الوحدة نيوز:

جدد المركز الوطني للأرصاد ، اليوم الجمعة، تحذيراته للمواطنين والمزارعين من الأجوار الباردة خلال الساعات المقبلة.

وتوقع الأرصاد، في نشرته الجوية، أجواء صحوة و باردة على محافظات “ذمار، البيضاء، عمران، صنعاء، صعدة، إب والضالع”، وباردة نسبياً الى باردة على مرتفعات محافظات “تعز، لحج، أبين، شبوة، هضبة حضرموت، الجوف، مارب، حجة، المحويت وريمة” أثناء الليل والصباح الباكر و تتحول من الصحوة إلى الغائمة جزئياً نهاراً.

كما توقع الأرصاد، أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة مع إحتمال هطول أمطار خفيفة متفرقة على أجزاء من السواحل الجنوبية والغربية والرياح نشطة إلى نشطة جداً على “أرخبيل سقطرى والساحل الغربي ومدخل باب المندب” تتراوح سرعتها ما بين (15 – 25) عقدة تعمل على إضطراب البحر وإرتفاع الموج.

وأشار الأرصاد إلى أجواء صحوة وباردة نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة.

ونبه الأرصاد، كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر والمسافرين الى المحافظات الآنفة الذكر بأخذ الاحتياطات اللازمة من الأجواء الباردة.

ودعا الأرصاد، المزارعين بأخذ الاحتياطات اللازمة وإتباع الإرشادات الزراعية لحماية محاصيلهم الزراعية من الإجواء الباردة.

وحذر مرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى وجنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب من إضطراب البحر وإرتفاع الموج.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة وأجواء حارة

الثورة نت../

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة ومتفرقة على عدة محافظات، وأجواء حارة في الصحارى والمناطق الساحلية، وهبوب رياح على أرخبيل سقطرى والساحل الشرقية والجنوبية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منها، أنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مع تساقط حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات صعدة، ذمار، صنعاء، ريمة، إب، تعز، الضالع، البيضاء ومرتفعات لحج، أبين وشبوة.

وحسب النشرة يُتوقع هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات عمران، المحويت، غرب الجوف، حجة، حضرموت والمهرة ومناطق من سهل تهامة.

وأشار المركز إلى أجواء حارة في الصحارى والسهول والمناطق الساحلية.

ومن المحتمل هبوب رياح شديدة جداً على أرخبيل سقطرى تصل سرعتها إلى أكثر من 40 عقدة، ومعتدلة إلى شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وأوضح المركز أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في طور الباحة- لحج : 3.2ملم، ذمار : 2.5، السدة – إب : 1.0، الضالع : 0.7، المطار – صنعاء : 0.5، تعز: 0.4، حدة – صنعاء : 0.2ملم.

كما هطلت أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات المحويت، حجة، البيضاء، أبين، لحج وشبوة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة ومن عبور الجسور الأرضية عند تدفق السيول.

كما حذر مرتادي البحر والصيادين وربانية السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول ارخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

المركز حذر كذلك المواطنين في الصحارى والسهول والسواحل من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة، داعياً إلى عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة.

مقالات مشابهة

  • أمطار و أجواء حارة والأرصاد يحذّر من التواجد في ممرات السيول
  • «متنزلوش البحر».. الأرصاد الجوية تحذر من حالة الطقس غدا الأحد 7 يوليو 2024
  • أجواء شديدة الحرارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم السبت 6 يوليو 2024
  • 5 معلومات عن الأخدود العلوي.. ظاهرة تلطف أجواء مصر
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة وأجواء حارة
  • حالة الطقس في العلمين خلال فترة المهرجان.. أجواء صيفية ممتعة
  • طقس الجمعة: أجواء حارة.. ورياح مثيرة للأتربة وسحب ممطرة ببعض مناطق المملكة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • سفير الهند بالقاهرة يدعو للمشاركة في مبادرة زراعة الأشجار لحماية البيئة
  • مزارعون يقطعون طريق بغداد - كركوك احتجاجًا على تأخير استلام محاصيلهم.. فيديو