قامت هولندا وألمانيا هذا الأسبوع بفتح مجاري بعض السدود في محاولة للسيطرة على فيضانات نهر إيسيل الهولندي.

اعلان

تواجه أجزاء من شمال ووسط أوروبا فيضانات كبيرة بعد هطول أمطار غزيرة في عدد من البلدان.

وقامت هولندا وألمانيا هذا الأسبوع بفتح مجاري بعض السدود في محاولة للسيطرة على فيضانات نهر إيسيل الهولندي.

ووفقًا للسلطات، فإن منسوب المياه في النهر الذي يجري شمالًا عبر هولندا ارتفع "بسرعة كبيرة"، وأحيانًا بمعدل سنتيمتر واحد في الساعة.

فيضانات في ألمانيا

ويعود ارتفاع منسوب المياه إلى هطول الأمطار الغزيرة بالإضافة إلى الطقس الماطر في ألمانيا المجاورة والذي ترك التربة مشبعة، مما يجعل من الصعب تصريف المياه.

وتم فتح سد بالقرب من مدينة ماغدبورغ الألمانية لأول مرة منذ عقد لتخفيف الضغط من نهر إلبه، بينما تم نقل بعض الحيوانات من حظائرها في حديقة سفاري في شمال ألمانيا.

كما تشهد بعض المناطق من ولاية ساكسونيا الألمانية فيضانات كبيرة بسبب العاصفة التي تضرب البلاد، مما أدى لغرق عدد من المنازل في المياه ما دفع فرق الإنقاذ للتدخل.

وفي مدن ليلينتال وميبين وفيردن بهذه الولاية، حذرت السلطات المواطنين من خطورة الوضع، مؤكدة ضرورة اتخاذ كل سبل الوقاية في الساعات المقبلة.

وفي بلدة لانجلينجن اضطر حوالي 120 شخصًا إلى مغادرة منازلهم، بسبب الفيضانات في نهر ألير.

مستويات مياه مرتفعة في المجر

وفي المجر، وصلت مستويات المياه في بودابست إلى أعلى مستوياتها في العقد الماضي.

وفي وقت متأخر من يوم الأربعاء، بلغ منسوب نهر الدانوب الذي يمر عبر العاصمة المجرية 6.93 متر.

وقال مكتب رئيس البلدية إن السيارات التي تركت قرب السدود السفلية المغلقة اضطرت السلطات إلى إزالتها بسبب ارتفاع منسوب المياه.

وأدى التساقط الكثيف للثلوج التي ذابت بعد ذلك في ظل طقس معتدل بشكل استثنائي، إلى تفاقم الفيضانات.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: 114 شاحنة من المساعدات الإنسانية تدخل غزة عبر معبر رفح رئيسة بلدية فرنسية متهة بالتواطؤ في الإتجار بالمخدرات وفاة غاستون غلوك مخترع مسدس "غلوك" عن عمر يناهز 94 عاماً هولندا ألمانيا فيضانات - سيول اعلانالاكثر قراءة بعد استيقاظه مذعورا من كابوس.. جندي إسرائيلي يطلق النارعلى جنود آخرين السلطات المصرية "تمنع" طائرة مساعدات لغزة من الهبوط في العريش بسبب صورة لمهسا أميني شاهد: 40 قتيلاًً على الأقل في انفجار شاحنة صهريج في ليبيريا شاهد: نزوح الآلاف بعد الفيضانات التي ضربت مقاطعة آتشيه بإندونيسيا نتنياهو يقرر عدم مناقشة اليوم التالي من الحرب على غزة والقسام تؤكد عدم وجود صفقات لتبادل الأسرى اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة| قصف إسرائيلي مكثف على وسط وجنوب قطاع غزة ومصر تقترح خطة لإنهاء الحرب يعرض الآن Next روسيا تشن الهجوم الصاروخي الأكبر على أوكرانيا هذا العام بإطلاقها 122 صاروخا و36 مسيرة يعرض الآن Next تفاصيل المقترح المصري المؤلف من 3 مراحل لوقف الحرب في قطاع غزة يعرض الآن Next تحقيق إسرائيلي: خوفاً من "فخ للقسام".. الجيش تجاهل استغاثات رهائن إسرائيليين يعرض الآن Next الصين تعين وزيرا جديدا للدفاع

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل الشرق الأوسط حركة حماس قطاع غزة طوفان الأقصى أوروبا قصف أسلحة إسبانيا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل الشرق الأوسط حركة حماس قطاع غزة My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: هولندا ألمانيا فيضانات سيول الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل الشرق الأوسط حركة حماس قطاع غزة طوفان الأقصى أوروبا قصف أسلحة إسبانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل الشرق الأوسط حركة حماس قطاع غزة یعرض الآن Next قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة ترفع حالة الطوارئ في سبها بعد الأمطار الغزيرة بسبها

أعلنت وزارة الصحة رفع حالة الطوارئ في المنطقة الجنوبية بعد هطول الأمطار الغزيرة التي شهدتها مدينة سبها ليلة أمس، والتي أدت إلى ارتفاع منسوب المياه داخل أحياء المدينة.

وبحسب بيان الوزارة، فقد أصدر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة رمضان أبوجناح، تعليمات لجهازي الإسعاف والطوارئ، وطب الطوارئ والدعم، بنقل الحالات الخطيرة لتلقي العلاج في مدينة طرابلس، وتقديم كافة المساعدات اللازمة للمواطنين.

كما وجه أبوجناح تعليماته لجميع المؤسسات المختصة في بلديات المنطقة الجنوبية، بتشكيل غرفة طوارئ، وتسخير كافة الإمكانيات من سيارات شفط المياه والدفع الرباعي، والتوجه إلى المناطق المتضررة في مدينة سبها تحسبا لأي أمر طارئ، بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص، حفاظا على سلامة المواطنين وممتلكاتهم.

وأكد المكتب الإعلامي لحكومة الوحدة الوطنية أن وزير الصحة أصدر تعليمات أيضا بحصر كافة الأضرار في المناطق المتضررة بالأمطار، وتقديم الخدمات الطبية والإنسانية للمتضررين.

وكانت الشركة العامة للكهرباء قد أعلنت أن العمل جار على إصلاح الأضرار بشكل عاجل، مشيرة إلى تمكن الفرق الفنية من إعادة التيار الكهربائي لغالبية المناطق بسبها.

وفي ذات السياق، أكد الناطق باسم مركز الأرصاد الجوية محيي الدين علي في وقت سابق للأحرار أن كميات الأمطار التي سقطت على سبها والمقدرة بـ63 ملميتر، لم تسجل منذ عام 2007

ورجح محيي الدين استمرار هطول الأمطار على الجنوب الغربي، خاصة غات وما جاورها، محذرا من جريان بعض الأودية المشتركة بين ليبيا والجزائر

من جانبه، طمأن عميد بلدية غات إبراهيم الخليل سكان المنطقة بأن الوضع جيد حتى الآن؛ لافتا إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة تحسبا لأي طارئ من الأمطار المتوقعة.

وكانت الناطقة باسم مركز سبها الطبي حليمة الماهري قد أكدت وقوع حالتي وفاة ونحو 50 حالة إصابة معظمها بسيطة، جراء الأمطار الغزيرة ليلة البارحة على المدينة.

المصدر: وزارة الصحة + ليبيا الأحرار.

رئيسيرمضان أبوجناحسبهاوزارة الصحة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • أمطار النمسا الغزيرة تهدد بانهيار السدود
  • الأمطار الغزيرة في النمسا تهدد بانهيار السدود وتحول الشوارع إلى أنهار
  • فيضانات مدمرة تضرب دولا أوروبية وأفريقية.. المتضررون بالملايين
  • عميد بلدية سبها يتفقد الأحياء المتضررة من الأمطار الغزيرة
  • الوضع مأساوي.. فيضانات الأمطار تجتاح دولاً أوروبية
  • وزارة الصحة ترفع حالة الطوارئ في سبها بعد الأمطار الغزيرة بسبها
  • ليبيا.. وفاة شخصين وإصابة 33 آخرين نتيجة الأمطار الغزيرة في سبها
  • عاجل | ليبيا.. وفاة شخصين وإصابة 33 آخرين نتيجة الأمطار الغزيرة في سبها
  • المتحدث باسم شركة المياه والصرف الصحي: انقطاع التيار الكهربائي عن سبها بسبب غزارة الأمطار
  • أوكرانيا تواجه مشكلة كبيرة بسبب كوريا الشمالية (تفاصيل)