أجرت وزارة التضامن الاجتماعي اليوم، الخميس، القرعة الإلكترونية العلنية لإختيار حجاج الجمعيات الأهلية لموسم حج 1445 هـ - 2024 م، وذلك بحضور الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي ورئيس مجلس إدارة المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة.

 

وحصلت محافظة المنيا على 268 حاجًا أساسيًا و88 احتياطيًا، وذلك في القرعة التي أجريت اليوم، وبلغ إجمالي عدد الحجاج المرشحين من محافظة المنيا 356 حاجًا، منهم 268 أساسيًا و88 احتياطيًا، وأكد ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بالمنيا، أن أسعار جميع المستويات لا تتضمن تكلفة تذكرة الطيران، حيث سيتم تحديدها لاحقا، وذلك في إطار التنسيق مع شركة مصر للطيران، التي ستقوم بنقل الحجاج.

 

ولفت ، إلى أنه من المقرر أن تقوم شركة مصر للطيران بإستخدام مطار المدينة المنورة ، سواء في الذهاب أو العودة، وذلك حرصًا على راحة الحجاج، وأكد وكيل الوزارة، أنه تم التنسيق الكامل بين  التضامن الإجتماعي و الصحة في توقيع الكشف الطبي على الحجاج الفائزين بالقرعة ، للتأكد من سلامة حالتهم الصحية وفقا للإشتراطات المعلنة.

 

وأضاف وكيل الوزارة، أنه على الحجاج المختارين في القرعة البدء في سداد تكلفة المستوى،  بداية من الأحد المقبل الموافق 31 ديسمبر 2023، وذلك بحد أقصى أسبوعًا لإتمام الإجراءات، وتقدم وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمنيا، ياسر بخيت وأماني تامر وكيل المديرية، بالتهنئة للفائزين بقرعة حج الجمعيات الأهلية لهذا العام بالمنيا، متمنين لهم حجًا مبرورًا وذنبا مغفورًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حجاج الجمعيات الأهلية التضامن الاجتماعى أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

استمرار توريد القمح بشون وصوامع المنيا

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، استمرار الشون والصوامع، في استقبال محصول القمح لموسم حصاد 2024، حيث تم توريد 418 ألف طن، من الأقماح منذ بدء الموسم، وذلك من خلال 42 موقعاً تخزينياً تم تجهيزها ضمن استعدادات المحافظة، وذلك لاستيعاب كافة الطاقة الإنتاجية من المحصول ، مشيراً المحافظ، إلى أن نسبة المساحة المنزرعة بالأقماح بنطاق المحافظة ، بلغت 216 ألف فدان لهذا العام.

 وشدد المحافظ، على ضرورة التحقق من جودة الأقماح ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع ، وتسهيل عملية التوريد على المزارعين ، مكلفاً المحافظ ، رؤساء المراكز والمدن، بالتعاون مع مديرية التموين وكافة الأجهزة المعنية ، لمتابعة انتظام عمليات توريد محصول القمح ميدانياً ، لتذليل كافة العقبات والوقوف على سير العمل بالصوامع.

كما وجه المحافظ ، وكيل وزارة التموين بالمنيا، بتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على كافة الجهات التي تستخدم القمح المحلي بشكل مخالف للقانون ، بالتعاون مع الوحدات المحلية ، ومباحث التموين ، مع تفعيل قانون حظر نقل أي كميات من القمح خارج حدود المحافظة ، إلا بتصريح من مديرية التموين ومصادرة الكميات المضبوطة ، وتحرير محاضر للسيارات المخالفة للقانون ، بالتنسيق مع الجهات المعنية.

من جانبه ، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين بالمنيا ، أن أعمال التوريد بدأت منذ 15 أبريل الماضي ، وتستمر حتى منتصف أغسطس القادم ، لافتاً ، إلى المتابعة الدورية لأعمال التوريد من خلال لجان مختصة  ، فضلاً ، عن تذليل كافة العقبات خلال أعمال التوريد من المزارعين ، وفقاً للقواعد والاشتراطات اللازمة ، وحفاظاً على سلامة المحصول ، بإعتباره أحد المحاصيل الإستراتيجية المهمة ، وذلك في إطار جهود الدولة لتوفير مخزون استراتيجي آمن.

مقالات مشابهة

  • وزارة الأوقاف تعلن موعد عملية إجراء قرعة الحج لموسم 1446
  • قرعة الحج بين 8 و19 يوليوز وفق وزارة الأوقاف
  • استمرار توريد القمح بشون وصوامع المنيا
  • وكيل "تعليم المنيا": ثورة 30 يونيو كانت ملحمة أبطالها الشعب والجيش
  • «التضامن»: 1.7 مليار جنيه لدعم الأطفال فاقدي الرعاية الأسرية
  • تفاصيل قرعة حجز وحدة سكنية بمشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة
  • "تضامن دمياط" تدشن مبادرة "نجاحنا في اتحادنا" لاستقبال طلبة الثانوية العامة
  • جامعة بنها الأهلية تطلق ماراثون رياضي للدراجات الهوائية
  • حنفى يطمئن على الحجاج: بعثة حجاج الجمعيات الأهلية بالبحر الأحمر بصحة جيدة
  • استمرار فعاليات دورة الحماية المدنية لفرق الجوالة بالمنيا