بوابة الوفد:
2024-07-05@14:28:53 GMT

خبير تربوي: السيسي ربط التعليم الفني بسوق العمل

تاريخ النشر: 29th, December 2023 GMT

كشف الدكتور حسن شحاته، الخبير التربوي، تفاصيل النقلة النوعية التي شهدتها البلاد في التعليم الفني والصناعي، وأرجع التطوير إلى توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي في ربط التعليم الفني بسوق العمل وتوفير كوادر من العمالة الماهرة والمدربة والمؤهلة.

خطة عمل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لعام 2024 فتح باب التقديم في التعليم المدمج بجامعة القاهرة غدًا

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع قناة “إكسترا نيوز”، اليوم الجمعة، أن المدارس الفنية والصناعية جرى تزويدها بالتكنولوجيا المتقدمة، لتطوير أداء الطلاب في تلك المدارس.

افتتح جامعات تكنولوجية

وأكد أنه جرى افتتاح العديد من الجامعات التكنولوجية التي تعمل على الربط بين سوق العمل والدراسة الأكاديمية، والتي ستوفر المهارات والقدرات وتلبي احتياجات ومتطلبات سوق العمل المتغيرة، بجانب ضمان حصول الخريج على وظيفة مطلوبة فور تخرجه.

وتابع: “المدارس الفنية تم تطويرها لأول مرة في تاريخ مصر بتوفير الجانب الميداني وإلحاقها بورش ومصانع والعديد من المؤسسات الإنتاجية المرتبطة بسوق العمل، ورجال الأعمال الشرفاء في مصر ساهموا بالفعل في دعم التعليم الصناعي بافتتاح مؤسساتهم ومصانعهم لطلاب المدارس الفنية والجامعات التكنولوجية لتلقي التدريب اللازم الذي يؤهلهم للعمل فور التخرج”.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التعليم الخبير التربوي حسن شحاته الوفد بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

التعليم تستعد لتجهيز نتيجة الدبلومات الفنية لاعتمادها وإعلانها للطلاب

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لاعتماد نتيجة الدبلومات الفنية بالعام الدارسي الحالي 2023/2024.

وقالت مصادر خاصه بديوان عام الوزارة، إنه جاري تجهيز النتيجة بعد جمع ورصد الدرجات وتحديد الأوائل  بكل تخصص من تخصصات التعليم الفني.

وأضافت المصادر أن كنترولات التصحيح فى أخر مرحلة لتجهيز النتيجة، ثم يتبقي رفعها على الموقع الألكتروني الخاص بوزارة التربية والتعليم واتاحتها للطلاب والحصول عليها برقم الجلوس فور اعتمادها رسميا من محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال الأيام القادمة فور تجهيزيها بشكل كامل.

وانتهت الخميس 27 يونيو الماضى امتحانات شهادة الدبومات الفنية 2024، حيث أكدت وزارة التربية والتعليم، أن الامتحانات العملية والمعملية لطلاب الدبلومات الفنية انتهت الخميس 27 يونيو مع استمرار أعمال التصحيح ورصد الدرجات داخل كنترولات الدبلومات الفنية، استعدادا لإعلان نتيجة الدبومات الفنية 2024 خلال الأيام المقبلة.
الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أعلنت انطلاق امتحانات دبلومات المدارس الثانوية الفنية بكافة النوعيات (صناعى – زراعى – تجارى – فندقي) فى كافة أنظمة التقدم (نظام السنوات الثلاث – إعداد مهنى – نظام السنوات الخمس – تعليم وتدريب مزدوج – تكنولوجيا تطبيقية) على مستوى الجمهورية للعام الدراسى الحالى 2023 / 2024، اعتبارا من السبت 25 مايو 2024 للامتحانات التحريرية، كما بدأت الامتحانات العملية والمعملية والتقييم النهائى، اعتبارًا من يوم السبت 8 يونيو 2024 وانتهت الخميس الموافق 27 يونيو.

 

 

مقالات مشابهة

  • استعدادات المدارس الثانوية الفنية بالقاهرة لقبول الطلاب الجدد
  • رابط رسمي.. نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس أو الاسم عبر بوابة التعليم الفني
  • اعتماد نتيجة الدبلومات الفنية 2024 خلال الأيام القادمة
  • لينك مـباشـــر.. ElFagr بوابة الفجر لينك نتيجة الدبلومات الفنية 2024 بالاسم فقط عبر موقع بوابة التعليم الفني للنتائج
  • مدير عام التعليم بالقاهرة يعقد اجتماعًا موسعًا مع السادة مديرى إدارات التعليم الفني
  • التعليم تستعد لتجهيز نتيجة الدبلومات الفنية لاعتمادها وإعلانها للطلاب
  • نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس عبر بوابة التعليم الفني
  • نائب بالشيوخ: شراكة المدارس والقطاع الخاص في التعليم الفني والتكنولوجي ناجحة بكل المقاييس
  • وزير التعليم العالي: نعمل على ربط البرامج الدولية بسوق العمل (فيديو)
  • وزير التعليم العالي بعد حلف اليمين الدستورية: ربط البرامج الدولية بسوق العمل