أناب  الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، رؤساء مركزي بني سويف وإهناسيا، في افتتاح مسجدين بمدينة بني سويف، ومركز إهناسيا، وذلك في إطار خطة وزارة الأوقاف التي تنفذها بالتعاون مع الجهات المعنية ومؤسسات المجتمع المدني لتطوير ورفع كفاءة وإنشاء المساجد، وإعمار بيوت الله.

حيث افتتح  هاني الجويلي رئيس مركز ومدينة بني سويف مسجد كامل مجاهد " بعد صيانته وتطويره " على مساحة 182 مترًا، يشمل طابقين (أرضي أول علوي بتكلفة إجمالية 331ألف و640 جنيها  خطة الوزارة وتمت إقامة شعائر صلاة الجمعة بالمسجد عقب افتتاحه" اليوم"

كما شهد " اليوم " افتتاح مسجد الفاروق بقرية منيل غيضان التابعة لمجلس قروي قاي، "بعد إحلاله وتجديده " على مساحة 625 متراً وبتكلفة 2مليون حنيهاً جهود ذاتية  وذلك في حضور  علي حماد و ناصر غانم نائبي رئيس المركز والدكتور علي بدر عضو مجلس النواب والشيخ سيد نور الدين مدير إدارة أوقاف اهناسيا و وائل سعد رئيس قرية قاي وجمال جمعة رئيس قرية العواونة، وجموع المواطنين.

FB_IMG_1703850273190 5beed3df-1c60-463a-9b95-37c501c5ed5f d1bb8c71-d469-4611-a403-02bc829a42fd da8be658-abb2-40cb-881e-11bdfec5fb0a

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المحافظ مسجد بنى سويف الاوقاف مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

في أولي جولاته.. محافظ الأقصر يشدد على تشجير الشوارع ورفع كفاءة منظومة النظافة

قام المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، اليوم الأحد، بجولة تفقدية داخل مدينة الأقصر وذلك بمرافقة كلا من: دكتور هشام أبو زيد نائب المحافظ، ومحمد عبد الفتاح آدم، سكرتير عام المحافظة، وهدى المغربي سكرتير مساعد المحافظة، والعميد عمرو حسن رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب محافظ الأقصر، واللواء دكتور على الشرابي رئيس مجلس مدينة الأقصر.

استهل محافظ الأقصر جولته بتفقد موقف البياضية، وأرمنت، لسيارات السرفيس، واستمع محافظ الأقصر لمطالب السائقين والأهالي من توفير أماكن انتظار للأهالي ببرجولات للحماية من حرارة الشمس، كما تفقد محافظ الأقصر حمام السباحة الأوليمبي للتعرف على أهم معوقات تشغيله موجها بضرورة سرعة التنسيق ما بين الجهات المنوطة لتنفيذ أعمال الصيانة والتطوير اللازمة لافتتاحه وتشغيله في أقرب وقت.

تفقد المحافظ، السوق الحضري للخضار بحي وسط مُوجهًا ببحث سبل تشغيله لبدء تقديم الخدمات للمواطنين نظرًا لموقعه المتميز بوسط المدينة، وتوجه محافظ الأقصر إلى شارع المحطة والشوارع الجانبية له، وشدد على أهمية رفع كفاءة وتكثيف أعمال منظومة النظافة بالشوارع الرئيسية والجانبية مع الاهتمام بالمنظر العام ومنع العشوائيات بالتنسيق مع إدارة شرطة المرافق لمنع المخالفات من المحال التجارية ورفع الإشغالات وتحقيق الانضباط العام وتدعيم الهوية البصرية بما يليق بمكانة المحافظة.

واختتم محافظ الأقصر، جولته بتفقد موقف الأقاليم، مُوجهًا بسرعة التنسيق مع إدارة المرور لتطوير الموقف ورفع كفاءته في موقعه الحالي للتسهيل على الأهالي، وخلال جولته شدد محافظ الأقصر، على ضرورة تشجير كافة الطرق والجزر والبردورات وزيادة الزراعات بالميادين والأرصفة مع مراعاة التنسيق مع هيئة الطرق والنقل لعدم هدر المال العام، وذلك ضمن مبادرة السيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية "100 مليون شجرة" للمساهمة في الحد من تأثير ارتفاع درجة الحرارة وزيادة مناطق الظل ليحتمي بها المواطنين تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة وتحسين المنظر العام ومنع مسببات التلوث البصري.

وأكد المحافظ، على أهمية مراجعة تراخيص عربات الحنطور وإلزام سائقي الحنطور بوضع الحفاضات بالعربات للحفاظ على النظافة العامة، وخلال جولته، استمع المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر إلى عدد من المواطنين واعدا بأن أعمال التطوير بالمحافظة ستشمل عدد من الملفات الرئيسية التي تمس مصلحة المواطن بالدرجة الأولي.

مقالات مشابهة

  • بشهادة بلومبرج العالمية.. البنك الأهلي المصري الأول في السوق المصرفية المصرية كوكيل للتمويل ومرتب رئيسي وبنك المستندات ومسوق للقروض المشتركة خلال النصف الأول من عام 2024
  • بلومبرج: «الأهلي المصري» الأول كوكيل للتمويل ومرتب رئيسي وبنك المستندات ومسوق للقروض المشتركة خلال النصف الأول
  • في أولي جولاته.. محافظ الأقصر يشدد على تشجير الشوارع ورفع كفاءة منظومة النظافة
  • محافظ سوهاج الجديد يُقيل رئيس مركز ومدينة المنشاة.. اعرف السبب
  • «الأوقاف» تعلن افتتاح 10 مساجد الجمعة المقبل
  • وزارة الأوقاف: افتتاح 10 مساجد الجمعة المقبلة (أسماء)
  • محافظ سوهاج: إقالة رئيس مركز ومدينة المنشأة نظرا لتردي مستوى النظافة والطرق
  • سكرتير بني سويف يتفقد سير ومنظومة العمل بمشروعات الدواجن
  • الأوقاف تعلن افتتاح 10 مساجد الجمعة المقبل
  • محافظ المنوفية يلتقي أسرة مليج المتضررة من هبوط أرضي في منزلهم