قالت هالة الخطيب المدير التنفيذي للاتحاد المصري للغرف السياحية، إنه بدأ العمل بتأشيرة تسمح لحاملها بالسفر إلى مصر لمدة 5 سنوات متواصلة، مقابل 700 دولار، على ألا تتجاوز مدة الإقامة خلال السفرية الواحدة 90 يوما، موضحة أن بدء العمل بتلك التأشيرة سيسمح بجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من العديد من دول العالم.

وأوضحت أن وزارة الخارجية بدأت في إصدار تأشيرة دخول مصر لمدة 5 سنوات «متعددة السفريات»، من 121 بعثة مصرية موجودة بالخارج.

أضافت «الخطيب» في خطاب أرسلته إلى غرفة المنشآت الفندقية التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، أن التأشيرة تصدر من البعثات المصرية الموجودة في المدن التالية:

البعثات المصرية بالدول العربية

الرياض - جدة - جيبوتي - أبوظبي - دبي - المنامة - مسقط -الرباط -بور سودان - الجزائر - أربيل - الدوحة - بني غازي - عمان (الأردن) - العقبة - بيروت -الكويت - بغداد - تونس - نواكشوط.

البعثات المصرية بالدول الإفريقية

أديس أبابا - أبوجا - كمبالا - لوساكا - واجادوجو - أبيدجان- لواندا - مابوتو - كوتونو - دكار - باماكو - برازافيل - انتاناناريفو - ويندهوك - بورت لويس -ليبرفيل ندجامينا - بريتوريا - نيروبي - نيامي - أكرا - مونروفيا - ليلونجوي - كيجالي - كوناكري -هراري - فريتاون - بوجومبورا

البعثات المصرية بالدول الأوروبية

بوخارست - ستوكهولم - وارسو - فيينا - ميلانو -فرانكفورت - برلين - دبلن - لاهاي - بلجراد - فاليتا - مدريد - كوبنهاجن - ييريفان - زغرب -براج - سراييفو هلسنكي - موسكو - براتسلافا - أوسلو - لوبليانا - بودابست - لشبونة - روما -نيقوسيا - أثينا - هامبورج - باكو - أنقرة - إسطنبول - تيرانا - صوفيا - بروكسل - مارسيليا.

البعثات المصرية بدول الأمريكتين

أوتاوا- مونتريال -واشنطن -نيويورك -هيوستن -شيكاغو- لوس أنجلوس- كراكاس - كيتو- بوينوس أيريس -ريودى جانيرو -ليما-بوجوتا- بنما -مونتيفيديو-برازيليا-هافانا- ميكسيكو سيتي.

البعثات المصرية بالدول الآسيوية

نورسلطان -مانيلا- هانوي -يانجون -طوكيو-بانكوك - هونج كونج -سول - بكين - ملبورن -سيدني -كانبرا -مومباي -شنغهاي -سنغافورة -كوالالمبور -كولومبو -طهران -جاكرتا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغرف السياحية السياحة تأشيرات دخول مصر الخارجية

إقرأ أيضاً:

«مدبولي» يكشف عن خطة الحكومة لجذب 30 مليون سائح إلى مصر سنويا بحلول 2028

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنّ منظومة السياحة في مصر لها شقين، الأول يتعلق بمنظومة السياحة نفسها من توفير غرف فندقية ومناطق أثرية وغيره، والثاني له علاقة بانتقال الأفواج السياحية والطيران.

وتابع «مدبولي»، في تصريحاته خلال مؤتمر صحفي، نقلته شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أنّ هناك مشكلة تتعلق بشق الطيران وانتقال السياح إلى مصر، نحن نحتاج إلى زيادة الطيران الاقتصادي أو الأقل تكلفة لأن 95% من السياحة الوافدة إلى مصر تأتي عبر الطيران.

وضرب رئيس الوزراء مثالا بالسياحة في أوروبا، موضحا أنّ الوفود السياحية لدول تشتهر بتحقيق إيرادات عالية في هذا الملف، تأتي من دول مجاورة في القارة وتنتقل بريا: «في أوروبا دولة زي إيطاليا أو إسبانيا هتحقق سنويا حوالي 70 و80 مليون سائح غالبيتهم بييجوا من الدول المحيطة وبيستخدموا الانتقال البري والطرق السريعة والقطارات، أغلب السياح هناك بيستخدموا وسائل انتقال تربط دول القارة ببعضها، واحنا في مصر مشكلتنا إن السياحة بتيجي ع طريق الطيران لبُعد الأسواق اللي بييجي منها السياح».

وكشف مدبولي، عن استهداف الحكومة زيادة ورفع كفاءة أسطول الطائرات التابعة لشركة مصر للطيران، والشركات التابعة التي نطلق عليها الطيران منخفض التكلفة مثل «إير كايرو»، إلى جانب تشجيع القطاع الخاص على الدخول والمنافسة والاستثمار في هذا النوع من الطيران، عبر إعطاء حوافز للشركات العالمية والدولية صاحبة الطيران منخفض التكلفة لتأتي إلى مصر ويكون لها برامج مستمرة.

وأوضح أنّ عدد الغرف السياحية في مصر حاليا لا يستوعب أكثر من 18 إلى 19 مليون سائح، وهذا تحدٍ كبير يعملون على حله، عبر استهداف إضافة مزيد من الغرف الفندقية لاستيعاب الزيادة المستهدفة من السياح والوصول إلى 30 مليون سائح يأتون لمصر في 2028.

مقالات مشابهة

  • سويسرا تحاول ضبط أعداد الزوار لتجنب السياحة المفرطة
  • وزير الآثار: نسعى لجعل مصر ضمن الدول السياحية الكبرى
  • «مدبولي» يكشف عن خطة الحكومة لجذب 30 مليون سائح إلى مصر سنويا بحلول 2028
  • محكمة جنايات سرت تسجن موظف في مكتب السجل المدني لمدة 5 سنوات
  • وزير السياحة: نستهدف زيادة أعداد السياح والاستفادة من المناطق الأثرية
  • ملفات أمام وزير السياحة الجديد.. أهمها زيادة الغرف الفندقية وافتتاح المتحف المصري
  • حقيقة إلغاء مهرجان صيف عسير
  • التطوع السياحي ضمن صيف عسير
  • هل يمكنني الدخول إلى دولة شنغن بتأشيرة صادرة عن دولة أخرى؟.. اليكم الجواب
  • قبل أيام من الاستئناف.. هل ينفذ حكم حبس حسين الشحات؟