تحت رعاية المنظمة العربية للحوار والتعاون الدولي، انعقد الصالون الثقافي للدكتورة حنان يوسف، في دورته الـ49 من خلال تطبيق «زووم» وعبر «فيس بوك»، تحت عنوان: «وداعًا 2023 مرحبًا 2024: رسائلنا.. لتنوير العقل وبناء الإنسان».

أوضحت الدكتورة حنان يوسف أستاذ الإعلام وعميد كلية الإعلام بالأكاديمية البحرية بالقرية الذكية، أن الصالون الثقافي يحتفل بنهاية عام جديد واستقبال عام جديد، متطلعين لاستمرار الصالون من خلال تنوع القضايا والموضوعات التي يطرحها في الصالون.

واستعرضت الدكتورة حنان يوسف، حصاد أنشطة الصالون خلال عام 2023، من خلال العرض الذي قام به الدكتور نادر محمد مدير البرامج في الصالون والمنظمة، إذ جرى تنفيذ 12 دورة على مدار العام، استعرضت عددا من الموضوعات التي ركزت على عدد من المحاور والمناسبات المختلفة.

وصرحت عميد كلية الإعلام بالأكاديمية البحرية بالقرية الذكية، بأن الصالون وضع على عاتقه تقديم الفكر المستنير لعدد من الموضوعات والقضايا المتصلة بمصر والعالم العربي، علاوة على الاتصال بقضايا المجتمع الراهنة، إضافة للدور التوعوي بعدد من المناسبات العربية والدولية، وذلك من خلال مشاركة نخبة من المتخصصين والأكاديميين من المحيط إلى الخليج، وربط جسور التواصل بين الأجيال من خلال تمكين الشباب في المشاركة بفعاليات الصالون.

وأعربت عن سعادتها بسبب ديمومة استمرار الصالون على مدار 49 دورة متصلة رغم الظروف والصعوبات المختلفة، لافتة إلى الاستعداد للاحتفال باليوبيل الذهبي الشهر المقبل بمرور 50 دورة.

وأعرب المشاركون في الصالون عن سعادتهم بالمشاركة في الصالون الثقافي الذي يعد منبرًا لطرح العديد من القضايا والموضوعات المهمة التي تهم الإنسان العربي، وتهتم بتقديم توصيات وأطروحات تسهم في تنوير وبناء العقل العربي.

وشهد الصالون مشاركة واسعة لعدد كبير من المتخصصين والأكاديميين من مصر وعدد من الدول العربية، علاوة على مشاركة كبيرة من الشباب كعادة الصالون، وقدم جميع المشاركين كلماتهم عن أمنياتهم في العام الجديد وتصوراتهم لأنشطة الصالون العام المقبل، ووصفوا الصالون بأنه أصبح صالون الإنسانية.

واختتمت فعاليات الصالون بفقرة غنائية لـ«ندى» عضو الصالون الثقافي بالغناء كعادتها في ختام الصالون.











المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حنان يوسف صالون حنان يوسف الصالون الثقافی فی الصالون حنان یوسف من خلال

إقرأ أيضاً:

"القومي لحقوق الإنسان" يستقبل وفدًا فلسطينيًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبلت السفيرة  مشيرة خطاب، رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان، ورئيسة الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، وبحضور كل من السفير محمود كارم نائب الرئيس، والسفير فهمى فايد الامين العام، والدكتور أنس جعفر أمين اللجنة التشريعية بالمجلس، وفداً فلسطينياً برئاسة عمار الدويك مدير عام الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان بدولة فلسطين.

وتناول اللقاء الأوضاع الانسانية المتدهورة في غزة والانتهاكات والجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني، وسبل مواجهة تلك الاعتداءات والانتهاكات خاصة في ضوء القرارات الصادرة من كل من المحكمة الجنائية الدولية ومحكمة العدل الدولية والقرارات الصادرة عن الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن في هذا الصدد. 

كما تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين المجلس والمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في دولة فلسطين وذلك في إطار خطة عمل وجهود الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان والتي يتولى رئاستها حالياً المجلس القومي لحقوق الإنسان بمصر. 

كما أشاد الوفد الفلسطيني بالدعم الذي تقدمه القيادة السياسية في جمهورية مصر العربية والجهود المبذولة نحو تسهيل إدخال المساعدات الانسانية للشعب الفلسطيني لرفع المعاناة عنهم علاوة على الجهود التي تُبذل على الصعيدين الإقليمي والدولي من أجل تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني لإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

مقالات مشابهة

  • "القومي لحقوق الإنسان" يستقبل وفدًا فلسطينيًا
  • «الثقافة»: نعمل على إدراج الأطعمة الشعبية في قائمة التراث العالمي
  • إطلاق الدورة الجديدة لمكافآت النشر الدولي والاستشهادات المرجعية دورة يوليو 2024
  • رئيس اتحاد المعلمين العرب يواصل لقاءاته بقيادات التربية والتعليم في سوريا
  • السفير حسام زكي: فلسطين طلبت عقد دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية للتصدى لجرائم الإبادة
  • فلسطين تطلب دورة غير عادية للمندوبين الدائمين بالجامعة العربية
  • فلسطين تطلب عقد دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين
  • كيف نقرأ واقع المجتمعات الإنسانية؟
  • الرئيس الأسد يستقبل الأمين العام للمنظمة العربية للهلال والصليب الأحمر والوفد المرافق
  • وزيرة الشؤون تفقدت مبنى مجمع الأحداث الجديد: سنواصل الجهود لتطوير خدمات الرعاية الاجتماعية