أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" ديمتري بيسكوف، اليوم/الجمعة/، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يتمتع بدعم واسع النطاق يشمل فئات عمرية متنوعة داخل المجتمع الروسي، بما في ذلك الدعم القوي بين العديد من الشباب.

وقال بيسكوف - في تصريحات أوردتها وكالة أنباء "تاس" الروسية - "إن الرئيس بوتين يحظى بدعم فئات عمرية متنوعة تمامًا وهي حقيقة لا يمكن إنكارها.

في الواقع، هناك عدد كبير من الأطفال والشباب يدعمون الرئيس، وهم من أنصاره النشطين".

وعندما طلب أحد الصحفيين، من المتحدث، التعليق على معلومات تفيد بأن الأطفال أعربوا عن رغبتهم في تقديم توقيعات لدعم ترشيح بوتين في الانتخابات الرئاسية لعام 2024، قال: "بالطبع هذا أمر مشجع، فهو يؤكد مرة أخرى أن المجتمع الروسي بلغ أعلى مستوى من الوحدة".

وبدأت عملية جمع التوقيعات لدعم ترشيح بوتين لإعادة انتخابه لولاية خامسة كرئيس في 23 ديسمبر الجاري، وبموجب قانون الانتخابات الروسي، يجب على المرشح الذي يرشح نفسه جمع 300 ألف توقيع ليتم تسجيله رسميًا ووضعه على بطاقة الاقتراع، والموعد النهائي لتقديم التوقيعات إلى لجنة الانتخابات المركزية الروسية هو 31 يناير 2024، ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية في 17 مارس 2024، على أن يتم التصويت على مدار ثلاثة أيام في الفترة من 15 إلى 17 مارس.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الكرملين الرئيس الروسي بوتين الرئاسة الروسية

إقرأ أيضاً:

إردوغان: قد ندعو بوتين ومعه الأسد للزيارة

نقلت محطة "إن تي في" التلفزيونية ووسائل إعلام أخرى، الجمعة، عن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان قوله إن زيارة محتملة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى تركيا قد تمهد الطريق لعهد جديد من التقارب التركي السوري.

ونقلت وسائل الإعلام عن إردوغان قوله للصحفيين في رحلة العودة من كازاخستان حيث التقى الرئيس الروسي "قد ندعو السيد بوتين ومعه (الرئيس السوري) بشار الأسد. إذا تمكن السيد بوتين من القيام بزيارة لتركيا قد يكون ذلك بداية لعملية جديدة".

ولم يتضح ما إذا كانت الدعوة التي ذكرها إردوغان هي لزيارة الأسد لتركيا أم لاجتماع يعقد في مكان آخر.

وأضاف إردوغان أن المسلحين من تنظيم الدولة الإسلامية المتشدد أو من الجماعات الكردية هم فقط من يعارضون تطبيع العلاقات التركية السورية.

وانقطعت العلاقات بين دمشق وأنقرة إثر اندلاع الحرب الأهلية في سوريا التي دعمت فيها تركيا جماعات معارضة مسلحة سعت للإطاحة بالأسد.

مقالات مشابهة

  • خطط أمريكية جديدة تستهدف عائدات النفط الروسية تثير الجدل داخل البيت الأبيض
  • عماد الدين حسين: الحوار الوطني يحظى بدعم كبير جدًا من الرئيس السيسي
  • خلال لقائه برئيس الوزراء المجري.. بوتين يكشف موقفه من تسوية الأزمة الأوكرانية
  • بوتين: تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح ببدء المفاوضات
  • الكرملين: بريطانيا دولة غير صديقة لروسيا ومن غير المرجح أن يهنئ بوتين ستارمر بفوزه في الانتخابات
  • بوتين يجدد شروط إنهاء الأزمة في أوكرانيا
  • بوتين: مستعدون لإنهاء النزاع مع أوكرانيا نهائيًا بشروط
  • بوتين يستقبل رئيس وزراء المجر في الكرملين
  • وسط تحذيرات.. بوتين يستقبل رئيس وزراء المجر في الكرملين
  • إردوغان: قد ندعو بوتين ومعه الأسد للزيارة