تفصلنا أيام قليلة وتنطلق كأس أمم أفريقيا، والتي تستضيفها كوت ديفوار على ملاعبها في النسخة الـ34 من البطولة الأفريقية.

يتنافس 24 منتخبا على لقب كأس أمم أفريقيا، وتعد المنتخبات الأبرز للمنافسة على اللقب مصر والمغرب والجزائر وتونس وكوت ديفوار والكاميرون بالإضافة للسنغال حامل اللقب، ونيجيريا.

نجح 16 مدربا أجنبيا في تحقيق بطولة كأس أمم أفريقيا خلال 33 نسخة ماضية، ولعل المدرسة الفرنسية صاحبة العدد الأكبر، بعدما توجت باللقب الأفريقي خمس مرات.



يعتبر هيرفي رينارد أكثر مدرب أجنبي تتويجا ببطولة كأس أمم أفريقيا بالمناصفة مع الهولندي كوليمانس واسترهوف بعدما توج بها في نسختين، بعدما حصدها مع زامبيا في 2012، قبل أن يفوز بالبطولة في 2015 مع كوت ديفوار.

توج كلود لوروا مع منتخب الكاميرون ببطولة كأس أمم أفريقيا في نسخة 1988، قبل أن يكرر مواطنه ويبار لوشانتر نفس الإنجاز، ويحصد البطولة الأفريقية في نسخة 2000، و روجي لومير مع منتخب تونس في 2004.

فيما توج الهولندي كوليمانس واسترهوف مع منتخب نيجيريا ببطولة الأمم الأفريقية في نسختي 1980، و1994 ، بالإضافة للمدرب الألماني فيتشر المدير الفني للكاميرون بعدما توج معهم بنسخة 2002.

بينما توج المدرب الإنجليزي كلايف باركر مع منتخب جنوب أفريقيا في نسخة 1994، وكان آخر مدرب توج باللقب الأفريقي البلجيكي هوجو بروس مع الكاميرون في نسخة 2017، بعدما نجح المدربين المحليين في آخر نسختين بالتتويج بالبطولة الأفريقية، حيث حصد منتخب الجزائر على نسخة 2019 بقيادة جمال بلماضي قبل أن يتوج آليو سيسيه مع السنغال في النسخة الأخيرة.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتخب كأس أمم إفريقيا امم افريقيا الوفد منتخب مصر مدرب الاجنبي مصر المغرب کأس أمم أفریقیا مع منتخب فی نسخة

إقرأ أيضاً:

أكرم طيري: هذه أقوى نسخة للهلال في التاريخ .. فيديو

ماجد محمد

أعرب الناقد الرياضي أكرم طيري، عن إعجابه الكبير بأداء فريق الهلال، مؤكدًا أن النسخة الحالية للنادي تعتبر الأقوى في تاريخه.

وقال طيري: “ما نشهده هذا الموسم من الهلال هو بمثابة قمة القوة والتكامل، فالفريق يمتلك لاعبين مميزين على كافة الأصعدة، وأرى أن هذه النسخة هي الأقوى في تاريخ النادي”.

وأضاف أن جميع العاملين في الهلال، سواء كانوا أعضاء في الإدارة أو الجهاز الفني أو اللاعبين، يعملون بجد لتحقيق النجاح ورفع راية الانتصارات.

وأكد طيري أن هذا الالتزام والإصرار هو ما يميز الهلال عن بقية الأندية، مما يجعله دائمًا مرشحًا للبطولات.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/10/BNVVb6Wa82OG6dR6.mp4

مقالات مشابهة

  • روسيا تسيطر على بلدة في منطقة دونيتسك
  • شريف الجبلي رئيسا للجنة الشئون الأفريقية
  • بقيمة 120 مليون جنيه.. القبض على 7 أجانب بتهمة غسيل أموال
  • أكرم طيري: هذه أقوى نسخة للهلال في التاريخ .. فيديو
  • تصفيات أمم أفريقيا.. موعد مباراة منتخب مصر ضد موريتانيا والقناة الناقلة
  • كلوب يستبعد خلافة ناغلسمان في منتخب ألمانيا
  • ثلاثة مدربين أجانب يشاركون في تربص “كاف برو” بالجزائر
  • من السودان وسريلانكا وإثيوبيا.. أجانب في لبنان ضاعفت الحرب مآسيهم
  • منتخب الميني فوتبول يفوز ببرونزية أمم أفريقيا و"الشناوي" أفضل لاعبي بالبطولة
  • من بينهم أجانب.. تفاصيل مشاجرة دامية بين 8 أشخاص فى عين شمس