جذب عرض الرامس للسيارات بوسط العوامية في محافظة القطيف نحو 15 ألف زائر، وذلك من خلال 10 أركان توعوية وترفيهية، ويشارك أكثر من 100 متطوع في تنظيم الفعاليات وإدارة الحشود.

وتستهدف الأركان تعزيز السياحة المحلية وتوفير فرص للمبدعين من أبناء الوطن، ونشر التوعية والتثقيف في السلامة المرورية والإسعافات الأولية، وزيادة دخل الفرد والمؤسسات الربحية، وتبادل الخبرات بين المشاركين والزائرين في كل ما يعنى به عالم السيارات ومستلزماتها.

أخبار متعلقة صور| لحماية شواطيء القطيف.. إطلاق مبادرة لغرس 800 شتلة مانجروف"العامة للطرق": افتتاح طريق "سلوى - الظهران" خلال أشهر

عرض الرامس للسيارات بالقطيف - اليوم عرض الرامس للسيارات بالقطيف - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

ويستمر العرض، الذي يأتي تحت إشراف مكتب وزارة الرياضة بمحافظة القطيف والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، لمدة 4 أيام.

أركان عرض الرامس

وتتمثل أركان عرض الرامس، في قسم السيارات بمختلف الفئات، والسلامة المرورية، وقسم خاص بالأطفال، والرسم المباشر، والفرق الشعبية، ومسرح للحفلات الغنائية، وركن للعزف الحي، إضافة إلى المطاعم والمقاهي.

وتتضمن الأركان أيضًا معرض نماذج مجسمات السيارات، قسم التراث والسيارات الكلاسيكية، وقسم قطع غيار السيارات والإكسسوارات.

وتشارك في العرض أكثر من 623 سيارة تعود ملكيتها لمواطنين من مختلف مناطق المملكة، بالإضافة إلى دول الخليج العربي، ومقيمين.

عرض الرامس للسيارات بالقطيف - اليوم عرض الرامس للسيارات بالقطيف - اليوم عرض الرامس للسيارات بالقطيف - اليوم عرض الرامس للسيارات بالقطيف - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

الترويج للسياحة بالقطيف

وقال المشرف العام على عرض الرامس للسيارات محمد التركي: "إن الهدف من العرض هو الترويج للسياحة المحلية في محافظة القطيف، وتوفير فرصة للمواطنين والمقيمين للتعرف على أحدث السيارات ومستلزماتها".

وأضاف: "يهدف العرض كذلك إلى نشر التوعية والتثقيف في السلامة المرورية، مثمنًا توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، بأن يكون العرض تحت إشراف وزارة الرياضة بالقطيف والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية".

وأكد حرص محافظ القطيف إبراهيم الخريف، الذي وقف على كافة الاستعدادات قبل العرض، وشكر الجهات الأمنية والخدمية في المحافظة على تواجدها المكثف في المعرض، ما كان له الأثر البالغ في المحافظة على الأمن والمرور.

فعاليات ترفيهية متنوعة

وأضاف أن العرض يتضمن العديد من الفعاليات الترفيهية، التي تستهدف الشباب، ويحرص على مشاركة المبدعين من أبناء الوطن في مختلف المجالات.

وتوقع أن يشهد العرض إقبالاً كبيراً من الزوار خلال الثلاثة ايام المتبقية، نظراً لتنوع فعالياته والأنشطة التي يقدمها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: القطيف محافظة القطيف تنظيم الفعاليات

إقرأ أيضاً:

متخصصون يتعرفون على طرق التعامل مع مجرى الهواء بـ ”مركزي“ القطيف

أقيمت بمستشفى القطيف المركزي الدورة الثانية من ورشة العمل المتقدمة، للتعامل مع مجرى الهواء على مدى يومين، نظمها قسم الأنف والأذن والحنجرة وقسم التخدير والعمليات بالمستشفى برعاية رئيس تشغيل شبكة القطيف الصحية سعد الدوسري.
وهدفت الدورة لتعليم أساسيات والطرق الجراحية وغير الجراحية، للتعامل مع مجرى الهواء في حالات التخدير وحالات الإصابات والاختناق وغيرها من الحالات.
أخبار متعلقة أمير الشرقية يتابع إنجازات "إخاء" لدعم استقرار الأيتامأمير الشرقية يطلع على مستجدات أعمال "الشؤون الإسلامية" بالمنطقةمبادرة وطنية لاستصلاح واستزراع الشعاب المرجانية في الشرقية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } متخصصون يتعرفون على طرق التعامل مع مجرى الهواء بـ ”مركزي“ القطيف var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });محاضرات نظرية
تضمن اليوم الأول من الدورة محاضرات نظرية بعناوين مختلفة في مجال تشريح وفيسيولوجية عمل الأعضاء المكونة لمجرى الهواء في الإنسان، ومناقشة أساسيات التعامل مع مجرى الهواء، بالإضافة إلى عرض الأدوات والأجهزة الأساسية والمتقدمة المستخدمة في إجراءات مجرى الهواء المختلفة، وعرض ومناقشة آخر التحديثات المختصة بطرق التعامل مع مجرى الهواء.
أما اليوم الثاني فتضمن على 3 ورش عمل إحداها للتعليم على أدوات مجرى الهواء الأساسية، وكيفية استخدامها وكان التدريب على مجسم، فيما خصصت الورشة الثانية للتعلم على كيفية استخدام جهاز الأشعة الصوتية لاستكشاف مجرى الهواء، وكان التدريب على أفراد متطوعين، أما الورشة الثالثة فتطرق للعمل الخاصة بالإجراءات الجراحية في مجرى الهواء، وكان التطبيق على حيوانات حية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } متخصصون يتعرفون على طرق التعامل مع مجرى الهواء بـ ”مركزي“ القطيف var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });استشاريون وأخصائيون
شارك في الدورة العديد من الاستشاريين والأخصائيين في المجال من مستشفى القطيف المركزي، ومستشفى الولادة والأطفال بالدمام، ومستشفى الملك فهد التخصصي من قسم الأنف والأذن والحنجرة، وقسم التخدير، والعمليات، وقسم الطوارئ.
واستهدفت الدورة الأطباء والتمريض خصوصًا المتدربين في أقسام الأنف والأذن والحنجرة وقسم التخدير وقسم العناية المركزة وقسم الطوارئ.
في نهاية الدورة أصبح المشاركون على دراية بتشريح ووظيفة مجرى الهواء، واستطاعوا معرفة طرق إدارة مجرى الهواء الجراحية والغير الجراحية.

مقالات مشابهة

  • صور.. "د ر ع 2024" تجذب الزوّار بجناح الداخلية في معرض الصقور
  • تقني عسير يختتم مبادرة تدريب السيدات على الصيانة الوقائية للسيارات
  • وفي الآخر هيطلقك.. ياسمين عز تكشف كيف تجذب المرأة الرجل بـ3 أمور
  • صور| أركان الأطفال تجذب زوار معرض تمور المدينة المنورة
  • ارتفاع سعر الذهب اليوم السبت 5 أكتوبر 2024.. وعيار 24 يتخطى حاجز الـ 4 آلاف جنيها
  • «حديقة العين» تستقبل زوارها بمفاجآت مميزة
  • ندوات ثقافية وورش ذكاء اصطناعي.. تعرف على جدول فعاليات معرض دمنهور للكتاب اليوم الجمعة
  • مستلزمات «الخيل» الإماراتية تبهر المغاربة
  • متخصصون يتعرفون على طرق التعامل مع مجرى الهواء بـ ”مركزي“ القطيف
  • تحرير 1569 مخالفة للسيارات.. تعرف على السبب