قال النائب عبدالوهاب العيسى إنه تواصل مع وزير التجارة وأنه وعده بإعادة فتح الترخيص لأصحاب الوظائف الحرة منظمي الرحلات السياحية والإرشاد.

اقتراح السعدون يحول المرشحين إلى «أرقام» منذ يوم لاري: موقف الكويت مبدئي في دعم القضية الفلسطينية ورفض الاحتلال منذ يومين

وأضاف «كما تواصلت مع الطيران المدني وتفاجأت أن عدد شكاوى النصب والاحتيال ضد المرشدين الشباب المرخصين من التجارة «صفر» ! فحذرتهم من ممارسة الترهيب والتهديد ضد الشباب».

وأكد أن كل أدواتنا الدستورية متاحة في التصدي لمن يكون سبباً في تعطيل بيئة الأعمال أو أصحاب الوظائف الحرة ومتناهية الصغر.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

وزير التجارة يفتتح مبنى المصدرين الجديد بأبراج المالية

علمت "الوفد" أن المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، سيفتتح خلال  الأيام القليلة القادمة، وفور عودته من  باريس، المبنى الجديد لخدمة المصدرين والتابع لصندوق مساندة  الصادرات. 

 يقع المبنى  الجديد بالطابق  الأول ببرج رقم 5 بأبراج وزارة  المالية، وهو المبنى   الذي كانت تشغله أجهزة وزارة التجارة قبل الانتقال للعاصمة الإدارية. 

تم تنفيذ المبنى وتصميمه على طراز جديد يتشابه إلى حد كبير مع أنظمة البنوك من حيث الشاشات المستخدمة، وأماكن انتظار العملاء. 

وعلمت "الوفد"  أن  وزير التجارة يتابع بنفسه كل التجهيزات الخاصة بمبنى خدمات المصدرين الجديد. 

كان  وزير الاستثمار والتجارة في لقاءات سابقة قد كشف عن حرص الحكومة على استمرار برنامج  مساندة   الصادرات؛ لما  له من تأثير كبير على زيادة  الصادرات   لأكثر  من 140 مليار دولار بدلا  من  الرقم   المحبط  الذى تحققه حاليا -  على  حد وصف  الوزير  -  وهو 36 مليار دولار.

 يذكر أن  الحكومة ممثلة في اللجنة الوزارية للتنمية الصناعية قد أعلنت  اليوم أن هناك  لجنة تم تشكيلها لإعادة هيكلة  البرنامج واختيار  القطاعات التى سيتم  دعمها.

كما  أعلنت المجموعة الوزارية أنه تقرر صرف 20 مليار  جنيه  خلال ألعام  الحالى   2024 للمصدرين  بعد موافقة  الرئيس  السيسى على ذلك ، وكان  الرقم  الذى  أعلنت  عنه الوزارة ووزارة  المالية فى وقت  سابق  لدعم  المصدريين  خلال  العام الحالى  هو 17 مليار جنيه.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: الشراكة مع القطاع الخاص تأتي بتكليف رئاسي
  • وزير التموين: التجارة الداخلية لا تنفصل عن عمليات الاستيراد والتصدير
  • وظائف خالية في القاهرة والإسكندرية برواتب مجزية وتسليم سيارة.. اعرف الشروط
  • وزير التجارة يفتتح مبنى المصدرين الجديد بأبراج المالية
  • الاستثمار: الكوميسا بالنسبة لمصر حجر الزاوية في استراتيجية تعزيز النمو الشامل والتكامل الإقليمي
  • للمؤهلات العليا.. الشباب والرياضة توفر فرص عمل برواتب مجزية (تفاصيل)
  • تعيينات جهاز رعاية وتشغيل الشباب بالجيزة.. تعرف على الوظائف المطلوبة
  • ملتقى توظيفي للشباب في الجيزة الثلاثاء.. الشروط والمميزات
  • وظائف خالية في أسيوط برواتب مجزية وتأمينات وحوافز.. التخصصات والشروط
  • ذكور وإناث.. الشباب والرياضة تعلن عن وظائف بمرتبات مجزية