شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن كردستان تخصيص 6 مليارات دينار لمعالجة شح المياه في أربيل، أربيل – واع إيفان ناصرأعلن محافظ أربيل، أوميد خوشناو، اليوم السبت، تخصيص مبلغ مالي طارئ لمعالجة شح المياه في المحافظة، فيما أشار إلى عقد .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء العراقية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات كردستان: تخصيص 6 مليارات دينار لمعالجة شح المياه في أربيل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

كردستان: تخصيص 6 مليارات دينار لمعالجة شح المياه في...

أربيل – واع- إيفان ناصر

أعلن محافظ أربيل، أوميد خوشناو، اليوم السبت، تخصيص مبلغ مالي طارئ لمعالجة شح المياه في المحافظة، فيما أشار إلى عقد لقاءات ثنائية مع المملكة العربية السعودية لحل أزمة المياه والاستفادة من المياه السطحية.

وقال خوشناو، في مؤتمر صحفي، حضره مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "المحافظة تشهد شح المياه، خصوصاً في فصل الصيف، حيث تعاني عدة مناطق في أربيل أزمة في المياه"، مبيناً أن "خطط ومشاريع الحكومة ودوائرها المعنية تتبلور من خلال حفر آبار جديدة وتنفيذ مشاريع لتوفير مياه صالحة للشرب إلى المواطنين".

وأضاف، أن "حكومة الإقليم خصصت مبلغ 6 مليارات لمعالجة مشاكل شح المياه، وستصرف على ثلاث مراحل خلال أشهر تموز وآب وأيلول، لتجاوز الأزمة".

وأشار إلى، أن "الحل الأمثل هو الاستفادة من المياه السطحية، من خلال تنفيذ وإكمال مشاريع استراتيجية".

وتابع: "من خلال زيارتي قبل عدة أيام للمملكة العربية السعودية، تم التباحث بشكل جدي بخصوص طرق الحلول لأزمة المياه والاستفادة من تجارب شركاتهم بهذا الخصوص، وكذلك الاستفادة من صندوق القرض السعودي"، مستدركا بالقول: "وجدنا استجابة جيدة جدا، والجانب السعودي مهتم بوضع العراق وكردستان، وسنعقد معهم لقاءات أخرى قريباً".

ولفت إلى، أن "حكومة الإقليم بدأت بمشروع بناء شارع رئيسي في منطقة أربيل الجديدة بتكلفة 107 ملايين دينار كمرحلة أولى، حيث سيربط هذا الشارع أربيل الجديدة بمنطقة سيبردان".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: دينار موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی أربیل

إقرأ أيضاً:

المركزي التركي يعلن تسوية صفقة بقيمة 5 مليارات دولار مع السعودية

أنقرة (زمان التركية) –بدأ البنك المركزي التركي في مرحلة تسوية التزامه بشأن المبادلة للمعاملات الأجنبية، بعد إجراءات مماثلة مع المؤسسات المالية المحلية.

وأفاد المركزي التركي في بيان صادر اليوم أنه يقوم بمراجعة معاملات شراء الأسهم الدولية من أجل تخفيض التزاماته الخارجية ضمن نطاق إدارة الاحتياطي النقدي الأجنبي.

وأشار المركزي التركي إلى تسوية صفقة شراء الأسهم البالغة 5 مليارات دولار أمريكي مع الصندوق السعودي للتنمية في عام 2023 بالاتفاق المتبادل.

 

وشدد المركزي التركي في بيانه على تحسن التزاماته الخارجية بنحو 7 مليارات دولار أمريكي من خلال خفض أرصدة الأسهم خلال الآونة الأخيرة.

وكان المركزي التركي قد اكتسب حوالي 20 مليار دولار من خلال اتفاقيات الإيداع والمبادلة من الصين وقطر وكوريا الجنوبية والإمارات العربية المتحدة.

وكان صندوق الأصول الأذربيجاني قد أعلن أنه أودع مليار يورو من العملات الأجنبية في البنك المركزي كودائع قصيرة الأجل.

 

Tags: اتفاقيات المقايضةاحتياطي البنك المركزي التركيالبنك المركزي التركيتركيا

مقالات مشابهة

  • أردوغان يعلن تخصيص 30 مليار دولار لتحفيز التكنولوجيا المتقدمة وتعزيز إنتاج السيارات الكهربائية
  • خطة تجريبية في أربيل: الكهرباء لكل المواطنين خلال 24 ساعة
  • 4 مليارات درهم أرباح المشرق خلال النصف الأول بارتفاع نسبته 14%
  • اختلاف حاد في أسعار الدولار بين بغداد وأربيل: ما السبب؟
  • تركيا تعيد وديعة بقيمة 5 مليارات دولار إلى السعودية.. ما السبب؟
  • مليارات الدولارات دخلت الخزينة المصرية.. هل تكبح جماح الاقتراض الخارجي؟
  • ‏3 مليارات درهم صافي أرباح «أبوظبي الإسلامي»
  • بغداد ترفع وتيرة التنسيق الاستخباري مع أربيل: لا جدوى من هروب المطلوبين للإقليم
  • المركزي التركي يعلن تسوية صفقة بقيمة 5 مليارات دولار مع السعودية
  • عمان الاهلية تشارك بفعاليات المعرض التعليمي الدولي السابع في مدينة أربيل / كردستان العراق