بوابة الوفد:
2024-06-29@23:31:43 GMT

ضبط أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالدقهلية

تاريخ النشر: 29th, December 2023 GMT

شنت إدارة مراقبة الأغذية بالدقهلية، تحت إشراف الدكتورة عبيرعبد الغنى وكيل مديرية الصحة بالدقهلية  للطب الوقائى حملات تفتيشية على 365 منشأة تبين أن 52 منها دون ترخيص وتستوجب الغلق الفوري لخطورة استمرار التشغيل على الصحة العامة.

وأعلن الدكتور شريف مكين  وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أن الحملات تمكنت من تحرير عدد 193 محضراً وسحب 73 عينة  للفحص بالمعامل المركزية لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

 كما جرى إعدام 1176 كيلو من أغذية متنوعة و666 لتر عصائر والبان غير صالحة للإستهلاك الأدمي وتغير في الخواص الطبيعية.


وأكد وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، استمرار الحملات تباعًا حسب الخطة الموضوعة لمحاربة الفاسدين والحفاظ على الصحة العامة والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه التهاون بأرواح المواطنين وشدد على تطبيق القانون لردع المخالفين.


وذلك بناء على تعليمات  الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة و توجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بتكثيف الحملات الانضباطية و التفتيشية على جميع المنافذ، وأماكن تداول الأغذية للتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية ولضمان وجود أغذية آمنة للمستهلك.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الدقهلية وزارة الصحة مديرية الصحة الاشتراطات الصحية حملات تفتيش غير صالحة للاستهلاك الآدمي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية إستمرار الحملات ادارة مراقبة الاغذية للاستهلاك الآدمي

إقرأ أيضاً:

وكيل مديرية صحة القليوبية يتفقد مركز طب الأسرة بكفر تصفا

في إطار المتابعة المستمرة لسير العمل داخل المنشآت الصحية، وبناءا على تعليمات الدكتور حموده الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، قام اليوم الدكتور محمد جمال سلامة وكيل مديرية الصحة بعمل جولة مرورية بمركز طب الأسرة بقرية كفر تصفا التابعة لكفر شكر، والمدرجة ضمن مبادرة تطوير وحدات ومراكز الرعاية الأولية، والتي تعمل علي مدار ٢٤ ساعة.

وأثناء المرور تأكد من تواجد الطاقم الطبي كاملا، وتفقد أعمال الاستقبال والطوارئ، وتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات، وكذلك من تدريب الطاقم الطبي علي أعمال الطوارئ، وتأكد من انتظام سير العمل، وتوافر المستلزمات الخاصة بها بالاضافة الي التأكد من تفعيل حركة الملف وانشاء ملفات جديدة لجميع المترددبن علي الوحدة  

وتفقد الدكتور محمد جمال الصيدلية وعيادة تنظيم الأسرة، وعيادة الأسنان، وطب الأسرة، بالاضافة الي العيادات التخصصية الأخري والتي تضم عيادة الأطفال والجلدية، والنسا ووحدة العلاج الطبيعي.

كما تابع أعمال رفع الكفاءة التي تتم بالوحدة، من إصلاح للكهرباء والسباكة وغيرها من أعمال التطوير، وتابع أيضا أعمال التطعيمات، ومكتب الصحة وتأكد من انتظام سير العمل بهما.

مقالات مشابهة

  • ضبط كميات كبيرة من اللحوم والمواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك الآدمى بالسنطة
  • سطيف: حجز 7 قناطير ونصف من اللحوم البيضاء غير صالحة للاستهلاك البشري
  • إعدام 485 كيلو أغذية فاسدة في دمياط
  • استمرار توريد محصول القمح لصوامع وشون الشرقية
  • إعدام نصف طن أغذية فاسدة بالمنيا
  • بيطري الدقهلية تطرح مناقصة عامة لتوريد الأدوية
  • ضبط 56 منشأة غذائية تدار بدون ترخيص في دمياط
  • انتظام 56 الف 299 طالب وطالبة بالثانوية العامة في 154 لجنة لاداء امتحان الفيزياء والتاريخ بالدقهلية
  • إعدام أكثر من طن أغذية فاسدة بدمياط
  • وكيل مديرية صحة القليوبية يتفقد مركز طب الأسرة بكفر تصفا