أشاد محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بـ9 مساجد حصلت على جائزة الجودة في بورسعيد، وبالإمام عبد الله جاد الذي حصل على جائزة الإمام المتميز، وذلك خلال لقاء وزير الأوقاف والدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية مع اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد. 

9 مساجد متميزة ببورسعيد

وأوضح وزير الأوقاف، أنه تم بناء وتطوير وعمارة وصيانة 11 ألفًا و460 مسجدًا، في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، منها 44 مسجدًا في بورسعيد، وحصلت 9 منها على جائزة شهادة الجودة في المجال الدعوي.

وأعلن وزير الأوقاف، أن عدد المقارئ على مستوى الجمهورية عام 2023، بلغ 219 ألف مقرأة للقرآن، و201 ألف حلقة تحفيظ من المسجد و6000 حلقة تحفيظ عن بعد، و30 مركزا لإعداد المحفظين.

عام الواعظات

كما صرح الوزير بأن عام 2023 هو عام الواعظات، مقدمًا الشكر لهن، ووجه بتوسيع تواجد مبادرة «حصن طفلك بالقران الكريم» برعاية من الأئمة والواعظات، مؤكداً أن المبادرة تهدف إلى احتضان الأطفال في المرحلتين الابتدائية والإعدادية، وستقام في أكثر من 5000 مسجد على مستوى الجمهورية.

واقترح وزير الأوقاف أن يتم عمل فرع لمسابقة بورسعيد الدولية للصوت الحسن بجائزة أو أكثر وأفضل الفائزين لأبناء المحافظة يتنافسون فيما بينهم. 

وقدم الشكر لمحافظ بورسعيد على رعايته لمسابقة القرآن الكريم الدولية التي أصبحت مناسبة تقام سنويا في بورسعيد.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الأوقاف الأوقاف بورسعيد محافظ بورسعيد وزیر الأوقاف فی بورسعید

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف يشهد احتفال الطرق الصوفية بالعام الهجري الجديد في مسجد الحسين

شهد الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، والدكتور عبد الهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية، احتفال الطرق الصوفية بالعام الهجري الجديد مساء اليوم الأحد في مسجد سيدنا الإمام الحسين.

حضر الاحتفال الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، والدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، والدكتور علي جمعة رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، والدكتور يوسف عامر رئيس اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ، ومحمود الشريف نقيب الأشراف.

احتفال الطرق الصوفية بالعام الهجري الجديد

وحضر أيضًا الدكتور محمد أبو هاشم عضو مجمع البحوث الإسلامية وأستاذ الحديث بجامعة الأزهر وأمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب، والدكتور عبد الله حسن عبد القوي مساعد وزير الأوقاف للمتابعة، والدكتور خالد صلاح مدير مديرية أوقاف القاهرة، والدكتور محمود خليل وكيل مديرية أوقاف القاهرة، والدكتور سعيد حامد مدير الدعوة، وجمع غفير من المصلين.

وهنأ الدكتور علي جمعة رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، الدكتور أسامة السيد الأزهري على ثقة القيادة السياسية فيه وزيرًا للأوقاف، وذلك خلال كلمته في احتفال الطرق الصوفية بالعام الهجري الجديد.

مقالات مشابهة

  • الجمعة المقبل.. «الأوقاف» تفتتح 10 مساجد منها (6) إحلالًا وتجديدًا
  • وزير الأوقاف يشهد احتفال الطرق الصوفية بالعام الهجري الجديد في مسجد الحسين
  • بالأسماء.. «الأوقاف» تفتتح 10 مساجد الجمعة القادمة
  • «الأوقاف» تعلن افتتاح 10 مساجد الجمعة المقبل
  • وزارة الأوقاف: افتتاح 10 مساجد الجمعة المقبلة (أسماء)
  • الأوقاف تعلن افتتاح 10 مساجد الجمعة المقبل
  • «الأوقاف» تفتتح 10 مساجد الجمعة المقبلة
  • من مسجد السيدة زينب.. بدء احتفال وزارة الأوقاف بالعام الهجري الجديد
  • وزير الأوقاف يصل مسجد السيدة زينب ويزور المقام قبل احتفالية العام الهجري الجديد - (صور)
  • حصلت عليها أون لاين.. وزير التعليم الجديد في مصر يرد على اتهامات الدكتوراه الوهمية