جريدة زمان التركية:
2024-10-05@13:39:28 GMT

الضباب في تركيا يتسبّب بحادث سير كارثي!

تاريخ النشر: 29th, December 2023 GMT

الضباب في تركيا يتسبّب بحادث سير كارثي!

سكاريا (زمان التركية) – أعلن مسؤولون أتراك عن حادث تصادم متسلسل يوم الخميس بين سبع مركبات على طريق سريع في شمال غرب تركيا أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 10 أشخاص وإصابة 57 آخرين.

وقع الحادث وسط ضباب كثيف وانخفاض مستوى الرؤية على طريق مرمرة الشمالي السريع بمحافظة سكاريا، على بعد حوالي 150 كيلومترا من إسطنبول.

تم فتح تحقيق في الحادث، لكن حاكم محافظة ساكاريا، يشار كارادينيز، قال إنه من المحتمل أن يكون الحادث وقع عندما اصطدمت سيارة بشاحنة في ظل ضعف الرؤية، ما أدى إلى وقوع حوادث تصادم أخرى على الطريق خلف الحادث.

وتصادمت في الحادث ثلاث حافلات لنقل الركاب بين المدن على الأقل.

قال كارادينيز للصحفيين في مكان الحادث إن السلطات تعتقد أن بعض الركاب لقوا حتفهم عندما غادروا سياراتهم وصدمتهم سيارات أخرى.

وأضاف المحافظ أن سبعة من المصابين في حالة خطيرة.

شوهدت الشرطة وعمال الطوارئ وهم يزيلون الحطام في مكان الحادث.

Tags: الضبابتركياحادث سيرحادث متسلسل

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: الضباب تركيا حادث سير حادث متسلسل

إقرأ أيضاً:

طرق دبي تبرم شراكة لتحسين معلومات الركاب الفورية

أبرمت هيئة الطرق والمواصلات في دبي شراكة مع شركة (سويفلي)، المزود الأمريكي لخدمات معلومات النقل، وذلك لتحسين دقة معلومات الركاب الفورية (RTPI) الخاصة بالهيئة.

ويهدف التعاون إلى تحسين معلومات الركاب ورضا المتعاملين وبالتالي تحسين استخدام وسائل النقل العام. وذلك من خلال منصة، توفر معلومات فورية عن وصول الحافلات ومواقعها مباشرة لعدد من التطبيقات الذكية المعروفة باسم (مُخَطِّط الرحلات)، التي يستخدمها ركاب الحافلات التابعة للهيئة، وتتوفر هذه الميزة عبر تطبيق سهيل الخاص بالهيئة، بالإضافة إلى تطبيقات الطرف الثالث.

البيانات الضخمة  

وتعتمد المنصة على أحدث التقنيات في مجال البيانات الضخمة لتحسين التوقعات المتعلقة بوصول الحافلات من خلال الأخذ في الاعتبار بالعوامل التالية: حركة المرور في الوقت الفعلي، والتأخير، وانقطاعات الخدمة.
وقال أحمد بهروزيان، المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات: "تهدف شراكتنا مع (سويفلي) إلى تعزيز وعي المتعاملين بالمواقع الفورية للحافلات وتحديد مواعيد بشكل أدق والإفادة في حال تأخر الحافلات دبي بسبب حجم الحركة المرورية أو وقوع الحوادث وغيرها من العوامل الأخرى. وستوفر هذه الشراكة حلولًا قائمة على البيانات الضخمة لتحسين التوقعات بدقة أكبر بشأن وصول الحافلات بناءً على حالات التأخّر في الوقت الفعلي والمعلومات التاريخية، ما يتيح للمتعاملين معرفة الوقت المناسب للوصول إلى محطة الحافلات لتجنب تفويتها أو الانتظار لفترة قد تكون طويلة".

تجربة الركاب

وقال جوناثان سيمكين، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة (سويفلي): "نحن متحمسون للتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات في دبي لتحسين تجربة الركاب وتمكين الموظفين من استخدام أدوات حديثة تساعدهم على التعاون بشكل أكثر كفاءة وفعالية.
وقد أثمرت هذه الشراكة بالفعل عن نتائج ملموسة، حيث تحسنت دقة وقت الوصول المتوقع للحافلات بنسبة 24% مما يعني أن المزيد من الركاب سيتمكنون من اللحاق بالحافلات وسيحظون بتجربة سلسة مع خدمات الهيئة. وهذه مجرد بداية، ونتطلع إلى توسيع نطاق عملنا مع الهيئة وفي المنطقة بشكل أوسع لتحسين تجربة ملايين الركاب.

هيئة الطرق والمواصلات في #دبي تبرم شراكة مع شركة (سويفلي)، المزود الأمريكي لخدمات معلومات النقل، وذلك لتحسين دقة معلومات الركاب الفورية (RTPI) الخاصة بالهيئة.https://t.co/y1FEtrfl4o@rta_dubai pic.twitter.com/CYj6IRIPrF

— Dubai Media Office (@DXBMediaOffice) October 3, 2024

مقالات مشابهة

  • العميد ”أحمد علي عبدالله صالح” يرتكب خطأ قاتل و كارثي
  • إصابة 5 سيدات بائعات سمك بحادث انقلاب تروسيكل في الفيوم
  • الوضع كارثي للغاية.. هل تنجح جهود السلام في إنهاء أزمة السودان؟
  • مصرع شخصين بحادث تصادم على طريق المنزلة فى الدقهلية
  • طقس الإمارات.. توقعات بانخفاض درجة الحرارة غداً الجمعة
  • إصابة 5 أشخاص بحادث سير مروع في المثنى
  • طرق دبي تبرم شراكة لتحسين معلومات الركاب الفورية
  • العربية وقفت قدامهم فجأة.. مصرع وإصابة 3 أشخاص بحادث دراجة نارية بالمنيا
  • «الأرصاد»: سحب ركامية مع فرصة لتشكل الضباب اليوم
  • طقس الإمارات..صحواً مع فرصة تشكل الضباب الخميس