نفذ الشهيد أحمد عليان، ليلة الخميس، عملية طعن عند حاجز " مزموريا" بين القدس وبيت لحم ، وأسفرت العملية عن إصابة اثنين من جنود الاحتلال أحدهم بجراح خطيرة  .

وأفادت مصادر عربية أن المنفذ هو أحمد عليان ، لاعب كرة قدم ، وابن عم الشهيد بهاء عليان .

وباركت حركة حماس العملية التي نفذها الشهيد أحمد عليان ، وقالت : إن العملية رد طبيعي من أبناء الشعب الفلسطيني ، على المجازر والجرائم النازية التي يرتكبها الاحتلال ، ودعت أبناء الشعب الفلسطيني إلى المزيد من العمليات والاشتباك بكل الوسائل الممكنة .

 

وفي عملية أخرى، اليوم الجمعة، ، أُصيب 4 مستوطنين في عملية دهس ، قرب دورا في الخليل بالضفة الغربيّة المحتلة، فيما استشهد المنفذ. 

واعترفت قوات الاحتلال بإصابة  4 جنود إسرائيليين أصيبوا بجراح متفرقة في عملية الدهس جنوب الخليل.

وأفادت مصادر عربية أن منفذ عملية الدهس جنوب الخليل هو الشهيد عمرو عبد الفتاح أبو حسين من الخليل.

 

ووثق مركز المعلومات الفلسطيني “معطي”، خلال الإسبوع الماضي، 123 عملاً مقاوماً، بينها: 36 عملية إطلاق نار، وعملية طعن، ومحاولة دهس، و16 عمليات تفجير عبوات ناسفة استهدفت قوات الاحتلال .

 

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

الضفة.. إسرائيل تعيق الوصول للمسجد الإبراهيمي بذكرى الهجرة النبوية

القدس – أعاقت الإجراءات الإسرائيلية بمحيط المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية، وصول المصلين والمشاركة في فعالية إحياء ذكرى الهجرة النبوية التي دعت لها وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية.

وقال مدير المسجد الإبراهيمي، الشيخ معتز أبو اسنينة للأناضول: “اليوم بذكرى الهجرة النبوية تقام فعاليات في الحرم (المسجد)، لكن مقارنة بالأعوام الماضية الحرم شبه فارغ من المصلين والوافدين بسبب إجراءات الاحتلال”.

وأضاف أن الإجراءات الإسرائيلية مشددة، مشيرا إلى “إغلاق بوابات الحرم إلا بابا واحدا” داعيا الفلسطينيين إلى “تكثيف التواجد والمرابطة في المسجد رغم المعيقات الموجودة”.

وتحل الأحد، رأس السنة الهجرية الجديدة 1446 ه، وهو يوم عطلة رسمية في فلسطين، لكن دائرة أوقاف الخليل دعت لإحيائه السبت، حيث تتلى آيات القرآن الكريم وتلقى الدروس والابتهالات الدينية والمواعظ.

ويقع المسجد الإبراهيمي في البلدة القديمة من الخليل التي تقع تحت السيطرة الإسرائيلية، ويسكن بها نحو 400 مستوطن يحرسهم نحو 1500 جندي إسرائيلي.

ومنذ 7 أكتوبر شدد الجيش الإسرائيلي إجراءاته العسكرية في محيط المسجد وفرض حظر التجول أغلب الوقت على سكان الأحياء الفلسطينية المحيطة به.

ومنذ 1994 قسمت إسرائيل المسجد بواقع 63 بالمئة لليهود، و37 بالمئة للمسلمين، عقب مذبحة ارتكبها مستوطن أسفرت عن مقتل 29 مصل، وفي الجزء المخصص لليهود تقع غرفة الأذان.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • مُلتحقاً بزوجته وابنته.. الاحتلال يغتال المسؤول الحكومي البارز “إيهاب الغصين” بقصف مدرسة تؤوي نازحين في غزة
  • المتحدث باسم كتائب القسام: قدرة المقاومة على القتال والصمود وإرادة مواجهة العدو باتت أكبر
  • نادي الأسير الفلسطيني: ارتفاع حصيلة الاعتقالات في الضفة الغربية إلى 9535 منذ 7 أكتوبر
  • الضفة.. إسرائيل تعيق الوصول للمسجد الإبراهيمي بذكرى الهجرة النبوية
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين اغتيالات الاحتلال الإسرائيلي في جنين
  • المجلس الوطنى الفلسطينى يدين اغتيالات الاحتلال الإسرائيلى فى جنين
  • شهيد متأثرا بجراحه في طولكرم.. وإصابات في عدوان على الخليل
  • 7 شهداء في جنين والمقاومة تتوعد بالتصعيد في الضفة الغربية
  • مقتل سبعة فلسطينيين في عملية عسكرية إسرائيلية في جنين  
  • حماس تؤكد أن دماء شهداء جنين وقودًا للانتفاضة ضد العدو الصهيوني