شمسان بوست:
2024-06-26@19:54:08 GMT

خبر غير سار لجميع الموظفين بشأن صرف المرتبات

تاريخ النشر: 29th, December 2023 GMT

شمسان بوست / متابعات:

كشف تصريح صادر عن وزارة المالية في عدن عن عجز واضح لدى الحكومة في صرف مرتبات شهر ديسمبر الجاري.

حيث صرح مصدر مسئول في وزارة المالية بأن الوزارة أنجزت عملية صرف تعزيزات مرتبات موظفي الدولة لشهر ديسمبر 2023 بنسبة 99% بما في ذلك الموظفين النازحين.

وأوضح المصدر في تصريح صحفي أن الوزارة ابلغت البنك المركزي اليمني بتعزيزات مرتبات شهر ديسمبر منذ تاريخ 18 ديسمبر الجاري، وقد استكملت من جانبها إجازة صرف 99% من مرتبات شهر ديسمبر.



حيث بلغت الجهات التي تم إجازة الصرف لها حتى يومنا هذا الخميس 28 ديسمبر – وفق المصدر – 261 مكتبا منها 78 جهة مركزية من اصل 79 كما استكملت تعزيزات المحافظات الـ 10 المحررة بالكامل.

وشدد المصدر ذاته على أن وزارة المالية تخلي مسؤوليتها عن تأخير او عرقلة لعملية صرف المرتبات في ظل هذه الظروف الصعبة التي يعيشها موظفي الدولة.

تصريح الوزارة بإرسال كشوفات راتب ديسمبر الجاري الى البنك المركزي منذ نحو 10 أيام دون ان يتم صرفها ، يشير بشكل واضح الى عجز البنك عن توفير السيولة المالية لبدء عملية صرف المرتبات.

حيث لم تبدأ حتى اليوم عملية صرف مرتب شهر ديسمبر الجاري لأغلب الجهات الحكومية في عدن والمحافظات المحررة ، وجرى فقط الصرف لبعض الجهات الايرادية.

في حين تكشف الإعلانات التي تنشرها البنوك التجارية المعتمدة لصرف المرتبات من قبل وزارة المالية والبنك المركزي ، على صفحتها بمواقع التواصل الاجتماعي بان عملية صرف مرتب شهر نوفمبر الماضي لا تزال مستمرة حتى اليوم لبعض الجهات الحكومية.

الأزمة المالية التي تواجهها الحكومة في صرف المرتبات ، أكدها عضو مجلس القيادة الرئاسي ورئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي في كلمة له في الاجتماع المُوسع لقيادات انتقالي العاصمة ومنسقيات جامعة عدن الأربعاء الماضي.

حيث أكد الزبيدي في كلمة على صعوبة الوضع الاقتصادي الذي تواجهه الحكومة والرئاسي ، وخاطب الحاضرين بان يتوقعوا ان تتأخر عملية صرف المرتبات حتى لـ 3 أشهر


وتوقع الزبيدي ان يتسبب ذلك في خروج احتجاجات للمطالبة بالرواتب ، مؤكداً بان القوات التابعة للمجلس الانتقالي لن تقوم باستخدام القوة ضد أي احتجاجات.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: وزارة المالیة دیسمبر الجاری صرف المرتبات شهر دیسمبر عملیة صرف

إقرأ أيضاً:

الإمارات تدين بشدة الهجمات الإرهابية في داغستان

أدانت دولة الإمارات بشدة الهجمات الإرهابية التي وقعت في جمهورية داغستان في روسيا الاتحادية، وأدت إلى مقتل وإصابة عدد من رجال الأمن والمدنيين الأبرياء.

وأكدت وزارة الخارجية، في بيان لها، أن دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القانون الدولي.

كما أدانت دولة الإمارات خطاب الكراهية والعنصرية، والذي يؤدي إلى انتشار النزاعات وتفاقمها، مشددة على ضرورة ترسيخ قيم التسامح والتعايش السلمي والابتعاد عن الممارسات التي تؤدي إلى نشر الفتنة والفوضى.

وأعربت الوزارة عن خالص تعازيها ومواساتها لحكومة روسيا الاتحادية وشعبها الصديق، ولأهالي وذوي الضحايا جراء هذه الجريمة النكراء، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

(وام)

مقالات مشابهة

  • موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024
  • انقطاع المرتبات يُجبر مذيع يمني شهير بقناة اليمن على العمل في بقالة(صورة)
  • مصر في 24 ساعة| الحكومة يعلن الجهات المستثناة من قرار غلق المحال التجارية.. وتصريح جديد من أمريكا بشأن غزة
  • المالية: هذا ما نحتاجه شهريا لتغطية رواتب الموظفين والمصاريف التشغيلية
  • منسق عملية السلام في الشرق الأوسط: انعدام الأمن الغذائي في قطاع غزة
  • المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية ينظم برنامج تطوير المنتجات المالية الإسلامية
  • الإمارات تدين بشدة الهجمات الإرهابية في داغستان
  • الموظف رائد أعمال
  • الخدمة المدنية تصدر بيان هام لجميع الموظفين وتكشف ما سيحدث يوم غد الثلاثاء
  • منصة اعتماد.. كيفية الا ستعلام عن رواتب الموظفين القطاع الحكومي