لجريدة عمان:
2024-07-02@02:00:39 GMT

مشاركة إيجابية في ملتقى فنون القتال بصلالة

تاريخ النشر: 29th, December 2023 GMT

مشاركة إيجابية في ملتقى فنون القتال بصلالة

شهد "ملتقى فنون القتال" الذي نظّمه فرع الأولمبياد الخاص العماني بمحافظة ظفار بالتعاون مع أكاديمية النخبة للفنون القتالية واللياقة البدنية في السعادة سيتي مول بصلالة مشاركة إيجابية، والتي جاءت ضمن برامج وخطط الأولمبياد الخاص العماني، وهدف الملتقى إلى اكتشاف وتأهيل الإبطال من ذوي الإعاقة الذهنية في الرياضات القتالية، وأقيم الملتقى برعاية ناصر بن سالم الحضرمي مدير عام المديرية العامة للعمل بمحافظة ظفار.

وألقى يوسف بن عوض بيت سليم عضو مجلس إدارة الأولمبياد الخاص العماني كلمة الأولمبياد الخاص قال فيها: يحرص الأولمبياد الخاص على توفير مجموعة من البرامج الرياضية للأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية أو الإعاقات المرتبطة بالنمو لدور الألعاب الرياضية في ترسيخ الثقة والمهارة والعزيمة، وإشراك اللاعبين في الأنشطة الرياضية المستدامة وما تمثله من فرص للتمكين، وبناء الكوادر، والدمج، والمرح.

مؤكدا أن الأولمبياد الخاص العماني يعمل مع كافة الجهات ذات العلاقة في سلطنة عُمان من أجل توفير أكبر عدد ممكن من الفرص الرياضية محليًا ودوليًا. حيث يقوم الأولمبياد الخاص العماني بتنظيم الألعاب الرياضية الفردية والجماعية التي توفّر تدريبًا هادفًا وفرصًا للمنافسة للأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية والشركاء الموحدين من أفراد المجتمع.

وأضاف: يسعى الأولمبياد الخاص العماني إلى تفعيل الرياضات الموحدة والتي تجمع بين اللاعبين ذوي الإعاقات الفكرية و أقرانهم من اللاعبين الأسوياء في فرق موحدة بهدف المشاركة في التدريبات والمنافسات الرياضية، وبذلك بهدف إكساب المشاركين المهارات و الثقة بالنفس و تمكينهم في كافة الرياضات المختلفة إضافة إلى صقل مهاراتهم في مجموعة متنوعة من الرياضات، ومن أجل تحقيق الأهداف من تفعيل الرياضات الموحدة وتأهيل واكتشاف قدرات أبطالنا في الأولمبياد الخاص العماني في الرياضات القتالية، فقد قام الأولمبياد الخاص ممثلا في اللجنة الفرعية بمحافظة ظفار بعمل اتفاقية تعاون وشراكة مع الأكاديمية المميزة أكاديمية النخبة لفنون القتال و اللياقة البدنية التي يشرف عليها مدربون ذوو خبرة ومهارة عالية.

من جانبه قال شاكر بن فرج الحضرمي رئيس أكاديمية النخبة لفنون القتال واللياقة البدنية: يأتي تنظيم الملتقى بالتعاون مع الأولمبياد الخاص العماني ممثلة باللجنة الفرعية بمحافظة ظفار إيمانا منا بأهمية إكساب الأبطال من الأولمبياد الخاص العماني المهارات الأساسية لرياضات الفنون القتالية التي تشرف عليها الأكاديمية بوجود كادر تدريبي على مستوى عالٍ من داخل سلطنة عُمان وخارجها، وأضاف: الملتقى جاء ليكون الانطلاقة الحقيقة للشراكة بين الأولمبياد الخاص العماني وأكاديمية النخبة لفنون القتال واللياقة البدنية والتي أقيم لها إطار فني وإداري يخدم الطرفين لمصلحة أبنائنا من ذوي الإعاقة الذهنية.

وتضمّن الملتقى كلمة أكاديمية النخبة ألقتها جيهان مكي مدربة تنمية مهارات وبناء الشخصية والحياتية والثقة بالنفس، أكدت من خلالها على أهمية إشراك فئة ذوي الإعاقة الذهنية في مثل هذه الفعاليات لما لها من مردود نفسي إيجابي في بناء المهارات والثقة بالنفس.

وقدم نجم بن خميس بيت مجزح المدير الفني لأكاديمية النخبة لفنون القتال واللياقة البدنية، شرحا مفصلا عن أكاديمية النخبة وما تقدمه لمنتسبيها. كما تضمنت الفعالية قصائد شعرية ألقاها عبدالله بن كامل السعيدي، وقدّم منتسبو أكاديمية النخبة واللاعبون المنتسبون للأولمبياد الخاص العماني بمحافظة ظفار فقرات مهارية متنوعة في رياضة الفنون القتالية، وتم في ختام الفعالية تكريم المشاركين والجهات والأفراد المساهمة في إنجاح الفعالية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: ذوی الإعاقة الذهنیة واللیاقة البدنیة بمحافظة ظفار

إقرأ أيضاً:

حلقة عمل توصي بتحديث خطة الاستجابة لشلل الأطفال

أوصت حلقة عمل «محاكاة لتفشي مرض شلل الأطفال» -التي عقدت على مدار يومين بصلالة، وبحضور ٦ مشاركين من العاملين الصحيين- بتحديث خطة الاستجابة الوطنيه وتطوير آليات التصدي لأي تفش لمرض شلل الأطفال في حالة حدوثه.

وتضمنت الحلقة مجموعة من المحاضرات العلمية والجلسات التدريبية والنقاشية والتفاعلية بهدف تعريف المشاركين من العاملين الصحيين بخطط التأهّب والاستجابة لأي فاشيات لمرض شلل الأطفال، والوقوف على أهم الأدوار والمهام المنوطة بجميع الجهات ذات الصلة في حالة حدوث تفش لمرض شلل الأطفال، وقام الفريق المركزي للجنة بزيارة ميدانية لمستشفى السلطان قابوس بصلالة وبعض المراكز الصحية الحكومية والمستشفيات الخاصة بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • أكدت ضرورة أخذ التطعيمات.. ملتقى لتعزيز «المونودراما والديودراما»
  • تأكيدا لانفراد "البوابة نيوز".. الأهلي يرفض مشاركة إمام عاشور وعبدالمنعم في الأولمبياد
  • حلقة عمل توصي بتحديث خطة الاستجابة لشلل الأطفال
  • تيك توك تتعاون مع كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • وزيرة البيئة تلقي كلمة في الملتقى السادس لاستراتيجات التحول نحو الاقتصاد الأخضر
  • “الفجيرة الاجتماعية الثقافية” و”الإمارات لبر الوالدين” تنظمان “ملتقى عزوتنا”
  • قضية التوظيف والباحثين عن عمل.. إطلالة من نافذة الأمن الوطني
  • رغم تدخل «الخطيب».. «كولر» يرفض مشاركة ثنائي الأهلى فى الأولمبياد
  • ملتقى فلسطينيي الخارج يطلق مبادرتين لدعم المقاومة وتشكيل تحالف دولي
  • رئيس «إي اف چي»: نظرة المستثمرين الأجانب للإصلاحات الأخيرة بمصر «إيجابية»