عقدت غرفة مقدمي خدمات الرعاية الصحية بالقطاع الخاص، باتحاد الصناعات المصرية، برئاسة الدكتور علاء عبد المجيد، ندوة تعريفية بمحافظة دمياط لشرح معايير الجودة للمستشفيات ، وتعريف الاعضاء من دمياط كيفية الدخول في منظومة التأمين الصحي الشامل.

حضر الورشة التدريبية الدكتور علاء عبد المجيد رئيس الغرفة، والدكتور  السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط، والدكتور أحمد طه رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، والدكتور سيد العقدة عضو مجلس إدارة الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، والدكتور حسام ابو ساطي المدير التنفيذي للهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، والدكتور حمدان ربيع رئيس جامعة دمياط، وممثلين عن نقابة الأطباء والمستشفيات الخاصة والحكومية بدمياط، وتم الاجتماع بقاعة المؤتمرات بجامعة دمياط.


وقال الدكتور علاء عبد المجيد رئيس غرفة مقدمي الرعاية الصحية بالقطاع الخاص، إن الهدف من المنظومة الصحية الشاملة هو تقديم خدمة طبية بمستوى جودة عالية لجميع المواطنين المشتركين في المنظومة، لتلقي خدمة علاجية التي يتم تغطيتها من كافة المستشفيات والمراكز العلاجية من خلال التعاقد المباشر مع هذه المنشآت التي يجب ان تكون حاصلة علي شهادة الجودة المصرية بمراحلها وتعريفاتها والرقابة عليها بما يتناسب مع المواطن المصري وبمعايير عالمية بحيث تكون الجودة هي الشعار الاساسي لمنظومة التأمين الصحي الشامل التي تراعي أدق التفاصيل و مربوطة بكافة الهيئات ذات الصلة.

واضاف رئيس غرفة مقدمي الرعاية الصحية بالقطاع الخاص، أنه يمكن علاج اي مواطن في اي مستشفى متعاقدة ضمن مشروع التأمين الصحي الشامل دون إلزامه بمستشفى محدد.

وأضاف عبد المجيد، أن الورشة التعريفية بدمياط، هي الورشة  الخامسة التي تقيمها الغرفة تهدف إلي  شرح الانضمام لمنظومة التأمين الصحي الشامل بالنسبة للمستشفيات الخاصة، وسبقها ورشة في محافظات القاهرة والجيزة، والاسكندرية، والمنوفية والقليوبية، والمنيا، موضحا أن الغرفة ستواصل عقد ورش العمل بجميع المحافظات تباعا، لتعريف المستشفيات وتهيئتها للحصول على التسجيل والاعتماد المصري من قبل الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية وذلك للانضمام لمنظومة التأمين الصحي الشامل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العامة للاعتماد والرقابة الصحیة التأمین الصحی الشامل عبد المجید

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: نستكمل مبادرات بناء الإنسان ومشروع التأمين الصحي الشامل

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، نائب رئيس مجلس الوزراء، على استكمال مسيرة بناء الإنسان وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي وهي استراتجية واضحة من الرئيس بالاهتمام ببناء الإنسان وهو وعلى رأسها الاستثمار في رأس المال البشري من خلال التكامل بين التنمية البشرية والصحية والنفسية والاجتماعية والتعليمية والمهارية وتأهيلهم لسوق العمل، بغرض تحسين الخصائص الإنسانية وتنمية الوعي الوطني والثقافي والديني من خلال التنسيق والتكامل بين وزارات (التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي، والأوقاف، والشباب والرياضة، والثقافة، والتضامن الاجتماعي)، والمجالس القومية المتخصصة، لإحداث حالة من التكامل بين الوزارات والجهات المعنية، بما يكفل الحياة الكريمة لكل المواطنين، ورفعة وازدهار الدولة المصرية.

أشار وزير الصحة إلى استمرار العمل على المباردات الصحة العامة والتي تشمل جميع الفئات العمرية للكشف المبكر عن الأمراض والذي ساهم كثيرا في خفض معدلات الإصابة بالأمراض المزمنة في السنوات القليلة الماضية.

التوسع في مشروع التأمين الصحي الشامل

وتابع وزير الصحة والسكان في تصريحات خاصة لـ«الوطن» بأن التوسع في مشروع التأمين الصحي الشامل سيكون على رأس أولويات العمل من خلال الدخول في المحافظات ذات الكثافة السكانية، موضحا أن مشروع التأمين الصحي الشامل هو مشروع الدولة المصرية وهو حلم كبير وتحقق بفضل القيادة السياسية، لافتا إلى العمل على الحفاظ على مصر خالية من فيروس سي.

وأكد وزير الصحة والسكان على الحرص على تطوير البنية التحتية للمستشفيات والذي سينعكس على مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمواطن.

وزير الصحة: نشكر الأطباء

ووجه وزير الصحة الشكر للأطباء للجهد المبذول بشكل دائم والذي يظهر بشكل واضح في الأزمات التي يتم التعرض لها لا سيما أكثر جائحة فيروس كورونا، مشيرا الى الاهتمام الدائم بتحسين بيئة العمل للأطباء وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

مقالات مشابهة

  • «حميات المحلة» تحصل على شهادة الاعتماد تمهيداً للانضمام لمنظومة التأمين الصحى الشامل
  • انخفاض ملحوظ في الإنفاق الصحي من جيب المواطن بشهادة الصحة العالمية
  • المدير الإقليمي للبنك الدولي: نسعى لنقل تجربة مصر في الرعاية الصحية إلى دول أخرى
  • «السبكى» يبحث مع البنك الدولي دعم المرحلة الثانية لـ«التأمين الشامل» في 5 محافظات
  • «عبدالغفار»: «التأمين الصحى» استطاع تحسين جودة الرعاية الصحية للمواطنين
  • وزير الصحة: منظومة التأمين الشامل تهدف إلى استيعاب جميع المواطنين
  • خالد عبد الغفار: مشروع التأمين الصحي الشامل على رأس تكليفات الرئيس السيسي
  • وزير الصحة: مشروع التأمين الصحي الشامل على رأس تكليفات الرئيس السيسي
  • وزير الصحة: نستكمل مبادرات بناء الإنسان ومشروع التأمين الصحي الشامل
  • قصور الثقافة تطلق ورش "مصر جميلة" للموهوبين بدمياط