دفعت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحر الأحمر، بسيارات ومعدات الشركة لسحب مياه الأمطار المتراكمه بمدينة القصير.

وتعرضت المدينة لأمطار متوسطة صباح اليوم  وتواصل سيارات ومعدات الشركة إزالة آثار الأمطار من مناطق تجمعات المياه بمدينة القصير.

وأكد المهندس محمد عيسي رئيس شركة مياه البحر الأحمر، أن الشركة تواصل إعلان حالة الطوارئ واستمرار العمل بنظام النوبتجيات وجاهزية جميع المعدات والسيارات بجميع فروع الشركة بكافة المدن للتعامل الفوري مع تقلبات الطقس.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إعلان حالة الطوارئ ازالة اثار الامطار الشرب والصرف الصحى البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

دبي تبني نظام تصريف لمياه المطر بتكلفة 8 مليارات دولار

إنشاء أكبر مشروع لتجميع مياه الأمطار في نظام واحد على مستوى المنطقة

كشفت دبي، الاثنين، عن خطة بقيمة 8 مليارات دولار لإنشاء أكبر مشروع لتجميع مياه الأمطار في نظام واحد على مستوى المنطقة، وذلك بعد شهرين من فيضانات غير مسبوقة شلت الإمارة.

من المتوقع أن يكتمل تطوير شبكة تصريف مياه الأمطار، التي أعلن عنها حاكم دبي ورئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عبر حسابه على منصة "إكس"، بحلول عام 2033، مع بدء البناء على الفور.

اقرأ أيضاً : الإمارات تشهد أكبر كميات أمطار خلال الأعوام الـ75‬‎ الماضية - فيديو

وقال الشيخ محمد عن المشروع: "اعتمدنا اليوم مشروعاً متكاملاً لتطوير شبكة تصريف الأمطار في دبي بتكلفة 30 مليار درهم (نحو 8 مليارات دولار)، وهو أكبر مشروع لتجميع مياه الأمطار في نظام واحد على مستوى المنطقة".

وأضاف أن المشروع "سيرفع الطاقة الاستيعابية لتصريف مياه الأمطار في الإمارة بنسبة 700% ويعزز جاهزيتها لمواجهة التحديات المناخية المستقبلية. المشروع الجديد سيغطي كافة مناطق دبي وسيستوعب أكثر من 20 مليون متر مكعب يومياً من المياه".

وأشار نائب الرئيس الإماراتي إلى أن المشروع "سيخدم دبي للمائة عام القادمة"، مؤكدًا بدء العمل فيه فورًا وتنفيذه على مراحل تنتهي في عام 2033.

اقرأ أيضاً : أمطار وسيول جارفة.. منخفض الهمايل يؤثر على مناطق واسعة في الإمارات - فيديو

في منتصف أبريل الماضي، هطلت أمطار غزيرة بكميات لم تشهدها الإمارات منذ 75 عامًا، مما أدى إلى سيول على الطرقات ودخول الماء إلى المنازل في كافة أنحاء البلاد، مما تسبب بشلل على مدى أيام مع انقطاع طرق كثيرة، مما حال دون وصول الموظفين إلى أعمالهم وتوقف خدمات التوصيل المنزلي والمترو وسيارات الأجرة، كما خلت رفوف الخضار والفاكهة في المتاجر نتيجة تعذّر عمليات التسليم.

وأعلنت شبكة إسناد الطقس العالمية، وهي مجموعة دولية من العلماء تبحث في ارتباط تغير المناخ بالظواهر الجوية المتطرفة، أن الاحترار المناخي الناجم عن انبعاثات الوقود الأحفوري كان "على الأرجح" وراء الهطول القياسي للأمطار التي ضربت الإمارات وعُمان الشهر الماضي.

مقالات مشابهة

  • وزارة الطوارئ الروسية تتفقد مياه سيفاستوبول بعد هجوم صاروخي أوكراني بقنابل عنقودية
  • ارتفاع عدد قتلى السيول الجبلية وسط الصين إلى 5
  • محلل سياسي: مسلسل الفشل الأمريكي مستمر في مياه البحر الأحمر
  • 7 قوافل طبية تجوب مدن محافظ البحر الأحمر
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في الصين
  • ارتفاع عدد قتلى السيول الجبلية وسط الصين إلى 5 أشخاص
  • دبي تبني نظام تصريف لمياه المطر بتكلفة 8 مليارات دولار
  • بعد الأمطار القياسية.. حاكم دبي يعلن مشروعا بمليارات الدولارات
  • بعد الأمطار القياسية.. حاكم دبي يعلن عن مشروع بمليارات الدولارات
  • بعد الأمطار القياسية.. حاكم دبي يعلن عن مشروع بمليارات