أكد الدكتور ماجد عبد العظيم أستاذ الأقتصاد، أن منطقة القنطرة هي منطقة واعدة، فهي تضم في المرحلة الأولي حتي الآن 11 مشروعا، وحجم الاستثمارات يفوق المليار دولار من الشركة.


وأضاف عبد العظيم خلال مداخله هاتفية لبرنامج هذا الصباح، المذاع على فضائية اكسترا نيوز، أن الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس  وقعت أمس عقدا مع شركة من الشركات الصينية الكبري في مجال إنتاج حقائل الفحم، مضيفا ان مساحة المشروع ١٢٠ الف متر وحجم الاستثمار يزيد عن ٥٠ مليون دولار فإن هذا مؤشر إيجابي لمدي إقبال الشركات الأجنبية على الاستثمار في مصر.


وأكد أستاذ الأقتصاد، على أن المشروع لا يوفر فقط ٢٠٠٠ فرصة عمل ولكن ايضا يزيد من الاقبال للشركات أجنبية اخري.

جودة البنية التحتية لمصر ولإقبال الشركات الاجنبية للأستثمار فى مصر

وتابع أن قرار اصدار الرئيس  عبد الفتاح السيسي بإنشاء المنطقة الاقتصادية لقناة السويس هو أمر هام جدا لأن الدولة المصرية تركز على تهيئة البيئة والمناخ الاستثماري والبنية التحتية، فالشركات الأجنبية حتي تقبل على الاستثمار في مصر يجب ان يتوافر لديها  العديد  من العناصر الأساسية  وعلى رأس عذه العناصر الهامة هي الأمن والامان والاستقرار السياسي والاقتصادي وجودة البينة التحتية والمرافق وتهيئة البيئة والمناخ الاستثماري من خلال عدة محاور والتي توفرت الى الأن بشكل كبير جدا، مؤكدا ان ذلك كان حافزا كبيرا لشركات كثيرة ان تأتي الى مصر للاستثمار فيها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قناة السويس الرئيس عبد الفتاح السيسي منطقة القنطرة حجم الاستثمارات

إقرأ أيضاً:

طاولة مستديرة حول التعاون الاستثماري والتجاري بين الإمارات وبنين

بورتو نوفو (وام)

أخبار ذات صلة «ستاندرد آند بورز»: الإمارات تضخ استثمارات ضخمة في الذكاء الاصطناعي 53.4 مليار درهم إجمالي أقساط التأمين المكتتبة في الإمارات

نظمت سفارة الإمارات لدى كوتونو بالتعاون مع وزارة الشؤون الخارجية في جمهورية بنين طاولة مستديرة بعنوان «التعاون الاستثماري والتجاري بين دولة الإمارات وجمهورية بنين.. رهان ناجح»، لمناقشة الفرص الاستثمارية التي تسهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.
افتتح الفعالية الدكتور محمد سعيد الكعبي سفير دولة الإمارات لدى جمهورية بنين، والسفير آمور آكو الأمين العام المساعد لوزارة الشؤون الخارجية في بنين، وبمشاركة كبيرة من مختلف الوزارات والقطاعات الحكومية ومجتمع الأعمال والشركات، إلى جانب مشاركة ممثلين من وزارتي الخارجية والاقتصاد بدولة الإمارات و120 شركة.
وتطرق الجانبان، إلى سبل الارتقاء بالعلاقات الاستثمارية والتجارية بين البلدين الصديقين، بالإضافة إلى أبرز الفرص الاستثمارية المتاحة وآفاق التعاون الثنائي المشترك لتحفيز المناخ الاستثماري والتنمية الاقتصادية.

مقالات مشابهة

  • إصابة 3 مواطنين فى حادث على طريق العريش الدولي
  • تخارج الشركات الحكومية يحقق اقتصادًا مستدامًا مع كفاءة الإنتاج
  • طاولة مستديرة حول التعاون الاستثماري والتجاري بين الإمارات وبنين
  • أستاذ اقتصاد: إسرائيل تخسر 200 مليون شيكل يوميا بسبب الحرب ولكن أمريكا تدعمها
  • أستاذ اقتصاد: الدعم النقدي يحقق العدالة الاجتماعية لأصحاب الدخل المحدود
  • وزير الاستثمار يستعرض مع الرئيس التنفيذي لمجموعة دلة البركة القابضة لاستعراض مشروعات المجموعة
  • بالفيديو.. أستاذ اقتصاد: مصر المنطقة الأفضل في تدفق الاستثمارات على مستوى العالم
  • أستاذ اقتصاد: مصر المنطقة الأفضل في تدفق الاستثمارات على مستوى العالم
  • نائب وزير الإسكان يبحث مع بنك الاستثمار الأوروبي انطلاق مشروع المساعدة الفنية التحضيرية لإدارة الحمأة
  • أستاذ اقتصاد: مصر المنطقة الأفضل في تدفق الاستثمارات عالميا