نظم فرع القليوبية للتأمين الصحي بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالمحافظة يوم الأربعاء الموافق ٢٧ ديسمبر، إحتفالية ذوى الهمم تحت شعار "قادرون باختلاف – هيا انطلق وآمن يقينا لا مستحيلا " لأصحاب الهمم والقدرات الخاصة، تحت إشراف د.هاجر محمد مسئول المدارس والتثقيف الصحي.

بحضور الدكتور. سيد جلال مدير الفرع، والسيد الدكتور.

هاني كمال وكيل وزارة الثقافة، والدكتور. سعد عسل مدير إدارة التربية والتعليم، والأستاذ. أحمد إسماعيل رئيس مجلس إدارة مدرسة Nile Sons International School، والدكتورة. غادة الصادي مدير المنطقة الطبية الثالثة.

وأعرب الدكتور. سيد جلال مدير الفرع عن بالغ تقديره لكل الجهود المخلصة والمتعلقة برعاية أبناؤنا من ذوي القدرات الخاصة أصحاب الهمم والعزيمة، وأن هذه الإحتفالية ما هى إلا تكريمًا وتكريسًا للإجتهاد في سبيل خدمة هذا الوطن وتعبيرًا صادقًا عن إمكاناتهم وقدراتهم التي تزداد مساهماتها يومًا بعد يوم في صياغة حاضر هذا الوطن وبناء مستقبله.
وعبر عن فخره بالطلاب من ذوي القدرات الخاصة الذين يحققون العديد من النتائج غير المسبوقة في مختلف المجالات، وهو ما يثبت مدى قدرتهم على تحدى الصعوبات والتغلب عليها.

وأضاف أن فرع التأمين الصحي يحرص على رعاية ودعم أبنائه من ذوي القدرات الخاصة، ورفع كفاءاتهم وتنمية مهاراتهم، وتعزيز مشاركتهم المجتمعية وتدريبهم علي أساليب التواصل، من خلال توفير الخدمات التدريبية والأنشطة الإجتماعية والترفيهية والتأهيلية لهم إيمانًا بقدراتهم وإمكانياتهم، وضمانًا لحقوقهم وتفوقهم في شتى المجالات.

كما أعرب عن سعادته بتضافر جهود مختلف مؤسسات الدولة فى تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لذوى الهمم، تنفيذاََ لتوجيهات القيادة السياسية، والدولة المصرية فى هذا الشأن.

وتضمنت الاحتفالية، فقرات توعوية وفيديوهات وأغاني استعراضية، وفقرات فنية، وورش عمل للأطفال لتطبيق المعلومات، ومعرضاََ  للأعمال الفنية، وتكريم المتميزين.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

مشاركة مميزة لقصور الثقافة بملتقى أولادنا لفنون ذوي القدرات

اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، فعاليات مشاركتها بالملتقى الدولي الثامن لفنون ذوي القدرات الخاصة، في إطار برامج وزارة الثقافة، والذى نظمته مؤسسة أولادنا تحت شعار «بكرة أحلى بينا».

فرقة «النور للمكفوفين» تحصد جائزة محمد صبحي وجائزة خاصة لفرق الإسكندرية

 وحصدت فرقة «النور للمكفوفين» التابعة لقصر ثقافة أسيوط، جائزة محمد صبحي لإبداعات أولادنا في مجال المسرح، وتسلمتها الدكتورة هبة كمال مدير عام الإدارة العامة للتمكين الثقافي.

كما أشادت لجنة التحكيم بالفنان مصطفى كمال محمود، عضو الفرقة، ومنحت أيضا فرقتي الإسكندرية لفنون متحدي الإعاقة والأقزام التابعتين لفرع ثقافة الإسكندرية، جائزة لجنة التحكيم الخاصة في مجال الاستعراض، وتسلمها المدرب مصطفى جابر.

الملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة، يقام سنويا لدعم وتنمية قدرات ذوي الهمم وخلق تفاعل إيجابي بينهم وبين مختلف الثقافات الدولية، وشهد هذا العام مشاركة مجموعة كبيرة من الدول العربية والأجنبية، بالدمج مع مهرجان فنون الفلكلور الأفرو-صيني.

وجاءت فعاليات مشاركة هيئة قصور الثقافة بالملتقى بإشراف الإدارة العامة للتمكين الثقافي، التابعة للإدارة المركزية للشئون الثقافية برئاسة الشاعر د. مسعود شومان، حرصا منها على تنمية مواهب ذوي الهمم وتعزيز مسيرة دمجهم المجتمعي علي المستويين المحلي والدولي.

مقالات مشابهة

  • مستشفى حميات المحلة تنضم لمنظومة التأمين الصحي الشامل
  • حميات المحلة تنضم لمنظومة التأمين الصحي الشامل
  • محافظ الغربية: مستشفى حميات المحلة ينضم لمنظومة التأمين الصحي الشامل
  • التأمين الصحي ببني سويف يشارك بفاعليات مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • مدير التأمين الصحي ببني سويف يتفقد سير العملية التعليمية بمدرسة ومعهد التمريض
  • مدير التأمين الصحي بالغربية يشدد على تلافي السلبيات المرصودة بعيادات كفر الزيات
  • مدير التأمين الصحي ببني سويف يتابع تنفيذ مبادرات مكافحة فيروس "سي"
  • مشاركة مميزة لقصور الثقافة بملتقى أولادنا لفنون ذوي القدرات
  • عقب انتهاء الفعاليات.. أولادنا توجه الشكر لرئيس الجمهورية والمشاركين فى ملتقى بكرة أحلى بينا
  • الأربعاء.. افتتاح صيدلية التأمين الصحي بنقابة الصحفيين