الوطن:
2024-07-01@04:24:13 GMT

المرور على 365 منشأة غذائية في حملة تفتيشية بالدقهلية

تاريخ النشر: 29th, December 2023 GMT

المرور على 365 منشأة غذائية في حملة تفتيشية بالدقهلية

أعلن الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية عن تكثيف إدارة مراقبة الأغذية حملاتها بالمرور على 365 منشأة غذائية على مختلف الإدارات التابعة للمديرية وتمكنت من ضبط عدد من المخالفات.

حملات على المنشآت الغذائية بالدقهلية

وأشار «مكين»، في بيان له إلى أن الحملات جاءت بناء على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة وتوجيهات محافظة الدقهلية بتكثيف الحملات الانضباطية والتفتيشية على جميع المنافذ، وأماكن تداول الأغذية للتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية ولضمان وجود أغذية آمنة للمستهلك.

وأضاف أن الحملات جاءت تحت إشراف الدكتورة عبير عبد الغنى وكيل المديرية للطب الوقائي على 365 منشأة، تبين أن 52 منها دون ترخيص، وتستوجب الغلق الفوري لخطورة استمرار التشغيل على الصحة العامة.

وكشف وكيل الوزارة أن الحملات تمكنت من تحرير 193 محضراً وسحب 73 عينة للفحص بالمعامل المركزية لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وجرى إعدام 1176 كيلو من أغذية متنوعة و666 لتر عصائر وألبان غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتغير في الخواص الطبيعية.

وأكد «مكين»، استمرار الحملات تباعًا حسب الخطة الموضوعة لمحاربة الفاسدين والحفاظ على الصحة العامة، والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه التهاون بأرواح المواطنين وشدد على تطبيق القانون لردع المخالفين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منشأة غذائية محافظة الدقهلية صحة الدقهلية حملات مفاجئة

إقرأ أيضاً:

فحص 850 مواطنا في قافلة طبية بمركز شباب منشأة رضوان بالشرقية 

أعلن الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة وزارة الشباب والرياضة بالشرقية، تنظيم قافلة طبية في مركز شباب منشأة رضوان التابع لإدارة أبو كبير، بالتعاون مع الجامعة الروسية في مصر، لتقديم الخدمات الصحية والعلاجية لأبناء القرية.

قياس الضغط والسكر التراكمي

وأضاف وكيل وزارة الشباب والرياضة، أن القافلة العلاجية قامت بتقديم خدمات قياس الضغط والسكر التراكمي وتوقيع الكشف الطبي بتخصصات «القلب - الباطنة - الأوعية دموية - العظام - الأطفال - النساء والتوليد»، وصرف الأدوية بالمجان، حيث تم إجراء الكشف الطبي على أكثر من 850 مواطنا من أهالي القرية والقرى المجاورة.

مبادرات متنوعة في مراكز الشباب

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، وتأكيد لدور مديرية الشباب والرياضة وما تقدمه من ندوات تثقيفية ودورات تدريبية وأنشطة متنوعة للوصول إلى مختلف الفئات العمرية وشغل أوقات فراغهم بطرق إيجابية، وتوجيهها لخدمة المجتمع وكذلك فتح مراكز الشباب لتنفيذ المبادرات الرياضية والصحية والثقافية وممارسة المواطنين أنشطتهم المختلفة.

مقالات مشابهة

  • تحرير 15 محضرا مخالفات أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي في الإسماعيلية
  • حملات تفتيشية لـ "سلامة الغذاء" على الأسواق بالمحافظات
  • فحص 850 مواطنا في قافلة طبية بمركز شباب منشأة رضوان بالشرقية 
  • قافلة طبية بمركز شباب قرية منشأة رضوان بأبو كبير
  • إعدام 485 كيلو أغذية فاسدة في دمياط
  • ضبط 56 منشأة غذائية تدار بدون ترخيص في دمياط
  • إعدام أكثر من طن أغذية فاسدة بدمياط
  • إعدام 400 كجم مواد غذائية فاسدة في حملات نفذتها صحة بني سويف
  • تحرير 220 محضرًا لمخالفات صحية وإعدام 400 كجم مواد غذائية ببني سويف
  • صحة بني سويف تحرر 220 محضرًا لمخالفات صحية وتعدم 400 كيلو مواد غذائية فاسدة