمدة مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم على قتلهم إثر خلف استعرى بينهم، وأعد لذلك الغرض أدوات "ات وصفها، فما ان ظفر بهم حيث أيقن تواجدهم نائمين بمسكنهما حتى أضرم النيران به قاصدًا من ذلك قتلا فأحدث إصابتهم الموصوفة بالتقرير الطبي المرفق إلا إنه قد خاب أثر جريمته لسبب لا دخل لأرادته فيه ألا وهو مداركه المجني عليهم بالعلاج على النحو المبين بالأوراق.
 

وأضاف أمر الإحالة أن المتهم وضع النار عمدًا بمسكن المجني عليهم سالفين الذكر - بان قام بإيصال مصدرًا حراريًا سريع الاشتعال بأبوابه مما نتج عنه امتداد النيران بمحل الواقعة ووفاة المجني عليهما "فاطمة حسن مصطفي"، "هاني محمد مرسي احمد" وحدوث الآثار الموصوفة بتقرير قسم الأدلة الجنائية المرفق على النحو المبين بالأوراق.

وأشار أمر الإحالة أنه أحرز أداة " مادة حارقة مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مقتضى من الضرورة المهنية أو الحرفية على النحو المبين بالأوراق.
 

وأكدت شاهدة إثبات الواقعة "أسماء محمد مرسي احمد" ٢٧ سنه مدرسة ومقيمة اسكان المستقبل الشباب في العبور، أنه على إثر خلافات فيما بينها وبين المتهم إثر فسخ خطبتها منه استمر في تهديدها والتعرض لها ولأسرتها فتحررت محضرين بعدم التعرض ضده الا إنه أضرم النيران بمسكنها حال نومها وأسرتها به ما نتج عنه اتلاف منقولات المسكن ووفاة والدتها وشقيقها واصابتها وباقي أفراد اسرتها.

مقالات مشابهة

  • حبس المتهم بقتل والدته وشقيقيه وإشعال النيران فى جثثهم 4 أيام
  • مصرع شاب في تصادم دراجة بخارية بسيارة ببني سويف
  • حدث وأنت نائم| سقوط «سفاح الغربية» قاتل والدته وشقيقه.. وسيدة تشعل النيران بجسدها
  • سيدة تشعل النيران في نفسها بشارع البحر الأعظم بالجيزة
  • ضبط المتهم بقتل والدته وشقيقيه وحرق جثتهم بإحدى قرى مدينة قطور بالغربية
  • طبلية عشماوي تنتظر متهما بإشعال النيران بشقة خطيبته وقتل والدتها وشقيقها بالعبور
  • ذبــ ح أسرته وأضرم النيران في أجسادهم.. ماذا حدث في عزبة رستم بالغربية؟
  • إحالة المتهم بإشعال النار فى شقة خطيبته السابقة ووفاة والدتها وشقيقها للمفتى
  • أشعل النيران بشقة خطيبته وتسبب في وفاة والدتها وشقيقها.. قرار من المحكمة بشأن المتهم
  • ضبط 283 دراجة نارية مخالفة في حملة أمنية