صحيفة الاتحاد:
2024-09-18@23:34:59 GMT

كلوب يجد الحل لأزمة غياب صلاح

تاريخ النشر: 29th, December 2023 GMT

 
ليفربول (د ب أ)


يواجه الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، أزمة حقيقية الشهر المقبل، في ظل غياب الهداف الدولي المصري محمد صلاح، لكنه يبدو واثقاً من إيجاده حلاً مقبولاً بين الخيارات الهجومية المتاحة أمامه. 

ويفتقد ليفربول خدمات صلاح، بعد خوضه لقاء الفريق ضد ضيفه نيوكاسل يونايتد، يوم الاثنين القادم، في المرحلة الـ20 للدوري الإنجليزي الممتاز، بسبب انضمامه لمنتخب بلاده الذي يشارك في نهائيات كأس الأمم الأفريقية بكوت ديفوار.


ومن المقرر أن يغيب صلاح، الذي أحرز 16 هدفاً مع ليفربول في مختلف المسابقات هذا الموسم، عن الفريق في 6 مباريات على الأقل، حيث سيكون من ضمنها مواجهة أرسنال بكأس الاتحاد الإنجليزي، وكذلك الدور قبل النهائي لبطولة كأس رابطة الأندية المحترفة أمام فولهام. 

وقال كلوب «هذه ليست المرة الأولى التي تفقد فيها هدافك، الأمر يبدو أقل وطأة مقارنة بما حدث في الماضي، حينما غادرنا صلاح وساديو ماني». 

أخبار ذات صلة «الأبيض» يواجه قيرغيزستان في «تجربة تنافسية» بـ «أجواء آسيوية» أرتيتا يتحدث عن «الليلة المحبطة»

أشار كلوب في تصريحاته، التي نقلتها وكالة الأنباء البريطانية «بي أيه ميديا»: تجاوزنا الأمر بطريقة ما، وعادة ما كان أحدهما يمضي قدماً في البطولة حتى أدوارها النهائية، مما جعل الأمر أسوأ بالنسبة لنا.
وقال: ندرك أن كأس الأمم الأفريقية تقام كل عامين، ويتعين على صلاح أن يرحل، ولدينا واتارو إندو يشارك في كأس أمم آسيا «تقام في نفس التوقيت» أيضاً، لذا فالأمر كما هو. ينبغي علينا أن نتعامل مع الأمر وسنقوم بذلك. 

وأضاف: سيكون لدينا حلول اليوم، وآمل أن يكون لدينا أيضاً تلك الخيارات بعد مباراة نيوكاسل أيضاً. 

وجاءت عودة البرتغالي ديوجو جوتا، الذي يجيد اللعب في أكثر من مركز بخط الهجوم، لليفربول في الوقت المناسب، بعد تعافيه من الإصابة التي أبعدته لمدة شهر عن الملاعب. وشكلت مشاركة جوتا مع ليفربول مجددا دفعة قوية للفريق، لاسيما بعد تسجيله هدفاً خلال الفوز 2-صفر على بيرنلي، يوم الثلاثاء الماضي، فيما يبدو الهولندي كودي جاكبو وكذلك لاعب الوسط هارفي إليوت قادرين أيضاً على تعويض غياب صلاح في تلك الفترة. 

يذكر أن ليفربول، الساعي لاستعادة لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي غاب عنه في المواسم الثلاثة الماضية، يتصدر ترتيب المسابقة حالياً، برصيد 42 نقطة، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه أرسنال.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كأس الأمم الأفريقية كأس آسيا ليفربول محمد صلاح

إقرأ أيضاً:

بمشاركة محمد صلاح.. ليفربول يقلب الطاولة على ميلان بالشوط الأول

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قلب فريق ليفربول الإنجليزي، الذي يضم بين صفوفه النجم المصري محمد صلاح، الطاولة على مضيفه ميلان الإيطالي، خلال الشوط الأول من المباراة التي تقام بينهما حاليًا على ملعب سان سيرو، ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة الدوري لبطولة دوري أبطال أوروبا.

نجح ليفربول بقيادة نجمه محمد صلاح، الى تعديل تأخره في النتيجة بهدف للا شئ، إلى تقدم بهدفين مقابل هدف على ميلان في شوط أول مثير بين الفريقين.

مشاركة محمد صلاح

بدأ محمد صلاح أساسيًا مع ليفربول أمام ميلان، ولم يسجل أو يصنع أي هدف حتى الآن، لكنه حاول أكثر من مرة زيارة شباك الروسونيري، إلا أن العارضة منعت هدفين له.

سدد صلاح تسديدة قوية في الدقيقة 17 من داخل منطقة الجزاء، ولكن ارتطمت بالعارضة وتذهب إلى كودي جاكبو الذي سددها مرت فوق المرمى.

في الدقيقة 30، حاول الفرعون المصري مرة أخرى بتصويبة من داخل منطقة الجزاء ولكن العارضة وقفت له بالمرصاد، ثم أبعدها دفاع ميلان خارج منطقة العمليات.

أهداف مباراة ميلان ضد ليفربول

جاء هدف المباراة الأول في الدقيقة 3، حينما مرر ألفارو موراتا الكرة نحو زميله كريستيان بوليسيتش في غفله من دفاع ليفربول، لينطلق الأمريكي من الجهة اليمني ثم سددها سكنت أسفل يمين المرمى.

وسجل الريدز هدف التعادل في الدقيقة 23، من ركلة حرة من على حدود منطقة الجزاء من أقصي الجهة اليسري نفذها ترينت ألكسندر أرنولد بكرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء، ذهبت إلى المدافع إبراهيما كوناتي الذي ارتقى إلى مسافة عالية، سددها بالرأس سكنت سقف المرمى.

وجاء دور القائد فيرجيل فان دايك ليقلب الطاولة على ميلان، مسجلًا هدف التقدم في الدقيقة 41، من ركلة ركنية من الجهة اليمني، نفذها كوستاس تسيمكاس بكرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء، ذهبت إلى رأس فيرجيل فان دايك سكنت أعلى يمين المرمى.

مقالات مشابهة

  • غلين جونسون: ليفربول سيضحي بمحمد صلاح مقابل إبقاء فيرجيل فان دايك
  • ليفربول يضرب ميلان بثلاثية بمشاركة محمد صلاح والصفقة الجديدة
  • بمشاركة محمد صلاح.. ليفربول يقلب الطاولة على ميلان بالشوط الأول
  • دوري أبطال أوروبا.. محمد صلاح على رأس تشكيل ليفربول أمام ميلان
  • محمد صلاح يفوز بجائزة جديدة مع ليفربول.. فيديو
  • صلاح يفوز بجائزة الهدف الأفضل في ليفربول
  • محمد صلاح على موعد مع رقم تاريخي في مباراة ليفربول وميلان
  • موعد مباراة ميلان الإيطالي ضد ليفربول الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا
  • هل انتهى شهر العسل بين ليفربول والهولندي سلوت؟
  • العميد صلاح المفلحي لـ "الفجر": الإحصائيات تفضح إجرام الحوثي.. وهذا هو الحل الأمثل للأزمة اليمنية