الثورة نت../

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الجمعة، مقتل وإصابة عدد من الجنود الصهاينة بعد تفجير حقل ألغام من خمس عبوات في قوة مشاة صهيونية وآليات عسكرية شمالي مخيم البريج وسط قطاع غزة.

كما تم استهداف قوة صهيونية خاصة متحصّنة في مبنى شمال مخيم البريج بالقذائف المضادة للتحصينات والاشتباك معها من مسافة صفر وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح، وأكدت إصابة جرّافة للاحتلال من نوع D9 في المنطقة عينها.

وأعلنت إسقاط طائرة استطلاع من طراز (Skylark-2) كانت في مهمة استخباراتية للعدو في بيت حانون شمال قطاع غزة، وتدمير دباباتي ميركافا بقذائف “الياسين 105” في خان يونس جنوب قطاع غزة.

من جهتها أكدت “سرايا القدس” دكّ التحشدات العسكرية الصهيونية في منطقة عبسان شرق خان يونس بوابل من قذائف الهاون من عيار 60 ملم، واستهداف “حوليت” و”صوفا” و”نير إسحاق” برشقات صاروخية مركّزة.

وأقرّ “جيش” العدو، صباح اليوم، بمقتل النقيب في الاحتياط هرئيل شربيط في معارك غزة أمس.

كما اعترف بإصابة ضابط وجندي من كلية الهندسة العسكرية بجراح خطيرة بصاروخ مضاد للدروع في معارك شمال غزة.

وأمس، أعلنت كتائب القسام، إسقاط طائرة استطلاع صهيونية، من طراز “Skylark-2″، كانت في مهمة استخبارية في منطقة تل الزعتر، شمالي غزة.

وخلال الساعات الأخيرة، أعلنت القسّام كذلك، تدمير دبابة ميركافا، وناقلة جند إسرائيليتين، بقذائف “الياسين 105″، ودكّت تجمّعات لجنود الاحتلال وآلياته، في شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

واستهدف مجاهدو القسّام أيضاً، دبابة صهيونية بقذيفة “الياسين 105″، ودكّوا المكان بقذائف الهاون شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية تكشف تحرك مفاجىء لـ قوات الاحتلال في رفح الفلسطينية

قال يوسف أبو كويك، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي توغلت بشكل مفاجئ في مدينة رفح الفلسطينية، وخاصة في أماكن ادعت قبل ذلك أنها آمنة، وهذا أمر غريب ومفاجئ للنازحين.

الوضع في غزة

وأضاف "أبو كويك"، خلال فقرة "جولة المراسلين" المُذاعة على فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن الاحتلال الإسرائيلي يتعمد تجريف البنية التحتية بقطاع غزة، ويدمر مئات الأفدنة من الأراضي الزراعية، إضافة إلى إحراق خيام النازحين وقصفهم وإجبارهم على النزوح مجددًا نحو المناطق الغربية من مدينة خان يونس.

رئيسة المفوضية: بتعاون مصر والاتحاد الأوروبي والقطاعين العام والخاص يمكننا أن نحرك الجبال عاجل| مصدر حكومي مطلع يكشف تفاصيل مهمة عن التشكيل الحكومي المرتقب

وأشار إلى أن الآليات الإسرائيلية أكملت هذه المهمة، وتراجعت إلى منطقة حي تل السلطان، لكن المفاجأة هي عودة الآليات مرة أخرى إلى ذات المنطقة بعد عودة المواطنين لتفقد ممتلكاتهم، وأيضًا انتشال جثامين الشهداء، حيث تم إطلاق النار عليهم، الأمر الذي تسبب في سقوط 13 شهيدًا وصلوا إلى مستشفى ناصر بمدينة خان يونس.

وتابع أن الزوارق الحربية هي الأخرى استهدفت منطقة العلم في غرب مدينة رفح، بالإضافة إلى المحافظات التي تعرضت لقصف إسرائيلي منذ ساعات الصباح.

ونوه إلى أن المحافظة الوسطى شهدت عدة غارات، آخرها قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلًا في مخيم البريج، أسفر عن استشهاد 4 مواطنين وإصابة آخرين، كما استهدفت المدفعية وطائرات الاستطلاع تجمعًا للمواطنين في منطقة الدعوة شمال شرق مخيم النصيرات، والذي أسفر عن إصابة 15 مواطنًا.

مقالات مشابهة

  • مقتل مدنيين اثنين وإصابة طفل بجروح بحادثتي انفجار ألغام غربي اليمن
  • القاهرة الإخبارية تكشف تحرك مفاجىء لـ قوات الاحتلال في رفح الفلسطينية
  • استشهاد 4 مواطنين في قصف إسرائيلي على مخيم البريج
  • فصائل فلسطينية تعلن قصفها سديروت ومستوطنات غلاف غزة برشقة صاروخية
  • باجتياح بري كبير.. جيش الاحتلال يعود لحي الشجاعية شمال قطاع غزة
  • اليوم 265 من الطوفان .. عمليات نوعية للقسام / تفاصيل
  • المقاومة الفلسطينية تعلن استهدافها عدة آليات للعدو الإسرائيلي في رفح
  • شهيد ومصابان في قصف مدفعي إسرائيلي شرق مخيم البريج وسط غزة
  • إصابة فلسطينيين اثنين برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحام مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم
  • إعلام فلسطيني: مدفعية الاحتلال تقصف محيط جسر وادي غزة شمالي مخيم النصيرات