شهدت منطقة الجمرك حادثا مأساوي إثر قيام شاب تجرد من مشاعر الإنسانية وقام باشعال النيران بأسرة كاملة، ما تسبب فى تفحم الأب والزوجة والأطفال الثلاثة.

كان قد تلقى اللواء مدير أمن الإسكندرية اخطارا يفيد وقوع حريق بمنزل باحد العقارات بمنطقة  الجمرك اسفر عن مصر 3 اطفال ووالدهما في حريق بالمنزل وسيطرت قوات الحماية المدنية على الحريق الذي اندلع في طابقين علويين من منزل قديم في شارع السوق ، وتجددت النيران لتلتهم الطابق العلوي للمنزل.

وتبين من الفحص نشوب حريق في محتويات شقة، وانتقل منها لطابق أعلاها، والتهمت النيران محتوياتهم بالكامل، حيث اندلعت النيران في أحد الغرف بمنزل قديم، وانتقلت منها لبقية الغرف والسطح العلوي الذي كان يحتوي على قطع خشبية تسببت في تصاعد النيران.

أسفر الحريق وفاة 5 من سكان العقار، ووقوع إصابات بين السكان، بعضهم في حالة خطيرة.

كشف شهود العيان للنيابة  أنهم حاولوا إخراج السكان من العقار، ولكن النيران اكتسحت الممرات الداخلية لسلم العقار، ما منعهم من الوصول إلى السطح لإنقاذهم، وعندما وصلت قوات الحماية المدنية تمكنت من إخماد الحريق بالكامل وبعدها خرج الضحايا جثث هامدة.

وأوضح شهود عيان، أن المتوفى وزوجته وأبنائه الثلاثة، ليسوا من أهل الحي، إنما ضيوف حضروا للإقامة لدى ذويهم – بسبب تعثر الظروف – وتمت إقامتهم في غرف مسقوفة بالخشب أعلى العقار محل الواقعة والذي كانت تسكنه أقارب المتوفى.

امرت النيابة باستعجال تقرير الطب الشرعي وإرفاق التقرير خبراء الأدلة الجنائية وسماع أقوال شهود عيان الواقعة ومواجهة المتهم بإشعال النيران في المنزل والتصريح بدفن الجثامين، بعد الانتهاء من ورود تقارير الطب الشرعي.

وأصدرت جهات التحقيق المعنية، قرارا بالتصريح بدفن جثامين الخمسة المتوفيين وهم، خالد بيومي في العقد الرابع من العمر وزوجته مريم محمد، ربة منزل واولادهما أحمد 17 سنة طالب و نور 13 سنة طالب ورقية 10 سنوات طالبة 

كما امرت النيابة بتفريغ كاميرات المراقبة أن وجدت وحبس المتهم بإشعال النار في المنزل وعرضه على الطب النفسي وسؤال المصابين.

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية حريق مصرع 5 الجمرك شاب

إقرأ أيضاً:

"حريق مسرح بني سويف".. القصة الكاملة وتفاصيل الواقعة

تحل اليوم ذكرى حريق مسرح بني سويف، الذي راح ضحيته 50 شخصا، وإصابة 23 آخرين، وتعد هذه الواقعة الأقسى في تاريخ المسرح المصري.

 

التفاصيل الكاملة لـ حريق مسرح بني سويف

في يوم 5 سبتمبر 2005، توجه الجمهور لمشاهدة مسرحية بعنوان "من منا المأخوذ" عن قصة "حديقة الحيوان" لفرقة نادى طامية بالفيوم؛ وذلك بقاعة الفنون التشكيلية الملحقة بقصر ثقافة بنى سويف. 

وفي أثناء العرض أشتعلت النيران بسبب شمعة سقطت من خلفية الديكور، كانت هناك محاولات سريعة وقت الحادث لإخماد الحريق، لكن ألسنة اللهب التى ارتفعت وتمسكت في الستائر والسجاد والديكور المكون من الخيش والورق صعب السيطرة عليها، وساعدها في ذلك استخدام مواد سريعة الاشتعال في تجهيزات المكان، فسقط السقف المكون من الفوم ليتحول لنيران سائلة تتساقط فوق رؤوس الجمهور والممثلين.

واشتعلت الحوائط الخشبية لتحتضن النيران المتواجدين من جميع الجهات"، ثم جاءت عربات الحماية المدنية، التي تبعد عن موقع الحريق مسافة 5 دقائق بعد مرور ما لا يقل عن 50 دقيقة من الحريق، وبعد وصول العربات حاول عمال الإطفاء استخدام الخراطيم لإخماد الحريق.

لكنهم لم يجدوا مياهًا يضخونها، حالهم كحال رجال الإسعاف الذين وصلوا بعدها بساعات رغم تلقيهم الاستغاثات من سكان المنطقة والمسؤولين عن المسرح، ولم يجد من نجا من الحريق أمامه إلا السير على الأقدام واستخدام سيارات الأجرة للانتقال إلى المستشفيات.

مقالات مشابهة

  • إحالة المتهمين بإشعال النيران فى جسد زوج شقيقتهما للمحاكمة الجنائية بالغربية
  • لسرقته.. القصة الكاملة لمقتل نجل دبلوماسي سابق داخل كمبوند في الشيخ زايد
  • ضبط المتهمين بقتل شخص بسبب عملات أجنبية
  • منتهي العقوق.. يسكب البنزين على والدته ويشعل النيران في جسدها بالقليوبية
  • فضيحة جديدة تهز تطوان.. مرصد يدق ناقوس الخطر بسبب مافيا العقار
  • مصرع سيدة وإصابة 19 آخرين في حريق الصينية بالورديان بالإسكندرية
  • إصابة 8 أشخاص إثر حريق هائل بغرب الإسكندرية
  • حريق يلتهم محل أحذية ومخزن في الورديان بالإسكندرية ..فيديو وصور
  • ظاهرة غريبة بتشريح جثث على متن اليخت الفاخر المنكوب بإيطاليا ووفاة قطب التكولوجيا مايك لينش
  • "حريق مسرح بني سويف".. القصة الكاملة وتفاصيل الواقعة