شيع العشرات من أهالي مركز ومدينة قويسنا في محافظة المنوفية جثمان الشيخ ايهاب منتصر الذي توفي إثر سقوط سقف مسجد عليه أثناء تواجده لصلاة العشاء.

وأدي الأهالي صلاة الجنازة علي الشيخ من مسجد فؤاد بمدينة قويسنا وسط حالة من الحزن بين الجميع.

محافظ المنوفية يتابع جهود رؤساء المراكز لتسريع معدلات الأداء في مشروعات البنية الأساسية تحصين ما يزيد عن 362 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية في المنوفية


وقال أحد أصدقاء الشيخ الراحل، أن الشيخ ايهاب كان  عضوا مقرأة بإدارة أوقاف قويسنا وقارئا متمكنا لدي نقابة القراء بجمهورية مصر العربية وكان أمس الخميس هو ذكري الاربعين لوالدته.

وأضاف، أن الشيخ ذهب لأداء الصلاة في مسجد السيد الجيزاوي وهي (زاويه أهلية خاصة بأصحابها) بناحية منطقة الشيخ رمضان كما هو معتاد أن يصلي فيه صلاة المغرب وصلاة العشاء إماما بمن هناك من الموجودين بالمنطقه والعمال وغيرهم وبعد ان فرغ من اداء صلاة المغرب جلس ينتظر ليؤدي صلاة العشاء كما هو معتاد وقبل الحادثه بدقائق سأل حارس المكان الجالس بالخارج عن مفتاح المكنسه الكهربائيه الخاصه بالمسجد فاخرجها له.

وتابع، أنه أخذ ينظف السجاد بالمكنسة دون ان يراه احد ولا يعلم ذلك احد وبعد أن فرغ اخذ ركنا من اركان المسجد والقرآن الكريم على ركبتيه وجلس يراجع ورده اليومي ويقرأ القرآن وهو يجهر بالتلاوه بصوته الشجي حتى حدثت الفاجعة فسقف المسجد معروش بالعروق الخشبيه منذ إنشائه وفوقه قبه صغيرة كانت في وسط المسجد من الأعلى وسقف المسجد من الأسفل مبطن بسقف معلق من الجيبسون بورد وكان هناك خللا في سقف المسجد غير ظاهر  والشيخ ايهاب رحمه الله مستمر في قراءته للقران منتظرا اذان صلاه العشاء حتى يؤدي الصلاه ويعود الى بيته حيث ينتظره اخوته ولكن قدر الله كان نافذا وسقط جزء كبير من سقف المسجد والقبه على الشيخ ايهاب وكان امر الله مفعولا وكان امر الله قدرا مقدورا فتوفي في الحال.

وأضاف، صديقة، أنه توفي والقران الكريم على حجره بين دفتي يديه ساجدا خارا لله سبحانه وتعالى وعلى وضوءه منتظرا اذان صلاه العشاء فهو في صلاة وكفاه انه في بيت من بيوت الله تصلي عليه الملائكه ما دام في مصلاه كما وعد بذلك الصادق المصدوق صلوات ربي وسلامه عليه.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أداء صلاة المغرب أذان صلاة العشاء سقوط سقف صلاة الجنازة محافظة المنوفية مدينة قويسنا الشیخ ایهاب سقف المسجد

إقرأ أيضاً:

35 ألفا فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

أدى نحو 35 ألف فلسطيني صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، في ظل الإجراءات العسكرية المشددة التي تفرضها سلطات الاحتلال الإسرائيلي على الوصول إلى المسجد.

 

وقدّرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس أن نحو 35 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى.

 

باب الأسباط

وعرقلت قوات الاحتلال وصول المصلين إلى المسجد الأقصى لأداء الصلاة عبر باب الأسباط، ودققت في هوياتهم، وأوقفت عددا من الشبان ومنعتهم من الدخول إلى المسجد.

 

وتواصل قوات الاحتلال فرض قيود مشددة على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى خاصة خلال أيام الجمعة، وتمنع العديد من المواطنين من أداء الصلاة.

 

وتحرم سلطات الاحتلال آلاف المواطنين من محافظات الضفة الغربية من الوصول إلى القدس لأداء الصلاة في المسجد الأقصى، حيث تشترط استصدار تصاريح خاصة لعبور حواجزها العسكرية التي تحيط بالمدينة المقدسة.

 

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي الشامل على شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية، في أكتوبر الماضي، شددت قوات الاحتلال من إجراءاتها على أبواب المسجد الأقصى ومداخل البلدة القديمة.

 

مقالات مشابهة

  • مواقيت الصلاة في عدد من المدن والمحافظات نهاية سبتمبر
  • مواقيت الصلاة اليوم الإثنين 30 سبتمبر 2024 في المدن والعواصم العربية
  • مواقيت الصلاة غدا الأحد 29 سبتمبر 2024 في القاهرة والمحافظات
  • في ساحة المسجد.. شاب يطعن إمام بالمعاش بعد الانتهاء من الصلاة بالمنوفية
  • مواقيت الصلاة اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 في المدن والعواصم العربية
  • نحو 35 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك
  • 35 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • مصرع شاب وإصابة آخر إثر تصادم دراجة نارية وسيارة بالمنوفية
  • 35 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 35 ألفا فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى