أسماء كثيرة تمر في عالم الرياضة العالمية، لكن تبقى بعض الأسماء محفورة رغم غيابها لفترة طويلة عن الساحة مثل بطل سباقات "فورمولا 1" مايكل شوماخر، الذي تحل اليوم 29 ديسمبر (كانون الأول)، الذكرى العاشرة على حادثه المأساوي.

وبعد عقد من الزمن على إبقاء تطورات الوضع الصحي لشوماخر مخفية بعيداً عن الإعلام، وقبل 5 أيام فقط من عيد ميلاده الـ55، أعدّت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقريراً عن نجم حلبة سباقات الفورمولا واحد، الذي تقاعد رسمياً قبل إصابته عام 2012، عن عمر يناهر 43 عاماً.

وتعرض شوماخر بعد عام على التقاعد، وأثناء عطلة عائلية في جبال الألب الفرنسية، لحادث سقوط على بُعد أمتار قليلة من منحدر تزلج شهير، ما أدى إلى إصابات خطيرة في الرأس، نتيجة ارتطامه بصخرة.


هل سنرى شوماخر في العلن؟

بعد مرور أكثر من 10 أعوام على الحادث، خيّب محامي أسرة شوماخر فيليكس دام أي أمل لعشّاق الرياضي "المتقاعد"، بإمكانية ظهوره إلى العلن بعد كل هذه السنوات، مقدماً تفاصيل قليلة عن حياته.

وأشار دام إلى أنّ شوماخر قد يكون بحال أفضل، لكنه ليس بالهيئة التي اعتاده عليها جمهوره ومُحبيه.

وذكر أنّ أسرته اختارت عدم نشر تحديثات مفصلة عن حالته الصحية، سوى التأكيد أنّه في تحسن مستمر.

وقدّم دام بصيص أمل، وهو أنّ عدد أفراد الأسرى الذين يتمكنون من رؤية شوماخر بدأ يتوسع، آملاً أن يتمكن العالم من رؤيته مرة أخرى، في القريب العاجل.

وتزايدت الشائعات هذا العام حول عودة شوماخر إلى الأضواء، بعدما نشرت مجلة ألمانية في أبريل (نيسان) الماضي لقاء ادعت أنه مع شوماخر كاشفة عن عودته قريباً إلى الأضواء بعد تحسن وضعه الصحي.

وبعد جدل واسع، تبيّن أن المجلة لجأت إلى تطبيق خاص بالذكاء الصناعي لفبركته وانتهت بفصل المحرر الذي ادعى إجرائه اللقاء، عن العمل.


تسريبات رغم المنع

وكانت زوجة شوماخر كورينا قد فرضت طوقاً سرياً على ظهوره، لاسيما بعد الانتهاء من العمليات الجراحية.

لكن رغم ذلك، خرقت خصوصيته بعد 6 أشهر من الحادث والسبب يعود إلى تسريب سجلاته الطبية وبيعها إلى وسائل الإعلام من قبل أحد المسؤولين التنفيذيين في شركة الإنقاذ الجوي، التي نقلته من مستشفى فرنسي إلى سويسرا.

وتحولت السرقة إلى قضية رأي عام، ورفعت الأسرة دعوى أمام القضاء السويسري، فتمكن المدعون العامّون من فرنسا وسويسرا من تعقب السرقة،  وصولاً إلى مدير الإنقاذ الجوي، الذي تم القبض عليه على الفور، وخلصت المحكمة إلى أنّ جريمته فردية، ولا علاقة لشركته بها.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: حصاد 2023 التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة مايكل شوماخر

إقرأ أيضاً:

تحطم سيارة رياض محرز الفارهة في حادث سير (صور)

تعرضت إحدى سيارات النجم الجزائري رياض محرز لحادث مروري في مقاطعة تشيستر في شمال غرب إنجلترا، حسبما ذكرت صحيفة "ذا صن".

ونشرت الصحيفة البريطانية صورا للحادث الذي تعرضت له سيارة محرز، من دون الإشارة إلى ما إذا كان النجم الجزائري هو من كان يتولى القيادة أثناء وقوع الحادث.

وجاء في تقرير الصحيفة: "تركت سيارة رياض محرز الخارقة من طراز أودي مغطاة بالخدوش بعد تعرضها لحادث سير".

وتابعت: "اصطدمت سيارة أودي RS6 ذات المقود الأيسر بشاحنة بيضاء في مقاطعة تشيستر، ويقال إن الاصطدام وقع ظهر يوم الخميس 27 يونيو".

ونوهت بأنه "لم يتضح من كان يقود السيارة أثناء تعرضها للحادث".

THE SUN

وتظهر الصور السيارة السوداء، التي تبلغ قيمتها 220 ألف جنيه إسترليني، وقد تعرضت لخدوش كبيرة في الجناح الأمامي لجهة الراكب.

THE SUN

ويبدو أيضا أن الضرر قد لحق بالعجلة الأمامية لجهة الراكب، وأظهرت صورة أخرى السيارة وهي موضوعة على الجزء الخلفي لشاحنة السحب.

يذكر أن محرز يدافع حاليا عن ألوان نادي الأهلي السعودي الذي انضم إليه في صيف العام الماضي قادما من نادي مانشستر سيتي بعد أن قضى في صفوف الأخير ستة مواسم ناجحة.

المصدر: "ذا صن"

مقالات مشابهة

  • أحمد عز يتحدث عن الحب.. هل يستعد للزواج قريباً؟
  • أندرسن: قرار حكم مباراة ألمانيا والدنمارك "فظيع"
  • في الذكرى العاشرة لـالخلافة.. تقرير أمريكي: داعش ما زال موجوداً لكنه ضعيف
  • مات مديوناً بـ500 مليون دولار.. 65 دائناً رفعوا مطالبات ضد مايكل جاكسون
  • مايكل أشر وركوب الصعاب
  • قوات الدفاع الجوي.. لهيب السماء| شاهد
  • رجل أمن روسي ينجو من الموت بأعجوبة بعد تعرضه لحادث مروع .. فيديو
  • سيارة رياض محرز تتعرض لحادث سير في إنجلترا .. صور
  • عبدالوهاب الآنسي يشارك بمؤتمر إحياء الذكرى الـ70 لطرح المبادئ الخمسة للتعايش السلمي
  • تحطم سيارة رياض محرز الفارهة في حادث سير (صور)