لجريدة عمان:
2024-06-27@11:02:08 GMT

المرأة بمطرح تكرم الفائزين في مسابقة نجم الخطابة

تاريخ النشر: 29th, December 2023 GMT

كرمت "جمعية المرأة العمانية بمطرح" بالتعاون مع المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة مسقط الفائزين في مسابقة نجم مطرح للخطابة والتي قسمت لثلاث فئات، شارك فيها 124 طالبا وطالبة من مدارس الولاية، في الاحتفالية التي أقيمت برعاية الشيخ عبدالحميد بن عبدالرحمن الخروصي نائب والي مطرح بحضور عدد من مسؤولي الجهات الحكومية ومديري ومديرات المدارس والشيوخ والأعيان وأولياء الأمور وذلك بقاعة كلية مجان الجامعية.

وألقت كريمة بنت مسلم الخضورية رئيسة جمعية المرأة العمانية بمطرح كلمة قالت فيها: إن المسابقة فتحت آفاقا رحبة لدى الطلبة لإبراز مواهبهم، فكانت هناك نماذج مجيدة في فن الخطابة، حيث شارك في التصفيات الأولية لمسابقة نجم مطرح للخطابة أكثر عن 124 طالبا وطالبة من المجيدين الذين سيكون لهم شأن في الخطابة والإلقاء.. مشيرة إلى أن الشراكة مع القطاع الخاص ودعم الجهات الحكومية وأولياء الأمور أسهمت في التسويق لأول مسابقة ووصولها إلى مرحلة الإبداع الذي كان ظاهرا على الطلبة والطالبات في جميع مراحل المسابقة.

وأضافت: إن الإلقاء والخطابة مهارتان من أهم وأقوى مهارات المستقبل وأكثرها تأثيرًا، وهل بغير الكلمة تلين القلوب، وتستقيم النفوس، وتصلح المجتمعات؟ قال تعالى (ومن أحسن قولا ممن دعا إلى الله وعمل صالحا وقال إنني من المسلمين) ومن يملك ناصية الكلمة، فهو يملك أقوى أدوات التأثير والتغيير، فقد كان للكلمة ولا يزال أثرها الكبير، ودورها الفعّال في كل عمليات التطور الإنساني على مر العصور وتعاقب الأجيال، وعلى تغير الظروف وتنوع الأحوال، بل إن الكلمة إذا ما ركزت بعناية، واستثمرت بفعالية، فليس على وجه الأرض أقوى تأثيرًا منها، من هذا المبدأ جاءت فكرة المسابقة لحث أبنائنا الطلبة على تنمية مهارة الخطابة راجين أن تعينهم هذه المهارة في تحقيق أحلامهم والوصول إلى طموحاتهم لجعلهم ذخرا لأهاليهم ولهذا الوطن الغالي.

كما ألقت سميحة بنت علي البلوشية مديرة مدرسة روي للتعليم الأساسي كلمة قالت فيها: إن التمازج والتعاضد بين المدرسة والمجتمع المحلي والمؤسسات الحكومية المجتمعية أمر يدعو للفخر والاعتزاز، كما يدعو لشحذ الهمم لمزيد من العمل لاستهداف شرائح مختلفة من الطلبة لتنمية هواياتهم ومواهبهم وصقلها.

وأضافت: تأتي مسابقة "نجم مطرح للخطابة" منسجمة مع هذا الدور الذي تضطلع به جمعية المرأة العمانية بمطرح ومشاركاتها الفاعلة تربويا واجتماعيا، لذلك تم استهداف طلبة الحلقة الثانية وما بعد الأساسي وذلك لتنمية مواهبهم في الخطابة وإثرائهم لغويا، كما أنها تسهم في غرس الثقة والجرأة والبحث وطرق الإقناع وغيرها.

وواصلت حديثها بالقول: مسابقة "نجم مطرح للخطابة" تعد مدخلا لبناء قدرات وكفاءات أبنائنا وبناتنا أجيال المستقبل، لذلك تم الاهتمام بها، حيث اجتمعت اللجان وأرسلت المراسلات للمدارس للتعريف بالمسابقة وشرح آليتها وأهدافها وبنود التقييم، فكان التسابق للمشاركة التي أفرزت عددا من المواهب الواعدة.

تتويج

وقدم الطلبة والطالبات الفائزون خلال الحفل نماذج متنوعة من فن الخطابة، بعدها قام الشيخ عبدالحميد بن عبدالرحمن الخروصي نائب والي مطرح راعي المناسبة بتكريم الفائزين بالمراكز الأولى، ففي الفئة الدراسية من العاشر إلى الثاني عشر، توج أحمد بن سعيد بن حامد الراشدي بالمركز الأول، وجاءت فاطمة الزهراء بنت أحمد بن محمد العبدلية في المركز الثاني، فيما حصل راتب أناريس بن نعيجة على المركز الثالث.

وفي الفئة الدراسية من السابع وحتى التاسع، توجت ميثاء بنت يوسف بن حمود البطاشية بالمركز الأول وحصلت الطالبة وعد بنت محمد بن خليفة الهدابية على المركز الثاني، فيما جاءت المتسابقة شيخة بنت محمد بن خلفان الحميدية في المركز الثاني مكررا، وحصل حمزه بن محمد بن حمد الوهيبي على المركز الثالث.

وفي الفئة الدراسية من الخامس إلى السادس، حقق الطالب زياد بن حمد بن سعيد السيابي المركز الأول وحل شهاب بن سعيد بن محمد المهري في المركز الثاني، فيما جاء الخطاب بن داوود بن سليمان الهادي في المركز الثالث.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: المرکز الثانی فی المرکز

إقرأ أيضاً:

نتائج «الثاني عشر» 3 يوليو

دبي (وام)

أخبار ذات صلة شرطة دبي: انطلاق الدورات الصيفية الاثنين «تعليم» تعلن البرنامج الزمني لإعلان نتائج نهاية العام الدراسي

أعلنت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي البرمجة الزمنية لإعلان نتائج نهاية العام الدراسي 2023-2024، للمراحل الدراسية كافة، على أن يبدأ الإعلان، بتاريخ 3 يوليو المقبل، للكشف عن نتائج الصف الثاني عشر، في تمام الساعة العاشرة صباحاً، وكذلك نتائج الصفوف من التاسع إلى الحادي عشر، في تمام الساعة الرابعة مساءً. وسيتم الإعلان عن نتائج الصفوف، من الخامس إلى الثامن، بتاريخ 4 يوليو، في تمام الساعة العاشرة صباحاً، ومن الصف الأول إلى الرابع، في تمام الساعة الرابعة مساءً.
وأوضحت المؤسسة، أنه بإمكان الطلبة الحصول على النتائج وطباعتها، بحسب التواريخ الواردة في البرنامج بدءاً من الساعة الثامنة مساءً، ولغاية الساعة 12 صباحاً، بحسب الصفوف والبرنامج الزمني تبعا لذلك.
ودعت المؤسسة أولياء الأمور، إلى الاطلاع على سياسية تقييم أداء الطلبة المتاحة على الموقع الإلكتروني للمؤسسة www.ese.gov.ae؛ بهدف التعرف على معاييرها، ومدى تقدم التحصيل الأكاديمي لأبنائهم وفقاً لذلك. وكانت المؤسسة، قد أعلنت مؤخراً موعد اختبارات الإعادة والاختبارات التعويضية، حيث تبدأ الاختبارات التعويضية بتاريخ 20 يونيو، وتستمر لغاية 26 يونيو 2024.
وتبدأ اختبارات الإعادة لنهاية العام الدراسي من 8 يوليو المقبل وتستمر لغاية 12 يوليو 2024، إذ تستهدف الاختبارات التعويضية الطلبة في الصفوف الثالث ولغاية الثاني عشر، الذين لم يتمكنوا من تأدية الاختبارات النهائية، بسبب غيابهم بعذر مقبول أو نتيجة لمشاكل تقنية حالت دون تأديتهم الاختبار، فيما تستهدف اختبارات الإعادة الطلبة الذين لم يحققوا درجة الاجتياز في إحدى مواد المجموعة A، من الصف الرابع وحتى الصف الثاني عشر، حيث حددت المؤسسة الحد الأدنى لدرجة الاجتياز بـ 50% لطلبة الصف الرابع والحلقة الثانية و60% لطلبة الحلقة الثالثة.

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية تكرم 145 طالبا وطالبة من الفائقين بالمرحلة الثانوية للعام الدراسي 2024/2023
  • بـ 25 مليون جنيه.. فيلم «اللعب مع العيال» يحقق المركز الثاني بدور السينما
  • نتائج «الثاني عشر» 3 يوليو
  • تتويج الفائزين في مسابقات مهرجان ليالي حصن بركاء
  • إسدال الستار على "مهرجان ليالي حصن بركاء".. وتكريم الفائزين بالمسابقات
  • الكلية المهنية بصحم تعلن نتائج مسابقة الإبداع المعماري
  • تقييم الطلبة المشاركين في مسابقة الإبداع الأدبي بجنوب الباطنة
  • فيلم «اللعب مع العيال» يحافظ على المركز الثاني بدور العرض السينمائية
  • فيلم اللعب مع العيال يحافظ على المركز الثاني في شباك التذاكر بإيرادات 985 ألف جنيه
  • محمد إمام يحافظ على المركز الثاني بـ "اللعب مع العيال"