صحافة العرب:
2024-09-17@10:29:47 GMT

تأسيس مجلس أعمال أردني- هندي مشترك 

تاريخ النشر: 15th, July 2023 GMT

تأسيس مجلس أعمال أردني- هندي مشترك 

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن تأسيس مجلس أعمال أردني هندي مشترك ، صراحة نيوز وقعت جمعية رجال الأعمال الأردنيين اتفاقية تأسيس مجلس أعمال أردني هندي مشترك مع منتدى الأعمال الهندي العالمي على هامش انعقاد ملتقى .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تأسيس مجلس أعمال أردني- هندي مشترك ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تأسيس مجلس أعمال أردني- هندي مشترك 

صراحة نيوز -وقعت جمعية رجال الأعمال الأردنيين اتفاقية تأسيس مجلس أعمال أردني-هندي مشترك مع منتدى الأعمال الهندي العالمي على هامش انعقاد ملتقى الاستثمار الأردني الهندي بالعاصمة نيودلهي. وقال مدير عام الجمعية طارق حجازي الذي وقع الاتفاقية، إن المجلس يهدف لتدعيم علاقات التعاون بين مجتمعي الأعمال من البلدين وتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري وتطوير العمل المشترك وبما يخدم ويوسع آفاق العلاقات الاقتصادية. وأضاف في بيان اليوم السبت، أن المجلس بدأ نحو تأسيس شراكات مستقبلية في المجالات ذات الاهتمام المشترك بين كلا البلدين، وهي انعكاس لحرص وجهود الجمعية في تفعيل دورها في تعزيز البيئة الاستثمارية بالمملكة واستقطاب الاستثمارات الهندية، وإتاحة الفرصة أمام أصحاب الأعمال من كلا البلدين للتشبيك فيما بينهم وإقامة شراكات بمختلف القطاعات الاقتصادية. وتابع بأن المجلس يهدف لتشجيع التعاون المشترك بين مجتمعي الأعمال الأردني والهندي وبما يساهم في زيادة حجم التبادل التجاري وتوسيع قاعدة الأنشطة الاقتصادية بين البلدين، الى جانب تبادل المعلومات الاستثمارية وتبادل زيارات الوفود التجارية، إضافة الى التعاون في تنظيم المنتديات والمؤتمرات الاستثمارية للتشبيك بين رجال الأعمال من كلا الجانبين وبما يساهم في اقامة مشاريع استثمارية مشتركة. وقال حجازي: “تعتبر الاتفاقية خطوة مهمة لتعميق العلاقات الثنائية في مختلف المستويات والهادفة الى دعم الاقتصاد الوطني ودفع عجلة النمو وتوفير فرص عمل من خلال جذب الاستثمارات والاستفادة من العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين”. واكد استعداد الجمعية للتعاون مع القطاع الخاص الهندي للتعزيز والارتقاء بمستوى التعاون التجاري والاستثماري بين الأردن والهند من خلال إقامة المشاريع المشتركة في القطاعات المستهدفة لكلا الجانبين، وتنظيم لقاءات ثنائية على المستوى القطاعي وفق برنامج عمل مشترك على مستوى القطاع الخاص من كلا البلدين. وشدد حجازي على أن العلاقات الاقتصادية القائمة منذ زمن طويل بين البلدين أثبتت وجود العديد من الفرص الاستثمارية في مختلف القطاعات الواعدة لدى كلا الجانبين، خاصة وأن الهند تعد من أبرز الدول المستثمرة في الأردن الى جانب كونها من أهم الشركاء التجاريين كذلك. ولفت لوجود العديد من المشاريع الهندية الناجحة في الأردن خاصة في قطاع الفوسفات والملابس باستثمارات تقارب 1.3 مليار دولار، واحتلت الهند المرتبة السابعة على مستوى الدول من حيث الاستثمار في بورصة عمان خلال العام الماضي 2022 بقيمة استثمارات إجمالية بلغت 1.1 مليار دولار. وبين حجازي أن حجم التجارة الثنائية نمت بشكل ملحوظ لتبلغ ما يقارب 2.3 مليار دولار خلال العام الماضي 2022 بحجم صادرات يقارب 1.3 مليار دولار ومستوردات تقارب نحو 993 مليون دولار.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

"نماء" توقع 8 اتفاقيات مع "هيئة تنمية المؤسسات" بـ9 ملايين ريال لدعم نمو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

 

الرؤية- سارة العبرية

وقّعت هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة برنامج تعاون اليوم الإثنين مع مجموعة نماء ترجمة للشراكة الفاعلة لتعزيز نمو واستدامة نشاط المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وذلك في إطار سعيها المتواصل نحو توفير فرص أعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة عبر تعظيم القيمة المحلية المضافة، ومن أجل دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للنمو والتوسع وتنفيذ برامج وأنشطة تُعززّ من تمكين رواد الأعمال.

ووقعت من جانب الهيئة سعادة حليمة بنت راشد الزرعية رئيسة هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومن جانب مجموعة نماء أحمد بن عامر المحرزي الرئيس التنفيذي لمجموعة نماء.

ويشمل برنامج التعاون توفير فرص أعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مجال الكهرباء والمياه والصرف الصحي من خلال برامج ومبادرات القيمة المحلية المضافة، وتقديم جميع الخدمات الفنية والاستشارية، بالإضافة إلى تسجيل الموردين من فئة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لاستفادتها من سلسلة التوريد وفرص الأعمال الخاصة بمجموعة نماء.

وقالت سعادة حليمة الزرعية رئيسة الهيئة: "تأتي هذه الخطوة مواصلة للجهود المتكاملة لاستدامة نمو نشاط المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في سلطنة عُمان وتعزيزا لنهج الشراكة والتعاون الاستراتيجيين في منظومة ريادة الأعمال عبر تعظيم القيمة المحلية المضافة وتقديم الفرص التي تساهم في دعم رواد الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، كما تجسد خطوة استراتيجية لتقديم الدعم اللازم لتمكين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وتعكس التزام الشركاء بتوفير فرص حقيقية للنمو والتمكين في مختلف المجالات بما يتماشى مع مبادرات القيمة المحلية المضافة".

وقال أحمد المحرزي الرئيس التنفيذي لمجموعة "نماء": "انطلاقاً من إيماننا الراسخ بأهمية تمكين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز فرص نموهم في قطاع الأعمال، تحرص مجموعة نماء على إدماج المؤسسات المحلية ضمن سلسلة التوريد الخاصة بها مما يسهم في خلق فرص عمل جديدة وتوسيع سوق لهذه المؤسسات؛ حيث قامت المجموعة بتوقيع عقود وفرص أعمال مع عدد من المؤسسات المحلية لتنفيذ المشاريع المتعلقة بقطاع الكهرباء والمياه والصرف الصحي ضمن برنامج تعاون مع هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، مضيفا "أن هذه الشراكة لتترجم مدى التزامنا بتحفيز منظومة ريادة الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز القيمة المحلية المضافة، مساهمين بذلك بدورنا في استدامة التنمية الاقتصادية في السلطنة".

وفي تصريح خاص لـ"الرؤية"، قال صالح بن ربيع السلماني مدير عام المشتريات والقيمة المحلية المضافة بمجموعة نماء: "يعد التعاون المستمر بين مجموعة نماء وهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تجسيدًا حقيقيًا لتعزيز دور الشركات المتوسطة والصغيرة في أعمال المجموعة، وذلك من خلال تطوير الموردين والحصول على مؤسسات صغيرة مؤهلة فنيًا لتنفيذ بعض الأعمال". مضيفا: "تم توقيع اليوم 8 اتفاقيات مع الهيئة بقيمة إجمالية تبلغ 9 ملايين ريال عُماني، وتتراوح مدة تنفيذها بين 6 أشهر و5 سنوات".

من جهتها، قالت ريم بنت سيف الكلبانية رئيسة قسم البرامج الداعمة في هيئة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة: "تكمن أهمية هذه الاتفاقية في تعزيز القدرات السوقية والفنية للموردين، مما يمكّنهم من الحصول على فرص أعمال مع الشركات التابعة لمجموعة نماء، كما يساعدهم ذلك على الوفاء بجميع المعايير والشروط المطلوبة للتأهل للمنافسة على الفرص التي تطرحها شركات المجموعة". وأضافت الكلبانية: "يستهدف هذا التعاون مجالات المياه، الصرف الصحي، والكهرباء في جميع محافظات السلطنة".

وعلى هامش توقيع مذكرة التفاهم، جرى توقيع عقود وفرص أعمال بين شركات مجموعة نماء مع 4 مؤسسات صغيرة ومتوسطة؛ حيث وقعت مجموعة نماء عقدًا مع شركة "ثريابز" لإعداد الإستراتيجية الاتصالية للمجموعة، ووقعت نماء لخدمات المياه عقدًا مع "أطلس الدولية للاستشارات الهندسية" للإشراف على الخدمات الاستشارية لإنشاء شبكات الصرف الصحي في عدد من المناطق بولاية السيب، وعقدًا مع "مشاريع الربى التجارية" لتوريد صمامات تقليل الضغط، كما وقعت شركة نماء لخدمات ظفار عقدًا مع مشاريع النجد للخدمات البتروكيماوية لتصميم وإنشاء توصيلات الصرف الصحي الجديدة في محافظة ظفار.










 

مقالات مشابهة

  • عدن.. اجتماع مشترك بين الانتقالي والمقاومة الوطنية برئاسة الزبيدي وطارق صالح
  • ولي العهد يلتقي رئيس الوزراء المصري ويبحثان العلاقات بين البلدين
  • ولي العهد يبحث مع رئيس الوزراء المصري آفاق التعاون بين البلدين.. فيديو
  • وزير التجارة يبحث مع نظيره البريطاني تعزيز الشراكة التجارية بين البلدين
  • "نماء" توقع 8 اتفاقيات مع "هيئة تنمية المؤسسات" بـ9 ملايين ريال لدعم نمو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة
  • أمين «ريادة أعمال مستقبل وطن»: أمانة مستحدثة لتحقيق حلم الطفرة الاقتصادية
  • جامعة المنيا تفوز بجائزة دعم تأسيس شركة ناشئة فى مسابقة «رالى مصر» لريادة الأعمال
  • جامعة المنيا تفوز بجائزة دعم تأسيس شركة ناشئة في مسابقة «رالي مصر»
  • معرض لرواد الأعمال في جدة
  • أبرز أعمال الفنانة ناهد رشدي.. رحلة إبداعية لا تُنسى