البوابة:
2024-07-04@12:54:11 GMT

تضامنًا مع غزة.. باكستان تلغي احتفالات رأس السنة

تاريخ النشر: 29th, December 2023 GMT

تضامنًا مع غزة.. باكستان تلغي احتفالات رأس السنة

في خطوة تعبّر عن التضامن والدعم، قررت باكستان إلغاء احتفالات رأس السنة 2024 كتعبير عن تضامنها مع أهالي قطاع غزة الذين يتعرضون منذ السابع من أكتوبر الماضي للعدوان غاشم على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي ارتقى لإبادة جماعية وتطهير عرقي. 

وفي وقتٍ متأخرٍ من مساء الخميس، 28 ديسمبر، أصدرت الحكومة الباكستانية قرارًا يقضي بمنع الاحتفالات بليلة رأس السنة الجديدة لإظهار التضامن مع الفلسطينيين في غزة، وحثت الناس على "الالتزام بالبساطة" بدلًا من ذلك.

وفي خطاب متلفز مسائي، قال رئيس الوزراء الباكستاني أنور الحق كاكار إنه بسبب الوضع في قطاع غزة، فإن الحكومة "حظرت تمامًا جميع أنواع الأحداث المتعلقة باحتفالات رأس السنة الجديدة".

وقال كاكار: "الأمة الباكستانية بأكملها والأمة الإسلامية تشعر بحزن عميق بسبب الإبادة الجماعية للفلسطينيين المضطهدين، وخاصة المذبحة التي تعرض لها الأطفال الأبرياء في غزة والضفة الغربية".

وعادة ما يتم الاحتفال بليلة رأس السنة الجديدة بطريقة صاخبة في باكستان، مع تنظيم عروض للألعاب النارية، بالإضافة إلى عطلة البنوك في الأول من يناير.

وتعكس هذه الخطوة القرار الحازم لباكستان في توجيه رسالة قوية من التضامن والدعم للفلسطينيين في غزة، وتؤكد على أهمية تحمل المسؤوليات الإنسانية في ظل الظروف الصعبة. 

كما سيكون لهذا الإلغاء تأثير إيجابي في نشر الوعي حول القضية الفلسطينية وضرورة التحرك الدولي للدفاع عن حقوق الإنسان وتحقيق السلام في المنطقة.

الشارقة تتضامن مع غزة 

وكانت إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة قررت، الخميس، حظر إطلاق الألعاب النارية ليلة رأس السنة بسبب الحرب على غزة.

وقالت شرطة الشارقة في منشور على فيسبوك إن المنع كان "تعبيرًا صادقًا عن التضامن والتعاون الإنساني مع أشقائنا في قطاع غزة".

ويأتي هذا القرار استنادًا إلى الأحداث الأخيرة التي شهدتها المنطقة، حيث تعرضت غزة لهجمات وقصف مكثف من قبل القوات الإسرائيلية، مما أسفر عن إصابات وخسائر بشرية ومادية كبيرة.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: باكستان غزة فلسطين التاريخ التشابه الوصف رأس السنة

إقرأ أيضاً:

3 وجوه نسائية جديدة في الحكومة المصرية

أكد مصدر حكومي مصري أنه تمت الاستعانة بكفاءات وطنية من الخبرات الدولية لبعض الحقائب الوزارية، موضحا أن هناك 3 وجوه نسائية جديدة في الحكومة المصرية.

وكشف المصدر عن "تعيين الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، ومارجريت صاروفيم نائبة لوزيرة التضامن الاجتماعي، وجاكلين عازر محافظا للبحيرة".

إقرأ المزيد "تغييرات مفاجئة".. الحكومة المصرية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام السيسي غدا

وأكد المصدر أن "حقائب التربية والتعليم والتموين والمالية والزراعة والعدل والتضامن الاجتماعي والبترول والكهرباء والصناعة في مقدمة الوزارات التي تم تغييرها".

كما أضاف المصدر أن هناك تغيرات شاملة في المجموعة الاقتصادية بالحكومة الجديدة.

وشدد المصدر على أن التغيير الوزاري شامل وشهد دمج وزارات واستحداث وزارات أخرى في إطار توجيه الرئيس بتغيير سياسات الحكومة لمواكبة التحديات التي تواجه الدولة، موضحا أن الحكومة الجديدة ستعمل وفقا لبرنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات، وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

وتؤدي الحكومة الجديدة اليمين الدستورية أمام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي غدا بمقر رئاسة الجمهورية.

المصدر: وسائل إعلام مصرية

مقالات مشابهة

  • دعاء دخول السنة الهجرية الجديدة | ردده الآن
  • بينك تلغي حفلها في سويسرا بسبب حالتها الصحية
  • أفضل دعاء السنة الهجرية الجديدة 1446 مكتوب
  • الحكومة الجديدة 2024.. أول تعليق من وزيرة التضامن الاجتماعي بعد حلف اليمين الدستورية
  • مصر تلغي العمل بالتوقيت الصيفي.. ما الحقيقة؟
  • بينها التمكين الاقتصادي.. ملفات مُهمة على مكتب وزيرة التضامن الجديدة
  • الحكومة الجديدة 2024، من هى وزيرة التضامن الجديدة
  • 3 وجوه نسائية جديدة في الحكومة المصرية
  • دعاء رأس السنة الهجرية الجديدة 1446
  • متي موعد السنة الهجرية الجديدة 1446 بالميلادي