صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد قوات إسرائيلية تهاجم صحفيين عند الحدود اللبنانية، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي دخان ناجم عن قنابل غاز أطلقها الجيش الإسرائيلي على صحافيين عند الحدود اللبنانية تويتر السبت 15 يوليو 2023 .، والان مشاهدة التفاصيل.

قوات إسرائيلية تهاجم صحفيين عند الحدود اللبنانية

دخان ناجم عن قنابل غاز أطلقها الجيش الإسرائيلي على صحافيين عند الحدود اللبنانية (تويتر)

السبت 15 يوليو 2023 / 15:19

هاجمت قوات إسرائيلية مجموعة من الصحفيين كانوا يقومون بجولة على الحدود اللبنانية الجنوبية، اليوم السبت، برفقة النائب في البرلمان اللبناني قاسم هاشم.

ووفق قناة" الجديد" اللبنانية اليوم السبت، تعرض الصحفيون والنائب قاسم هاشم لإطلاق قنابل مسيلة للدموع من قبل الجيش الإسرائيلي خلال جولة لهم على مزرعة بسطرة الحدودية التابعة لمزارع  شبعا. وطبقاً للقناة، "طلبت القوات الإسرائيلية من الصحفيين مغادرة المنطقة رغم تواجدهم خلف خط الانسحاب (الأزرق) في مزارع شبعا "المحتلة"، لافتة إلى أن الجنود الإسرائيليين  اتخذوا وضعية القتال ووصلت القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان إلى المنطقة. وتسبب الحادث بإصابات بالاختناق جراء إطلاق القنابل المسيلة للدموع باتجاه الصحفيين خلال جولتهم في مزارع  شبعا. 

قوات الاحتلال تستنفر عقب الاعتداء على الصحفيين وإطلاق قنابل مسيلة للدموع صوبهم في مزارع شبعا على الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة. pic.twitter.com/xc9fhIlkt8

— وكالة الرأي (@alrayps) July 15, 2023 وقال النائب قاسم هاشم، في تصريح على الحدود الجنوبية عند تخوم مزارع شبعا، "من حقنا أن نصل إلى أي بقعة في تلال كفرشوبا ومزارع شبعا وما نتعرض له أمر طبيعي فهذه الطبيعة العدوانية للعدو الإسرائيلي". وانسحب الصحفيون والنائب قاسم هاشم إلى الخلف، وحضر عدد من عناصر الجيش اللبناني. وكانت القوات الإسرائيلية انسحبت من المناطق التي كانت تحتلها في جنوب لبنان في 25 مايو (أيار) عام 2000 ،بعد احتلال دام  22 عاماً، ومقاومة استمرت طيلة فترة الاحتلال، باستثناء مزارع شبعا وتلال كفرشوبا والجزء اللبناني من بلدة الغجر. والخط الأزرق، هو خط الانسحاب الذي وضعته الأمم المتحدة في العام 2000 بهدف التحقق من الانسحاب الإسرائيلي، وهو يتطابق مع خط الحدود الدولية الجنوبية في قسم كبير منه، وتوجد فوارق في عدد من الأماكن، لذا يتحفّظ لبنان على الخط الأزرق في هذه المناطق.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس قوات إسرائیلیة مزارع شبعا

إقرأ أيضاً:

قوات كييف تهاجم قافلة تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر في دونيتسك

روسيا – أعلن مصدر في قوات الأمن الروسية أن نظام كييف نفذ هجوما بطائرة مسيرة ضد قافلة مساعدات إنسانية تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر كانت تتحرك قرب مدينة سلافيانسك في دونيتسك.

ووفقا للمصدر، كان الغرض من الهجوم هو تعطيل زيارة رئيسة اللجنة الدولية ميريانا سبولياريتش إلى روسيا في منتصف سبتمبر الجاري.

وأوضح المصدر أن الهجوم أدى إلى مقتل ثلاثة موظفين في اللجنة الدولية وإصابة آخرين، وأدان رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر الهجوم.

ولم يتم تسجيل ضحايا في صفوف المواطنين المحليين، كما ذكرت وسائل إعلام أن القافلة كانت متجهة للتزود بالخشب والفحم.

وكالعادة اتهم زعيم نظام كييف فلاديمير زيلينسكي روسيا الاتحادية بمهاجمة قافلة إنسانية.

وبحسب المصدر: “يشير هذا الحادث إلى أن الأنغلوسكسونيين وأتباعهم على استعداد لارتكاب جريمة قتل وحشية حتى ضد الموظفين الذين يشاركون في أنشطة إنسانية من أجل تنفيذ خططهم لعزل روسيا عن العالم الخارجي”.

كما يشير إلى رغبة نظام كييف في منع الجانب الروسي من التواصل مع ممثلي الهياكل الدولية المؤثرة، والتي يمكن أن تنقل إليها الأدلة على الأعمال اللاإنسانية التي ترتكبها القوات الأوكرانية ضد المدنيين.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • ماذا استهدف حزب الله في مزارع شبعا؟
  • تصعيد كبير على طول الحدود الجنوبية اللبنانية (فيديو)
  • «الصحة اللبنانية»: مقتل شخص وإصابة 4 آخرين جراء غارة إسرائيلية في البقاع الغربي
  • ضبط 900 منتج مخالف لأنظمة الملكية الفكرية في موقع حراج بن قاسم
  • حزب الله يستهدف مواقع عسكرية شمالي إسرائيل
  • حزب الله يقصف ثكنة زبدين في مزارع شبعا ‏اللبنانية بالصواريخ
  • قوات كييف تهاجم قافلة تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر في دونيتسك
  • خبيرتان أمميتان تخلصان إلى تعرض صحفيين لـهجمات ومضايقات إسرائيلية في الضفة الغربية
  • «الصحة اللبنانية»: مقتل شخص في غارة إسرائيلية على كفر جوز في مدينة النبطية
  • ‏أوكرانيا: روسيا تهاجم منشآت للطاقة وبنية تحتية في سومي